الرياضةكرة القدم

نادي مول فيهيرفار المجري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي مول فيهيرفار المجري

تاريخ نادي مول فيهيرفار المجري:

مول فيهيرفار هو نادي كرة قدم مجري، يقع مقرّه في مدينة سيكشفهيرفار في المجر. ويحتل نادي مول فيهيرفار صدارة الترتيب في الدوري المجري الدرجة الأولى. وتأسس نادي مول فيهيرفار في عام 1941م. وتُعتبر الألوان الرئيسية للنادي هي الأحمر والأزرق الداكن. ويلعب نادي مول فيهيرفار مُبارياته المحلية على أرضه في ملعب سوستوي. ويُعد نادي مول فيهيرفار بطل المجر ثلاث مرات، وقد فاز بالكأس مرتين، وكأس السوبر مرتين، وكان نادي مول فيهيرفار هو الحاصل على الميدالية الفضية في كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1985م، حيث لعب النهائي ضد نادي ريال مدريد الإسباني، وخسر نادي مول فيهيرفار المُباراة الأولى بنتيجة 3 – 0، وفاز بنتيجة 1 – 0 في مدريد في مُباراة العودة.


في موسم 1957م ظهر نادي مول فيهيرفار لأول مرة في الدوري المجري الدرجة الثانية. ولعب نادي مول فيهيرفار المُباراة الأولى ضد نادي فيزبرم، وفاز نادي مول فيهيرفار بنتيجة 2 – 1. وفي موسم 1962م حقق نادي مول فيهيرفار أفضل نتيجة في تاريخه، واحتل المركز الثالث في الدوري المجري الدرجة الثانية. وفي 20 سبتمبر من عام 1967م، تم أفتتاح ملعب النادي الجديد وهو ملعب سوستري. وحقق نادي مول فيهيرفار في نهاية العام نجاحاً كبيراً، عندما أحتل النادي المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى، ووصل النادي إلى الدوري الممتاز.


لم يكن الموسم الأول على ما يرام، فقد هبط نادي مول فيهيرفار من الدوري الأعلى، ولكن بعد موسم عاد نادي مول فيهيرفار على الفور، وأصبح فريقاً متطوراً مستقراً. ومع مغادرة المُدرّب الناجح، كان نادي مول فيهيرفار دائماً خلف المنصة، وكاد أن يهبط في موسم 1982م، حيث انتهى النادي في المركز الثالث عشر فقط. وعاد المُدرّب السابق فيرينك كوفاكس وفريقه إلى الذروة، واحتل نادي مول فيهيرفار المركز الثالث في موسم 1983م. وأصبح اللاعب جوزيف زابو هداف البطولة المجرية. وبذلك فاز نادي مول فيهيرفار بحق اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.


في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1985م، التقى نادي مول فيهيرفار مع نادي دوكلا براغ في تشيكوسلوفاكيا في الدور الأول. وفي الجولة التالية، كان يجب على نادي مول فيهيرفار أن يتغلب على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وفي الجولة التالية، كان نادي بارتيزان اليوغوسلافي هو الخصم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى