الرياضةكرة السلة

نادي ميمفيس غريزليس الأمريكي لكرة السلة

اقرأ في هذا المقال
  • نادي ميمفيس غريزليس الأمريكي
  • تاريخ نادي ميمفيس غريزليس الأمريكي

نادي ميمفيس غريزليس الأمريكي:

 

نادي ميمفيس غريزليس هو فريق كرة سلة مُحترف أمريكي، يقع مقرّه في مدينة ممفيس في أمريكا. ويُنافس نادي ميمفيس غريزليس في الرابطة الوطنية لكرة السلة دوري NBA كعضو. ويلعب نادي ميمفيس غريزليس مُبارياته على أرضه في ملعب فيديكس فورم. ويُعتبر نادي ميمفيس غريزليس حالياً هو الفريق الوحيد في البطولات الرياضية الاحترافية الكبرى في أمريكا الشمالية، ومقرّه في مدينة ممفيس.

 

تاريخ نادي ميمفيس غريزليس الأمريكي:

 

تمَّ تأسيس نادي ميمفيس غريزليس بالأصل باسم فانكوفر جريزليس، وهو فريق توسع انضم إلى الدوري الأميركي للمُحترفين في موسم 1996م، ومن بعد انتهاء موسم 2001م أصبح اسم النادي نادي ميمفيس غريزليس. وكان نادي ميمفيس غريزليس في الأصل فريق كرة سلة كندي مُحترف، ومقرّه في مدينة فانكوفر، وكان النادي جزء من قسم الغرب الأوسط في المؤتمر الغربي للرابطة الوطنية لكرة السلة دوري NBA.

 

وتمَّ إنشاء الفريق في عام 1995م مع نادي تورونتو رابتورز، كجزء من توسع الدوري الأميركي للمُحترفين في كندا، وكان من المقترحات الأصلية في البداية أن يُطلق على الفريق اسم فانكوفر مونتيز، لكن اعتراضات شرطة الخيالة الكندية الملكية أجبرت الفريق على إيجاد اسم جديد، وتمَّ اختيار الاسم المستعار نادي ميمفيس غريزليس. وتقدم نادي ميمفيس غريزليس بطلب إلى الدوري الأميركي للمُحترفين للانتقال إلى مدينة ممفيس في 26 مارس من عام 2001، وحصل النادي على أذن تنفيذ الطلب في 3 يوليو.

 

وفي مواسمه الثلاثة الأولى في مدينة ممفيس لعب نادي ميمفيس غريزليس مُبارياته على أرضه في ملعب بيراميد أرينا. وتخلى براون عن منصبه كمُدرّب رئيسي في موسم 2005م، وكان نادي ميمفيس غريزليس يمتلك سجل خاسر في الدوري، وقام النادي بجلب المُدرّب السابق مايك فراتيلو ليحل محل براون، وتحسّن سجل نادي ميمفيس غريزليس وتقدم الفريق إلى ما بعد الموسم للموسم الثاني على التوالي.

 

وقبل موسم 2007م تعرض نادي ميمفيس غريزليس لضربة موجعة عندما كُسرت قدم اللاعب جاسول اليسرى، عندما كان يلعب مع منتخب إسبانيا خلال بطولة كأس العالم لكرة السلة. وأنهى نادي ميمفيس غريزليس موسم 2007م بأسوأ سجل في الدوري، وقام المدير العام للفريق جيري ويست بالإعلان عن استقالته بعد فترة من انتهاء الدوري.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى