الرياضةكرة القدم

نادي هويسكا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي هويسكا

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي هويسكا:

هويسكا هو نادي كرة قدم إسباني، يقع مقرّه في مدينة هويسكا. وتأسس النادي في عام 1910م ويلعب النادي في الدوري م الإسباني. ويلعب النادي مُبارياته الأهلية في ملعب ألكوراز الذي يتسع لـ 7638 متفرجاً. وتأسس النادي في عام 1910م برئاسة خورخي كاجال كأول رئيس. وفي 10 أبريل 1910م أجريت أول مُباراة رسمية في مدينة هويسكا وأصبح النادي بذلك الوقت نادي رياضي.


وفي هذا الوقت ظهرت أيضاً فِرق أخرى من بينها أتلتيكو أوسكا والتي اندمجت لاحقاً مع هويسكا إف سي. وارتدى الملعب اللونين الأزرق والأحمر في برشلونة واكتسب الفريق تلك الألوان لقمصانهم. وبعد 16 عام انسحب النادي بعد انضمامه إلى الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في عام 1922م، لكن في عام 1929م عاد النادي للظهور باسم هويسكا الذي أعيد تسميته في عام 1943م، لكن النادي اختفى مرة أخرى في عام 1956م؛ بسبب المشاكل المالية. وكان سانتوس سولانا أول رئيس بعد التسجيل الرسمي للنادي. كانت إحدى المُباريات الأولى هي الديربي المحلي، ضد نادي بوسكو بنتيجة خسارة 3 – 5.


وفي منتصف عشرينيات القرن العشرين تحول النادي إلى نادي احترافي، وفي عام 1926م لعب النادي مُباراة ضد برشلونة في فيلا إيزابيل بالتعادل 2 – 2. بعد الحوادث الخطيرة التي وقعت في 1927م في المُباراة ضد ريال سرقسطة في البطولة الإقليمية مع غزو ميداني من قِبل المُشجعين؛ بسبب التحكيم الرديء والعقوبات المترتبة على الاتحاد الإقليمي لمدة ثلاثة أشهر تم سحب النادي من البطولة ونقل لاعبيه إلى فِرق أخرى. وفي أوائل الثلاثينيات ظهر نادي هويسكا الرياضي الذي فاز ببطولة المشجعين الإقليمية، وفي موسم 1931م وصل النادي إلى نهائي البطولة الوطنية.


وخلال الحرب الأهلية كانت كرة القدم لا تزال تلعب في هويسكا، وفي عام 1939م ظهر نادي هويسكا على الفور. ولعب النادي لمدة سبعة مواسم متتالية في الليغا. وتطور نادي هويسكا ولعب لأول مرة في دوري الدرجة الثانية في عام 1977م. كما لعب النادي موسم 1960م في الفئة الإقليمية وحقق الترقية، وبقي هناك لمدة 12 موسماً متتالياً. وفي موسم 1973م هبط النادي إلى الدوري الإقليمي، لكن في العام التالي عاد النادي للدوري ونتيجة لذلك تمت ترقيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى