الرياضةكرة القدم

نادي هيرتا برلين

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي هيرتا برلين

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي هيرتا برلين:

هيرتا برلين هو نادي ألماني مُحترف لكرة القدم، يقع مقره في العاصمة برلين في ألمانيا. ويلعب نادي هيرتا برلين في الدوري الألماني الدرجة الأولى. وتأسس نادي هيرتا برلين في عام 1892م، وكان النادي عضواً مؤسساً لاتحاد كرة القدم الألماني في لايبزيغ في عام 1900م. وفاز نادي هيرتا برلين بالبطولة الألمانية في عامي 1930م و 1931م. يُعرف النادي باسم (Die Alte Dame) باللغة الألمانية ويعني ذلك لقب “السيدة العجوز”.


وتأسس النادي في عام 1892م باسم نادي هيرتا لكرة القدم، وحصل النادي على اسمه من سفينة بخارية مع مدخنة زرقاء وبيضاء، بحيث قام أحد الشباب الأربعة الذين أسسوا النادي برحلة على متن هذه السفينة مع والده. وكان أداء نادي هيرتا برلين جيداً في الملعب، وتمكَّن النادي من الفوز في نهائي بطولة برلين في عام 1905م. وفي مايو 1910م فاز نادي هيرتا برلين في مُباراة ودية ضد ساوثيند يونايتد، بحيث أُعتبرت المُباراة مهمة في ذلك الوقت، في حين كانت إنجلترا هي مصدر نشأت اللعبة، وسيطرت الأندية الإنجليزية على الرياضة.


استمر الفريق الجديد في تحقيق نجاح كبير في الدوري الألماني الدرجة الخامسة، بينما تحمل النادي قدراً كبيراً من الإحباط. لعب نادي هيرتا برلين في نهائي البطولة الألمانية في ستة مواسم متتالية، من عام 1926م إلى عام 1931م، لكنه كان قادراً فقط على الفوز باللقب في 1930م و 1931م. وبعد ذلك برز نادي هيرتا برلين كثاني أنجح نادي ألماني خلال سنوات ما بين الحربين العالمية الأولى والثانية.


وأُعيد تنظيم كرة القدم الألمانية في عام 1933م إلى 16 قسم في دوري الدرجة الأولى، وشهد هذا الموسم أن يلعب نادي هيرتا برلين في اتحاد المقاطعات للألعاب الرياضية في ألمانيا. واستمر النادي في تحقيق النجاح داخل قسمه، حيث أنهى بانتظام الترتيب في النصف العلوي من الجدول، وحصل على لقب القسم في 1935م و 1937م و 1944م، ومع ذلك تراجع النادي من مسيرة الشهرة، وكان غير قادر على التقدم خارج الجولات المبكرة للبطولة الوطنية. وتم تخفيض عدد الأندية في الدوري إلى 36 نادي، وبعد الحرب بـ 12 عام فقط، وجد النادي نفسه خارج دوري الدرجة الأولى ويلعب في دوري هواة برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى