ألعاب المضربالرياضة

نادي ويست سايد لكرة التنس الأرضي

نادي ويست سايد لكرة التنس الأرضي

 

نادي ويست سايد للتنس هو عبارة عن مجموعة متماسكة من اللاعبين المعتزلين، حيث أنه يوفر لعشاق الرياضة فرصة الوصول إلى الملاعب محليًا لمدة 41 عامًا، حيث يقدم نادي السيدات مستويين للانضمام، وهو دوري محلي ينظم المباريات صباح يوم الإثنين في شميدت بارك في جوستين وفريق سفر تنافسي يلعب مساء كل  يوم خميس.

 

حيث يجب أن يكون عمر اللاعب 18 عامًا للانضمام إلى النادي، وكل مستوى مهارة مرحب به للانضمام، حتى أولئك الذين لم يسبق لهم التقاط مضرب من قبل ويريدون فقط التعرف على اللعبة، كما يُطلب من جميع الأعضاء دفع رسوم دوري سنوية قدرها 10 دولارات، إلى جانب الالتزام بالحضور في المباريات التي تقام والمجدولة.

 

كما يعتبر نادي ويست سايد لكرة المضرب هو أحد نوادي التنس الرئيسية في عالم التنس الأرضي، ويقع على مسافة قصيرة من قرية ويمبلدون المشتركة، وهو نادي مزدهر ونشط، حيث أنه يدير برامج ناجحة للبالغين وصغار السن، ويلبي جميع معايير اللاعبين.

 

وتأسس النادي عام 1892م ويضم 825 عضوًا، حيث يوفر المرفق 38 ملعبًا من كل سطح، عشب، طين أحمر، وعشب ديكو، فإذا كانت رسوم البدء البالغة 5000 دولار أمريكي والمستحقات السنوية البالغة 1348 دولارًا أمريكيًا تمثل التزامًا كبيرًا ، فقد يستمتع غير الأعضاء بالنادي في فصل الشتاء بسعر يتراوح بين 30 و 75 دولارًا أمريكيًا لكل ساعة رسوم النادي.

 

مهام نادي ويست سايد لكرة المضرب

 

التنس التنافسي

 

يعد حجم التنس التنافسي الذي يتم لعبه في Westside واحدًا من أعلى المستويات في أي نادٍ آخر في المقاطعة، وربما يكون أحد أعلى معدلات التنس في أي نادٍ في المملكة المتحدة، ويقابل هذا أيضًا مستوى التنس التنافسي الذي يتم لعبه في النادي، حيث يوجد في النادي فرق عالية الأداء في دوريات مقاطعة ساري وفرق خروج المغلوب وفريق التنس وكبار التنس “GB”، كما أنه يدير جلسات تدريب جماعية يومي الاثنين والأربعاء لمساعدة لاعبي الفريق على مواصلة لعبهم بين المباريات.

 

التنس الاجتماعي

 

يدير نادي ويست سايد لكرة المضرب عددًا من جلسات التنس الاجتماعية وجلسات النادي للأعضاء، حيث تعد هذه الجلسات فرصة رائعة للقاء لاعبين آخرين والاستمتاع ببعض التنس المنظم دون الحاجة إلى ترتيب شخص ما للعب معه مسبقًا، أثناء التنس الاجتماعي، يتم تنظيم الأعضاء في أربع (سيدات أو رجال أو مختلط) من قبل منظم الجلسة للتأكد من أن المعايير متوازنة وأن الأعضاء يلعبون مجموعة واحدة فقط قبل الاختلاط بالآخرين.

 

كما يقدم تلك النادي الوصول إلى جميع الملاعب الأربعين – الداخلية والخارجية – التي تضم جميع أسطح البطولة الخمسة: العشب، الطين والعشب الصناعي، حيث يجب على اللاعب المشترك بتلك النادي أن يستفيد بشكل كامل من الحفلات الصيفية، بما في ذلك الامتيازات الحصرية لكبار الشخصيات كعضو.

 

وأيضاً على اللاعب أن يجرب جميع وسائل الراحة المتوفرة في النادي بما في ذلك حمام السباحة الخارجي الصغير المدفأ بالحجم الأوليمبي والبار المجهز بالكامل والمطعم كامل الخدمات، حيث يتمتع الأطفال بمناطق آمنة للعب والتعلم ضمن مساحات خضراء جميلة في الضواحي، كما يعتبر نادي ويست سايد للتنس هو وسيلة تنقل سهلة، على بعد 15 دقيقة فقط بالقطار من مانهاتن.

 

برامج نادي ويست سايد لكرة المضرب

 

 

البرنامج الأول

 

وهو البرنامج المخصص من عمر 3 و 4 سنوات – هو برنامج تنس ممتع وحيوي لمرحلة ما قبل المدرسة، سيستمتع الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق بمجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب التي يلعبوها لتطوير الحركة والتوازن والتنسيق وكذلك ضرب الكرات.

 

البرنامج الثاني

 

وهو برنامج مخصص للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 6 سنوات، حيث يتم لعبها في ملاعب صغيرة مع مضارب قصيرة وكرات ناعمة، فإنها تشبه اللعبة الحقيقية تمامًا وتمنح اللاعبين فرصًا لخوض سباقات طويلة ولعب أنواع مختلفة من التسديدات، كما أنها عبارة عن مقدمة أساسية للتنس، ومقدمة عن السيطرة والتقنيات والضربات الأساسية.

 

وقد تم تصميم تلك البرنامج لتحسين سيطرة اللاعب والمهارات التنس وأنماط حركة القدمين من خلال التدريبات الممتعة ومسابقات المهارات.

 

البرنامج الثالث

 

وطريقة رائعة للاعبين لمواصلة تقدمهم من “Mini Tennis Red” وهي مناسبة للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 9 سنوات، حيث يتم ممارسة لعبة التنس في هذا البرنامج من خلال لعبها بمضارب أقصر، والكرات اللينة والملاعب أكبر وأوسع من المرحلة الحمراء ولكنها لا تزال أصغر من ملاعب تنس كاملة الحجم مما يسمح للاعبين بتطوير لعبة مدورة أثناء تعلم مجموعة من التقنيات والتكتيكات.

 

 

المصدر
الاتحاد العربي لكرة الطاولة - لجنة الحكام العرب - قانون كرة الطاولة ٢٠١٣ ألعاب الكرة والمضرب، محمد عادل خطاب. تنس الطاولة، حسين شاكر المدخل إلى علم البايوميكانيك، الدكتور نزار الطالب، 1975

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى