الرياضةكرة القدم

نادي ويل

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ويل

تاريخ نادي ويل:

ويل هو نادي سويسري لكرة القدم، يقع مقرّه مدينة ويل في سويسرا. وتأسس حوالي عام 1900. وفي عام 2004م فاز النادي بكأس سويسرا، لكنه في الوقت نفسه صعد إلى ثاني أعلى دوري. وحتى عام 1990م، كان نادي ويل في ثاني أعلى قسم في عام 1922، و1952م، و1953م، بالإضافة إلى ظهور النادي كضيف لمدة عام واحد في الدرجة الأولى في موسم 1974، وفي الغالب لعب نادي ويل في الدرجة الثانية. وبدأ العديد من المُدرّبين المشهورين مسيرتهم المهنية في نادي ويل، وتوقفوا هناك.


ولعب نادي ويل في وقت لاحق في الدرجة الثانية وهي رابع أعلى درجة. وتمكّن النادي من الصعود إلى الدرجة الأول في الدوري السويسري في موسم 1992م، وتمكنوا من التأهل لما مجموعه أربع مرات لجولة الصعود حتى عام 2002م، ولكن في كل مرة لم يحصلوا على الترقية. وفي موسم 1988م، تولى كريستيان جروس المسؤولية لأول مرة كمُدرّب، الذي تمكن من البقاء في الدوري لعدة مواسم، وجاءت النجاحات في الموسم الأول على يَد المُدرّب جروس. وفي النصف الثاني من الموسم، خسر نادي ويل مُباراة واحدة فقط، واحتل المركز الرابع.


وبدأ نادي ويل في موسم 1991م بهدف واضح هو الترقية، وحدث الصعود في يونيو من عام 1991م، بالفوز بنتيجة 1 – 0 على نادي إس في موتينز في جولة الصعود. وبحلول ذلك الوقت، لم يكن نادي ويل قد خسر أي مُباراة منذُ عامين، وكان النادي قد لعب 44 مُباراة في البطولة. وفي موسم 1991م أخد نادي ويل ثلاث نقاط فقط في البطولة. وفي موسم 1992م انتهى عصر المُدرّب كريستيان جروس ببطء ولكن بثبات. وفي نهاية الموسم، غادر المُدرب جروس النادي، وأصبح والتر إيسلين هو المُدرّب الجديد.


وتم تحويل نادي ويل إلى فريق مُحترف، مما أدى إلى بعض التغييرات في الفريق، وغادر المُدرّب منذُ فترة طويلة النادي. ولم يكن المُدرّب الجديد والتر إيزلين مقنعاً تماماً، فقد حلّ محله المُدرّب بيير أندريه شورمان في فبراير من عام 1994م. وخلال هذا الوقت، تحرك النادي في خط وسط الدوري، وبلغ ربع النهائي مرة واحدة، وبلغ الدور الثاني من كأس سويسرا مرتين. وفي عام 1997م ترك المُدرّب شورمان النادي. ووصل نادي ويل إلى نصف نهائي الكأس في عام 1998م، لكنه خسر بنتيجة 2 – 0 أمام نادي لوزان سبورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى