الرياضةالرياضة والصحة

نصائح تساعد المرأة على اكتساب العضلات بصورة سريعة

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح تساعد المرأة على اكتساب العضلات بصورة سريعة

الكثيرون من الأفراد يسعون للحصول على الجسد المثالي الرشيق المليء بالعضلات القوية، وبناء عضلات المرأة أحيانا ما يكون رغبة عارمة لدى الإناث؛ حيث أن بناء كتلة عضلية للمرأة ليس أمر مقللاً من الأنوثة في أي شيء وتستطيع أي مرأة أن تحصل على الكتلة العضلية التي ترغب ببنائها، وأن تظل ناعمة وغير مفتولة في الوقت نفسه.

نصائح تساعد المرأة على اكتساب العضلات بصورة سريعة:

  1. من المهم تنظيم جدول تمارين المقاومة؛ حيث أنه لا يوجد اختلافات بين بناء عضلات المرأة عن بناء عضلات الرجل، ومن المهم أن تقوم المرأة بتركيز المقاومة والضغط على العضلة، ومن أجل التمكن من الحصول على العضلات التي ترغب فيها، فبكل تأكيد سترغب في إضافة كمية مناسبة من تمارين القوة أو الضغط إلى روتينها.

  2. من المهم أن تتجنب المرأة الإفراط في ممارسة التمارين القلبية مثل: رياضة المشي، الركض واستعمال العجلة، وهي تمارين تساعد المرأة في تقوية عضلة القلب، تحسين الجهاز التنفسي، وهي أيضاً وسيلة مهمة نحو خسارة الوزن الزائد والعضلات الزائدة أيضاً.

  3. من المهم أن تتعلم المرأة الطريقة الصحيحة لممارسة التمرينات؛ حيث أنها بحاجة إلى الميل بزاوية معينة وأن ترتفع بطريقة معينة عندما تقوم بحمل وزن من على الأرض، وأيضاً من المهم أن تقوم برفع يديها إلى حد معين، وضمَّهما إلى جسدها بشكل معين عندما تمارس تمارين عضلات اليدين.

  4. من المهم أن تتجنب المرأة التدريب الزائد عن الحد؛ حيث أن التمرين المفرط من الممكن أن يؤدي إلى إتلاف الأنسجة العضلية وتحطمها بشكل أسرع من قدرة الجسد على إعادة إصلاحها، ويؤدي إلى نتائج عكسية تماماً.

  5. من المهم أن تعرف المرأة العضلات التي يمكنها اللعب عليها وكيفية اللعب عليها؛ حيث لا بُدّ من التنويه على أنه توجد الكثير والكثير من العضلات في الجسد، وربما يكون لدى المرأة فكرة عن العضلات التي تود التمرين عليها بالذات أو ربما تريد أن تكون في شكل لائق رياضياً فقط، فسَتودّ أن تعرف المرأة ما هي العضلات التي يجب عليها تمرينها وكيفية فعل هذا.

  6. من المهم ان تستفيد المراة جيداً من التمرينات المجمعة؛ حيث عليها أن تعرف أولاً عن التمرينات المجمعة وتأثيرها على الجسد.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى