الرياضةتمارين رياضية

سبعة تمارين يابانية مثالية ومفيدة لجسم المرأة

اقرأ في هذا المقال
  • سبعة تمارين يابانية مثالية ومفيدة جداً لجسم المرأة.

لا بد من التنويه على أنَّ النساء اليابانيات قد سجلن أعلى نسبة عالمية لطول العمر، لا يبدو عليهن التقدم بالسن، ويتمتعن بجسم مثالي جداً؛ حيث أن السر في ذلك هي ممارسة التمارين مع الحصول على الأكل الصحي الذي يعتمدون عليه كل يوم. وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل سبعة تمارين يابانية مهمة للنساء، وتؤدي ممارستها إلى إمداد الجسم بالطاقة واللياقة البدنية.

سبعة تمارين يابانية مثالية ومفيدة جداً لجسم المرأة:

1- تمرين Reed in the wind: حيث تنام المرأة على بطنها على سطح مستوي وناشف، تثني الركبتين وتمرجحهم في الهواء، مع أهمية محاولة الوصول للأرداف بكعب الرجل، تستمر المراة في تحريك الرجل لفترة من الوقت، ولا بد من التنويه على أهمية ممارسة التمرين كل يوم.

2- تمرين A leaf: حيث تنام المرأة على ظهرها على سطح مستوي وناشف، ثم ثني الركبتين بدون رفع القدمين من على الارض، بعد ذلك سحب القدمين ببطء ناحية الارداف، ثم رفع الرأس ببطى ومحاولة الوصول للركبة بفرد اليدان لأمام، بمجرد الوصول للركبتين ترفع المرأة رأسها لفوق، من المهم الثبات على الوضع لأطول فترة ممكنة.

3- تمرين A boat: حيث تنام المرأة على الأرض مع إبقاء الساقين جنب بعضهما البعض، ثم رفع الذراعين جنب الجسم مع كف اليد، بعد ذلك تعد المرأة لرقم 4 ثم ترفع الساقين مع مد صوابع الرجل لفوق، وفي نفس الوقت من المهم رفع الجزء العلوي من الجسم والذراعين إلى الجانب مفرودين، بعد ذلك يتم لمس الركبتين بصوابع اليدين. من المهم الثبات على الوضع لأطول فترة ممكنة، مع تكرار التمرين حوالي 10 مرات.

4- تمرين A willow branch: حيث تقف المرأة بشكل مستقيم مع وضع الساقين جنب بعض متوازيين، وضع اليدين فوق منطقة الكليتين مع سحب الصوابع مع بعض للخلف مع شبكهم مع بعض، بعد ذلك تثني المرأة رأسها للخلف مع أهمية تحريك الجسم ببطء ناحية الشمال واليمين.

5- تمرين The sky near the river: حيث تنام المرأة على ظهرها على سطح مستوي ناشف، ثم تشبك يداها وراء رأسها، بعد ذلك ترفع المرأة جسمها ببطء لوضع الجلوس، وتستمر في ثني الجسم ناحية الساقين بقدر الامكان، ثم ترجع ببطء للوضع الاول.

6- تمرين A vine: حيث تدلك المرأة منطقة الوسط ببطء، ثم تنحني للأمام مع محاولةً الوصول للأرض بيديها، بعد ذلك الرجوع للوضع الأول والانحناء مرة أخرى قدر الأمكان، ثم الرجوع للوضع الأول مع لف الجسم ناحية اليمين والشمال ببطء، ثم الرجوع للوضع الأول مع الاسترخاء.

7- تمرين Bowstring: حيث تركع المرأة على الأرض، ثم تقوم بالانحناء للخلف مع الامساك بالكاحلين باليدين، من المهم الثبات على الوضع هذا لمدة 5 ثواني، ثم الرجوع للوضع الأول.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى