إنتاج حيوانيالزراعة

إنشاء مناطق متخصصة بتربية الأسماك في المناطق شبه الجافة

اقرأ في هذا المقال
  • الإنتاج الحيواني وإنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة
  • دور الإنتاج الحيواني في إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة

الإنتاج الحيواني وإنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على تلبية حاجات المجتمعات من الأسماك من خلال إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة قليلة مياه البحار، وكما يقوم الإنتاج الحيواني على صنع برك تكون مناسبة لإنتاج الأسماك.

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج الأسماك في مناطق جافة من خلال توفير بيئة مناسبة وتكون مشابهة للظروف التي يعيش فيها نوع معين من الأسماك، وكما يساعد الخبراء على إنتاج أنواع تمتاز بانها مناسبة لعملية التربية في المناطق شبه الجافة.

 

دور الإنتاج الحيواني في إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة وفق معايير يحددها الإنتاج الحيواني وذلك من أجل إنتاج حيوانات بحرية مشابهة بالصفات الموجودة في الأسماك التي تعيش في البيئة البحرية، ومن أهم الأساليب التي يقوم بها الإنتاج الحيواني في إنتاج وتحسين الأسماك في المناطق الجافة ما يلي:

 

1- يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام مراجع علمية وخبرات سابقة في عملية إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة، ويؤدي ذلك إلى تحسين الإنتاج وتقليل نسبة الخطأ في عملية الإنتاج.

 

2- يقوم الإنتاج الحيواني على إنتاج الأسماك في برك مائية تتوفر فيها ظروف مناسبة، ويمكن تعديل هذه الظروف حسب نوع الأسماك التي يتم تربيته في البرك، وذلك من أجل توفير ظروف معينة لكل نوع من الأسماك.

 

3- يقوم الإنتاج الحيواني على توفير عذاء مناسب للأسماك وذلك من أجل تحسين إنتاجية الأسماك، وكما يجب استخدام طرق تغذية متقدمة مثل إدخال الطحالب في الوصفة الغذائية (عبارة عن أعشاب وأعلاف مخصصة للأسماك) لأجل إكساب الأسماك الغذاء الكامل لإنتاج أفضل منتج إن كان من الكافيار (بيض الأسماك) أو من اللحوم الطازجة من الأسماك.

 

الطرق الإنتاجية التي يستخدمها الإنتاج الحيواني في إنتاج الأسماك في المناطق شبه الجافة:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليات التحكم في البيئة التي تعيش فيها الأسماك، من خلال التحكم في درجة حرارة المياه التي تعيش فيها الأسماك، وكما تعمل على وضع درجة ملوحة مناسبة للأسماك المنتجة من أجل توفير بيئة مناسبة لعملية الإنتاج.

 

المصدر
إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018 إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي،2018 مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018مصطلحات علمية في الانتاج الحيواني، منذر بكر، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى