الزراعةبستنة وحدائق

حدائق إيريكناك مانور

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ حدائق إيريكناك مانور
  • مزايا حدائق إيريكناك مانور

تاريخ حدائق إيريكناك مانور:

 

تقع حدائق إيريكناك مانور (Les Jardins du Manoir d’Eyrignac) على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة شمال شرق سارلا لا كانيدا (Sarlat-la-Caneda)، إنها مثيرة وجذابة، في حدائق إيريكناك مانور توجد أزهار، لكن عامل الجذب الرئيسي فيها هو المناظر الطبيعية الرائعة باستخدام التحوط والتضاريس، تم نشرها بشكل جيد من أقرب مدينة كبيرة (Salignac-Eyvigues) والتي تستحق الزيارة أيضًا.

 

يزيد عمر الحدائق عن 500 عام، عملت عدة أجيال من البستانيين بجد للحفاظ على الأصالة والصفاء التاريخي لهذا الملاذ الأخضر للسلام، في القرن الثامن عشر، أنشأ الماركيز لويس أنطوان غابرييل دي لا كالبرينيد الحدائق كما هي الآن، كان رئيس المراقبين للحسابات والمالية في الملك لويس السادس عشر، كان لديه راتب جيد ولكنه قام أيضًا بتحويل بعض الأموال التي يديرها وكما كان معتادًا في تلك الأيام، وكان يقبل الرشاوى.

 

نظرًا لأن الحدائق ذات مستوى عالٍ منحتهم وزارة الثقافة الفرنسية لقب “حديقة ريماركوبل”، تم إعادة تصميم الحديقة التي تبلغ مساحتها أربعة هكتارات بروح الحديقة الفرنسية الرسمية التي تعود إلى القرن الثامن عشر والتي كانت مختلفة تمامًا عن نمط حديقة المناظر الطبيعية الإنجليزية الأكثر طبيعية التي كانت تنتشر في المنازل الكبرى في بريطانيا العظمى في جورجيا، أنتجت حدائق إيريكناك مانور محصولًا نقديًا، صُممت الأبراج الصغيرة التي يمكن العثور عليها بين السياج لتربية ديدان القز لإنتاج الحرير، زرعت شجيرات التوت لتوفير الغذاء لديدان القز.

 

مزايا حدائق إيريكناك مانور:

 

تشتهر حدائق إيريكناك مانور بتحوطاتها المنحوتة الدرامية، يحاول البستانيون استخدام الأساليب القديمة ومهارات البستنة، يتم تقليم أشجار الطقسوس وأشجار البوق وخشب البقس وأشجار السرو بمقصات يدوية، يتم استخدام خطوط البستاني وخطوط التوصيل للمساعدة في نحت الغطاء النباتي بالأشكال المرغوبة.

 

الحديقة البيضاء مزروعة بشكل أساسي بالورود البيضاء وتكملها النوافير، الحديقة الحمراء لها طابع شرقي، إنها واحدة من أجمل الحدائق فيبيريجورد (Perigord) تم بناء قصر مالك العزبة (Manor House) المصنوع من حجر المغرة الأصفر في القرن السابع عشر وتم الاحتفاظ به في حالته الأصلية.

 

الأدلة الصوتية متوفرة باللغة الإنجليزية في الحديقة، إنها مفتوحه طوال العام، يتم إغلاقها في فصل الشتاء لتناول طعام الغداء من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 2:30 مساءً، تفتح في الساعة 10.30 وتغلق عند المساء، اما في الصيف من أبريل إلى سبتمبر، تفتح الحديقة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً بدون فترات راحة لتناول طعام الغداء، وترحب الحديقة بالكلاب حسنة التصرف، ويوجد مطعم ومتجر ومنطقة للنزهات.

 

المصدر
Eyrignac Manor Gardens GuideThe gardens of the Eyrignac manor houseEyrignac Manor Gardens Independent Tour in SalignacEyrignac Manor Gardens Independent Tour in Salignac

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى