إنتاج حيوانيالزراعة

دور الإنتاج الحيواني في تحسين اقتصاد الفرد من خلال بيع الحيوانات

اقرأ في هذا المقال
  • الإنتاج الحيواني وزيادة دخل الفرد
  • دور الإنتاج الحيواني في زيادة دخل الفرد من بيع الحيوانات

الإنتاج الحيواني وزيادة دخل الفرد:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على تحسين الإنتاج لأجل زيادة جودة المنتج وبالتالي زيادة سعر بيع الحيوانات المنتجة، وكما يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام حيوانات في تحسين اقتصاد الفرد من خلال بيع الحيوانات ومن خلال بيع منتجات الحيوانات.

 

يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام منتجات الحيوانات منها اللحوم والبيض والفراء وتصل بعض أنواع هذه المنتجات إلى أسعار عالية، وكما يمكن استغلال الإنتاج الحيواني على إنتاج منتجات من حيوانات يتم تربيتها في المنزل من أجل تقليل تكاليف شراء المنتجات، وبالإضافة إلى بيع المنتجات إلى الأشخاص الآخرين من أجل زيادة الدخل.

 

دور الإنتاج الحيواني في زيادة دخل الفرد من بيع الحيوانات:

 

يقوم الإنتاج الحيواني على استغلال الحيوانات المنتجة من خلال بيع الجلود التي تستخدم في صناعة الملابس والأحذية، ويمكن استغلال الحيوانات في العمليات الزراعية مقابل مبلغ مادي معين وذلك يؤدي إلى زيادة دخل الفرد وتقوم على تقليل نسبة البطالة في المجتمع وزيادة فرصة تشغيل الأفراد، ومن أهم الأساليب التي يستخدمها الإنتاج الحيواني من أجل زيادة دخل الفرد من خلال بيع الحيوانات وبيع منتجات الحيوانات:

 

1- يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام الحيوانات في عمليات النقل في حال كانت طرق النقل الحديثة مثل السيارات لا يمكن أن تسير في منطقة معينة، ولذلك يتم استخدام الحيوانات في عمليات النقل ويتم أخذ مبلغ مادي من الشخص الذي يريد أن ينقل المواد.

 

2- يقوم الإنتاج الحيواني على استخدام منتجات الحيوانات من أجل زيادة دخل الفرد وتطوير القطاع الاقتصادي، وكما يتم تقليل البطالة وزيادة فرصة تشغيل الأفراد، وكما يتم تطوير القطاع الاقتصادي في البلدان النامية من خلال بيع الحيوانات وبيع المنتجات الحيوانية.

 

3- يقوم الإنتاج الحيواني على استغلال الحيوانات من خلال تربيتها في المنزل وذلك من أجل تحسين فرص العمل واستغلال منتجات الحيوانات، وبالتالي زيادة دخل الفرد وتقليل تكاليف شراء المنتجات الحيوانية من الخارج، وكما يزيد من فرصة دعم الإنتاج الحيواني المحلي وزيادة فرصة تطوير الحيوانات المحلية بشكل كبير، وكما يمكن استخدام المواشي الرعوية في إنتاج اللحوم والحليب وبيض الدجاج العضوي.

 

المصدر
إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018 إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي، 2018 مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018 مصطلحات علمية في الانتاج الحيواني، منذر بكر، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى