الزراعةزراعة الفاكهة

طريقة زراعة اللونجان

اقرأ في هذا المقال
  • زراعة اللونجان والمكان المناسب للزراعة

تتم زراعة اللونجان للاستفادة من ثماره التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمواد العضوية التي يحتاجها الإنسان، ولها العديد من الفوائد الصحية المهمة التي يحتاجها الإنسان في تعزيز المناعة وتقوية القلب والمحافظة على تنظيم العمليات الحيوية في الجسم، ولها دور مهم في دخولها في العديد من الصناعت الغائية المهمة، وتدخل في صناعة الحلويات والعصائر.

زراعة اللونجان والمكان المناسب للزراعة:

يزرع اللونجان في الحدائق الزراعية ويزرع داخل البيوت وفي المنازل الخارجية وعلى جوانب المنازل ومداخلها؛ إذ تتم عملية الزراعة بالطريقة المربعية، وبشكل مناسب عند نمو الأشجار بشكل كبير وبشكل مناسب، وتتم هذة العملية في فصل الربيع عن طريق اختيار التربة المناسبة للنمو التي تحتوي على المواد العضوية والعناصر الغذائية المهمة والتي تساعد على النمو الخضري والثمري.


تتم هذه الطريقة بحفر الجُّور ويتم وضع النبات داخل الجورة، ويتم بعد ذلك وضع كمية مناسبة من السماد البلدي العضوي الذي يساعد على النمو الخضري والمساعدة على النمو بشكل أكبر وبطريقة تُسهّل عملية النمو الثمري، تتم زراعته في الصين والمناطق التي تكون واقعة في شمال البحر الأبيض المتوسط.

المصدر
جمعية حماية البيئة والتنمية المستدامة/ الأردنمعهد بحوث البساتين/ الأردنوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي/ الأردنمحطة البحوث الزراعية/ الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى