الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة بلودروت

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن نباتات بلودروت
  • كيفية العناية بنباتات بلودروت
  • متطلبات نمو زهرة بلودروت
  • هل نبات بلودروت سام؟
  • كيفية تكاثر نبات بلودروت

نبذة عن نباتات بلودروت:

 

تُعرف نباتات بلودروت (bloodroot plants) لدى العلماء النبات باسم (Sanguinaria canadensis)، وهي نباتات عشبية معمرة تنتشر باستخدام الجذور لتشكيل مستعمرات في ظل الظروف المناسبة، وموطنها الأصلي في شرق أمريكا الشمالية، كما أنها نباتات سامة.

 

زهور بلودروت لا تدوم طويلاً، ولكن إذا كانت مستعمرة، فإن تأثير هذه الكتلة من الزهور يكون قويًا طوال فترة استمراره، وعلاوة على ذلك، فإن الأوراق التي تلتصق حولها لفترة أطول بكثير من الأزهار تحمل شكلاً ولونًا مثيرًا للاهتمام، وهذه النباتات ربيعية سريعة الزوال، وبشكل عام، جميع النباتات الربيعية لا تستمر لفترة طويلة، فقط تزدهر في الربيع.

 

نباتات بلودروت هي خيار رائع لحديقة الغابات، كما أنها تعمل بشكل جيد في حديقة الظل التي تتلقى أشعة الشمس الجزئية في الربيع، كما أنها يتم زرع جذور هذا النبات في الربيع أو الخريف، مثل العديد من الجذور أو البصيلات، وتنمو هذه الجذور الموسمية بسرعة في الربيع.

 

كيفية العناية بنباتات بلودروت:

 

يحمل نبات بلودروت زهرة واحدة بحجم 2 بوصة، بنبات يصل ارتفاعه إلى 8 بوصات فقط عندما يكون في حالة ازدهار، كما أن الزهرة يكون لها بتلات بيضاء وأسدية صفراء، وتتجعد هذه الأزهار الرقيقة في الليل وفي الأيام الملبدة بالغيوم، وهو أمر مؤسف، مع الأخذ في الاعتبار أن عمرها يمكن أن يصل إلى يوم أو يومين، وتعد هذه الزهور من أقدم زهور الربيع.

 

مثلما تخرج هذه النباتات زهرة واحدة، فإنها تحمل أيضًا ورقة واحدة فقط، وكما هو الحال مع الزهرة، فإن هذه الورقة القاعدية كبيرة نسبيًا لمثل هذه المعمرة الصغيرة وتصبح أكبر في الصيف، ويصل عرضها إلى 10 بوصات، وهي عبارة عن ورقة جذابة، لونها رمادي وأخضر، ويكون فيها الجانب السفلي أكثر شحوبًا من الجانب العلوي، كما تكون ومدورة ومزينة بأوردة مبهرجة.

 

وربما يكون الجانب الأكثر روعة في ظهور الجذور الدموية هو الطريقة التي يخرج بها النبات من الأرض في الربيع، حيث تغلف الورقة غير المفتوحة برعم الزهرة لحمايته من درجات الحرارة الباردة في أوائل الربيع، ومن ثم تنفتح الورقة ببطء، وتتقشر الزهرة في النهاية لتنتهي فترة حياتها القصيرة، نادرًا ما يجذب يعاني نبات بلودروت من المتاعب، ولكن في بعض الأحيان تأتي البزاقات للعب في النبات، وللتخلص منها، يتم وضع المصائد لها لتغرق فيها.

 

متطلبات نمو زهرة بلودروت:

 

1. الضوء:

 

عادة ما يكون موطن زهرة بلودروت في البرية على المنحدرات الرطبة أو على طول مجاري الأنهار في الغابات المتساقطة الأوراق، وفي المناظر الطبيعية، يتم تحديد موقعها في المنطقة التي تتلقى بعض أشعة الشمس في الربيع ولكنها ستكون مظللة جزئيًا على الأقل في الصيف.

 

ويشير هذا الشرط بسهولة إلى أن جذر بلودروت يمكن أن ينمو تحت الأشجار المتساقطة كنبات، وسيكون لديه نجاح أقل في نموه على الجانب الشمالي لأن الظل الذي يلقي به الهيكل ثابت إلى حد ما، على عكس الظل الناتج عن الأشجار المتساقطة الأوراق.

 

2. التربة:

 

يتم تزويد نباتات بلودروت بتربة حمضية جيدة التصريف وغنية لكي تنمو.

 

3. الماء:

 

عندما تُزرع هذه النباتات لأول مرة، يتم سقيها بشكل كافي لتأسيسها، ومن ثم يتم سقيها بالماء مرتين في الأسبوع لمنع التربة من الجفاف.

 

4. درجة الحرارة والرطوبة:

 

تزدهر نباتات بلودروت في مناخ بارد غير حار جدًا.

 

5. السماد:

 

لا يوجد سماد تجاري ضروري لنبات بلودروت، وكل ما يحتاجه هو طبقة من السماد العضوي، بحيث يكون منتشر حول أطراف النبات.

 

هل نبات بلودروت سام؟

 

على الرغم من أن هذا النبات هو عنصر أساسي في الطب البديل، إلا أنه يحتوي على مادة قلويد الدم السامة، وبالتالي فإن جميع أجزاء نبات بلودروت تشكل خطورة على البشر أو الحيوانات.

 

أعراض التسمم عند التعرض لنبات بلودروت:

 

إذا تم تناول هذا النبات أو النسغ، فقد يعاني الناس والحيوانات من الدوخة أو مشاكل في المعدة أو عدم انتظام في القلب أو اتساع حدقة العين أو الإغماء، وبالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب في تلف الأنسجة إذا لامس الجلد.

 

كيفية تكاثر نبات بلودروت:

 

يعد تقسيم الجذور في الربيع (بعد أن تتفتح) أو في الخريف، يتم حفر النباتات وهي طريقة سهلة لتكاثر نبات بلودروت، ومن ثم يتم فصل الكتلة، وإعادة زرع الجذور في مكان مظلل، بُزرع من اثنان إلى ثلاثة جذور مفصولة في كل حفرة، وموضوعة أفقيًا في التربة.

المصدر
Bloodroot Plant Care: Learn How To Grow Bloodroot (Sanguinaria Canadensis)Sanguinaria canadensisHow to Grow BloodrootAll About Bloodroot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى