الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة ستيلا دي أورو

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن زهرة ستيلا دي أورو
  • كيفية زراعة زهور ستيلا دي أورو
  • متطلبات نمو نباتات ستيلا دي أورو
  • أصناف نبات ستيلا دي اورو
  • استخدامات نباتات ستيلا دي أورو في المناظر الطبيعية

نبذة عن زهرة ستيلا دي أورو:

 

يوجد أكثر من 60.000 صنف من أصناف زنبق النهار المسجلة، وتم تطويرها من حوالي 15 نوعًا في جنس (Hemerocallis) من النباتات المعمرة المزهرة، ولكن لا يوجد أي منها أكثر شهرة من صنف ستيلا دي أورو (Stella de Oro).

 

وتم تطوير صنف ستيلا دي أورو في عام 1975، وهو يتمتع بجميع المزايا التقليدية لزنابق النهار المهجنة الأخرى، وله أزهار كلاسيكية ملونة على شكل بوق تدوم ليوم واحد فقط، ولكن بدلاً من فترة الإزهار العادية التي تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع النموذجية للأصناف.

 

ومن المحتمل أن ينمو هذا الصنف من أوائل مايو حتى سبتمبر وأكتوبر، كما أن له عادة نمو قوية بشكل غير معتاد ويتطلب الحد الأدنى من احتياجات الصيانة، وهذا ما يجعله الصنف الأكثر شعبية في الجنس الأكثر شعبية بين جميع زهور الحدائق المعمرة.

 

وستيلا دي أورو هي زهرة صفراء ذهبية بها كتل من أوراق الشجر المقوسة، وتستخدم بشكل انتقائي، كما أن لها دور في أي تصميم حديقة تقريبًا.

 

كيفية زراعة زهور ستيلا دي أورو:

ستزدهر نباتات ستيلا دي أورو في أي مكان مشمس تقريبًا، كما أنها تنمو في التربة الصخرية المالحة حيث تعيش القليل من النباتات الأخرى، لكن يجب زرعها بعيدًا عن المناطق التي تغمرها المياه، مثل الأسطح المتدلية، للحصول على أفضل أداء، كما تعتبر التربة متوسطة الرطوبة وجيدة التصريف مثالية لهذا النبات، وعند الزراعة في كتل يجب وضع مسافة بين النباتات من (12 إلى 18) بوصة.

 

وتُزرع ستيلا دي أورو عادةً في الربيع عندما تكون كل مخاطر الصقيع قد انقضت، أو في الخريف قبل شهر أو نحو ذلك قبل الصقيع الأول، ومن الأفضل عدم الزراعة في حرارة الصيف، لكن هذا النبات قوي جدًا لدرجة أنه ينجو عمومًا في أي وقت للزراعة تقريبًا.

 

وعند إزالة ساق كل زهرة، وعند تلاشي الإزهار فأن ذلك سيؤدي إلى تحفيز فترات الإزهار المستمرة، ويمكن إزالة الأوراق ذات اللون البني قبل ثلوج الشتاء، أو تركها في مكانها كغطاء واقٍ خلال الشتاء، ثم إزالتها في الربيع تمامًا كما يظهر نمو جديد.

 

نباتات ستيلا دي أورو خالية إلى حد كبير من مشاكل الآفات والأمراض الخطيرة، فقد يظهر العث والمن والتربس في بعض الأحيان، وقد يكون مرض الصدأ الفطري مشكلة في بعض المناطق.

 

متطلبات نمو نباتات ستيلا دي أورو:

 

1. الضوء:

 

تتطلب هذه النباتات موقع مشمس بالكامل لكي تنمو، ويمكن لها النمو في هذه الظروف في معظم المناطق، كما أنها تتطلب القليل من الظل في وقت الظهيرة في المناخات الجنوبية الدافئة جدًا.

 

2. التربة:

 

التربة الحمضية جيدة التصريف هي البيئة المثالية، لكن هذه النباتات ستعمل بشكل جيد أيضًا في التربة الجافة وحتى الصخرية، كما أنها تقبل مجموعة واسعة من مستويات الأس الهيدروجيني في التربة، من الحمضية إلى القلوية.

 

3. الماء:

 

لتوفير الظروف المثالية لهذا النبات، فأنه يجب أن يحصل على حوالي بوصة واحدة من الماء أسبوعيًا من هطول أمطار أو الري، كما أنه يمكن أن يعيش بسهولة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في الجفاف، ولكن هذا يؤدي إلى تقلص الإزهار.

 

4. درجة الحرارة والرطوبة:

 

يمكن زراعة هذه النباتات في جميع الظروف المناخية.

 

5. السماد:

 

في التربة الجيدة، لا تتطلب نباتات ستيلا دي أورو الكثير من التغذية، وعلى الرغم من أنها ستستفيد من طبقة سميكة من الغطاء العضوي المطبق كل ربيع، وعندما يكون الإزهار ضعيفًا، فإن استخدام سماد حبيبات بطيء الإطلاق في الربيع، ثم التسميد مرة أخرى مباشرة بعد فترة الإزهار الرئيسية الأولى، هي نظام جيد.

 

أصناف نبات ستيلا دي اورو:

 

يتوفر أي عدد من أصناف زنابق النهار، وبعضها مشتق مباشرة من ستيلا دي اورو، فيما يلي بعض أفضل الأصناف:

 

1. صنف روزي ريتيرنز (Rosy Returns): له زهور وردية ذات مراكز صفراء.

 

2. صنف هابي ريتيرنز (Happy Returns): له زهور صفراء شاحبة، وينمو من أوائل الصيف إلى أواخره.

 

3. (Apricot Sparkles): أزهار المشمش ذات الحناجر الذهبية، وتنمو إلى 18 بوصة.

 

4. (Always Afternoon): هذه أزهار وردية فاتحة مع مراكز حمراء داكنة، وتبدأ في التفتح في منتصف الصيف.

 

5. (Indian Giver): هذه زهور أرجوانية غنية بحواف وردية شاحبة.

 

6. بيربل دي أورو (Purple de Oro): هذه زهور أرجوانية برقوقية بمقاس 3 بوصات.

 

استخدامات نباتات ستيلا دي أورو في المناظر الطبيعية:

 

يمكن استخدام هذا النبات كغطاء أرضي متكتل للمناطق المشمسة، أو نبات حواف للحدائق الحدودية، أو كنبات في حدائق معمرة مختلطة، كما أنه يُزرع أحيانًا في حاويات.

المصدر
'Stella de Oro' Daylily Plant ProfileStella D'Oro Reblooming DaylilyStella D’Oro Daylily Care: Tips For Growing Reblooming DayliliesHemerocallis 'Stella de Oro'

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى