الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة شاستا ديزي

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن زهور شاستا ديزي
  • كيفية العناية بزهور شاستا ديزي
  • متطلبات نمو زهرة شاستا ديزي
  • هل نبات شاستا ديزي سام؟
  • الآفات والأمراض الشائعة في نبات شاستا ديزي

نبذة عن زهور شاستا ديزي:

 

زهور شاستا ديزي هي صنف من أزهار شاستا المهجنة، وتنمو بشكل أكبر مقارنة مع العديد من أصناف شاستا الأخرى، وتتميز بالعديد من الزهور المبهرجة التي تدوم طويلاً والتي تمتد من (3 إلى 4) بوصات تقريبًا، كما تتميز هذه الأزهار بمظهر كلاسيكي وبتلات بيضاء حول قرص مركزي أصفر لامع.

 

وتتمتع هذه الزهور بمعدل نمو سريع ويمكن أن تكون نباتات منتشرة عدوانية في الحديقة إذا سُمح لها بزرع بذورها بحرية، ويمكن زراعتها في الربيع أو أوائل الخريف.

 

كيفية العناية بزهور شاستا ديزي:

 

عندما يتم توفير ظروف النمو المناسبة، فأنه هذه الزهور لا تتطلب الكثير من العناية، وعلى الرغم من أن هذه الأزهار تنمو طويلة القامة، إلا أنها لا تتطلب التماسك بسبب سيقانها الصلبة، ويتم استخدامها بشكل شائع كحدود في الحديقة، وفي أحواض الزهور المختلطة، وفي قطع الحدائق (لأنها تصنع زهرة مقطوفة بشكل رائع تدوم طويلاً).

 

عندما تتفتح أزهار شاستا ديزي، يمكن أن تساعد إزالة الرؤوس الميتة (إزالة الإزهار المستنفذة) في تعزيز الإزهار الإضافي، بالإضافة إلى ذلك، فإن إزالة رؤوس الزهور قبل أن تنتج البذور ستمنع الانتشار غير المرغوب فيه لهذه النباتات، وعلاوة على ذلك، من الأفضل تقسيم هذه النباتات كل سنتين إلى ثلاث سنوات للحفاظ على قوتها، وكل ما يجب فعله هو حفر كتلة وكسرها من جذورها، والحفاظ على أكبر عدد ممكن منها سليمًا.

 

متطلبات نمو زهرة شاستا ديزي:

 

1. الضوء:

 

يتم زراعة زهور شاستا ديزي تحت أشعة الشمس الكاملة، ممّا يعني ست ساعات على الأقل من ضوء الشمس المباشر في معظم الأيام، وسيؤدي ذلك إلى أفضل إزهار للنباتات، ومع ذلك، في المناخات ذات الصيف الحار بشكل خاص، يمكن أن يكون بعض الظل الخفيف في فترة ما بعد الظهر مفيدًا لهذه الزهور، ولكن إذا بدأت هذه النباتات في الظهور بمظهر طويل، فقد يعني ذلك أنها لا تحصل على ما يكفي من الشمس.

 

2. التربة:

 

هذه الزهور ليس من الصعب إرضاءها بشأن نوع تربتها طالما لديها تصريف جيد، ويمكن أن تتسبب التربة التي تبقى رطبة لفترة طويلة في تعفن الجذور وفي النهاية تكون قاتلة للنباتات.

 

3. الماء:

 

تتطلب نباتات شاستا ديزي متطلبات مائية منخفضة إلى معتدلة، ولديها تحمل جيد للجفاف، وخلال موسم النمو الأول، يتم سقي هذه الزهور بانتظام للحفاظ على التربة رطبة قليلاً، ولكن يجب التأكد من أنها لا تفسد، وبعد ذلك، ستحتاج إلى الماء فقط خلال فترات الجفاف الطويلة عندما تظهر على النبات علامات ملحوظة للذبول.

 

4. درجة الحرارة والرطوبة:

 

تتمتع هذه النباتات بدرجة حرارة جيدة وتحمل جيد إلى حد ما داخل مناطق نموها، ولكن درجات الحرارة المرتفعة للغاية يمكن أن تضغط على النباتات وتعيق ازدهارها، وبالمثل، يمكن أن يؤدي الصقيع أو التجمد المتأخر في الربيع إلى إصابة البراعم ومنع بعض التفتح، ويمكن أن تساعد طبقة من النشارة حول هذه النباتات، على حماية الجذور من التقلبات الشديدة في درجات الحرارة، ولا تمثل الرطوبة عادةً مشكلة بالنسبة لهذه النباتات، طالما أن لديها تصريفًا جيدًا للتربة.

 

5. السماد:

 

لا تحتاج نباتات شاستا ديزي، عادةً إلى سماد إلا إذا كان يُزرع بتربة هزيلة جدًا، ولكن قد يكون من المفيد عمل بعض السماد في التربة حول النباتات بشكل سنوي في الربيع.

 

هل نبات شاستا ديزي سام؟

 

جميع أجزاء هذه النباتات سامة لكل من البشر والحيوانات، ويمكن أن تحدث السمية من الابتلاع وعن طريق ملامسة الجلد.

 

أعراض التسمم عند التعرض لنبات شاستا ديزي:

 

لكل من البشر والحيوانات، يمكن أن يؤدي تناول النبات إلى اضطراب المعدة والقيء والإسهال وسيلان اللعاب الزائد، ويمكن أن يسبب ملامسة الجلد طفح جلدي وحكة واحمرار وتورم.

 

الآفات والأمراض الشائعة في نبات شاستا ديزي:

 

تصاب هذه النباتات من حين لآخر بمرض فطري يسمى ذبول فرتيسيليوم (verticillium wilt)، حيث تذبل هذه النباتات بسرعة وتتحول في بعض الأحيان إلى اللون الأصفر أولاً، ويوصى بإزالة وتدمير النباتات المصابة بهذا المرض، كما أنها عرضة لبقع الأوراق، وهو مرض فطري يسبب البقع والأضرار لأوراق الشجر، ويمكن علاج ذلك بمبيد للفطريات، وتشمل بعض الآفات الشائعة في الحدائق التي قد تصيب نباتات شاستا ديزي حشرات المن وحفار الأوراق (leaf miners)، والتي يمكن معالجتها بزيت النيم.

 

المصدر
How to Grow Becky Shasta DaisiesSHASTA DAISIES - HOW TO GROW THIS CLASSIC GARDEN FLOWERGROWING SHASTA DAISIESPlanting Shasta Daisies – The Growing And Care Of Shasta Daisy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى