الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة كاتمينت

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن نبات كاتمينت
  • كيفية زراعة نبات الكاتمينت
  • متطلبات نمو زهرة الكاتمينت

نبذة عن نبات كاتمينت:

 

ينتمي نبات الكاتمينت (Catmint) إلى عائلة النعناع، وهو عشب معمر يعاني، ويتميز بأوراق شجر رمادية وخضراء عطرية قليلاً مع مظهر رقيق وشريطي، كما يتم تكرار الإزهار طوال الموسم، ويمكن أن تكون أزهاره بيضاء أو وردية أو زرقاء خزامية، ويعاني هذا النبات من القليل من الآفات والمشاكل، كما أنه سهل النمو.

 

تتمتع معظم أنواع نبات الكاتمينت بعادة نمو مترامية الأطراف إلى حد ما، ممّا يجعلها نباتات جميلة لحواف الحديقة أو على طول المسارات، ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأصناف طويلة النمو، مثل صنف (Six Hills Giant)، مع عادة نمو  أكثر استقامة، كما هو الحال مع العديد من النباتات ذات الأوراق الرمادية المعطرة، فإن هذا النبات مقاوم للغزلان، وينمو بسرعة، ويمكن زراعته في معظم المناخات من الربيع إلى أوائل الخريف.

 

كيفية زراعة نبات الكاتمينت:

 

نبات الكاتمينت هو أحد تلك النباتات التي تتغذى بالإهمال، كما أن العديد من الأنواع الأحدث منه معقمة ولا تنتج بذورًا قابلة للحياة، وهذه ميزة إضافية عند عدم الرغبة بنبات يتمتع بالبذر الذاتي، ولكن هذا يعني أنه لزراعة هذا النبات فإنه سيتطلب تشكيل النباتات من الأقسام أو القصاصات، أو شراء الشتلات.

 

ويجب اختيار مكان مشمس به تربة جيدة التصريف، كما ستشجع التربة ذات ظروف النمو الجافة مزيداً من الأزهار ورائحة أقوى، والكثير من السماد سيجعل النبات ينمو كثيرًا من أوراق الشجر.

 

كما هو الحال مع معظم النباتات، يعتمد الحجم الناضج لهذا النبات على الصنف المزروع، كما أن معظم نباتات الكاتمينت عبارة عن نباتات كثيفة ومرنة تنضج بطول يتراوح من (10 إلى 24) بوصة وعرضه من (12 إلى 24) بوصة، ومع ذلك، هناك بعض الأصناف الأكثر إحكاماً، وهناك أنواع أخرى يمكن أن يبلغ ارتفاعها 4 أقدام وعرضها 3 أقدام.

 

متطلبات نمو زهرة الكاتمينت:

 

1. الضوء:

 

يتم الحصول على أفضل ازدهار إذا زُرعت زهور الكاتمينت تحت أشعة الشمس الكاملة، ومع ذلك، ستنمو النباتات جيدًا أيضًا في الظل الجزئي.

 

2. التربة:

 

تعتبر التربة الغنية جيدة التصريف مثالية لزراعة هذا النبات، وتنمو العديد من الأنواع بسهولة في مجموعة واسعة من أنواع التربة، بما في ذلك الطين الجاف والتربة الرملية أو الصخرية.

 

3. الماء:

 

تحتاج نباتات السنة الأولى إلى سقي متكرر، ولكن بمجرد أن تتجذر، فإن القوارض تتحمل الجفاف.

 

4. درجة الحرارة والرطوبة:

 

تفضل زهور الكاتمينت درجات الحرارة الباردة، وبعض من الظل بعد الظهر في المناخات الدافئة، وغالبًا لا تتحمل الحرارة العالية والرطوبة.

 

5. السماد:

 

يتم إضافة السماد إلى قاعدة النبات في الخريف، ولكن بمجرد أن يتم تجذيره فإنه لا يحتاج إلى مزيد من التسميد.

 

6. التقليم:

 

تتكاثر معظم نباتات الكاتمينت إذا تم قصها مرة أخرى بعد الإزهار الأولي، ويتم تحديث أوراق الشجر وترتيبها بواسطة القص.

 

المصدر
Catmint Plant ProfileCATMINT - A GUIDE TO GROWING IRRESISTIBLE CATMINT PLANTSCatmint Herb: How To Grow Catmint6 Different Types of Catmint Flowers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى