الزراعةمملكة الحيوانات

مواصفات الأرنب البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الأرنب البرازيلي (Sylvilagus brasiliensis)؟
  • أماكن تواجد الأرنب البرازيلي
  • مواصفات الأرنب البرازيلي

ما هو الأرنب البرازيلي (Sylvilagus brasiliensis)؟

 

ويُعرف بأرنب الغابات القطنية، وهو نوع من الأرنب قطني الذيل، يتميّز بحجمه المتوسّط، والذيل الصغير الذي يظهر باللون الداكن، والأقدام القصيرة والأذنان قصيرتان.

 

أماكن تواجد الأرنب البرازيلي:

 

يتواجد الأرنب البرازيلي في الغابات الشجرية الحرجية، والقريبة من المستنقعات وعند ضفاف الأنهار، وفي الحدائق والمزارع. ويمتد نطاق الأرنب البرازيلي من جنوب المكسيك إلى شمال الأرجنتين، وهذا يشمل العديد من المجموعات المميزة التي أوصت السلطات الأخيرة بتقسيمها إلى أنواع منفصلة، وبموجب هذا التعريف الأضيق، فإن الأرنب البرازيلي الحقيقي لا يوجد إلا في الغابات المطيرة، في المحيط الأطلسي في شمال شرق البرازيل الساحلي، وقد تم تصنيفه على أنه معرض للخطر، من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

 

مواصفات الأرنب البرازيلي:

 

في عام 2005م تم التعرف على 21 نوعًا من الثدييات في العالم، بعد وضع ما تبقى في مرادف، واعتبار الأرنب القطني من نوع (S. dicei) كنوع منفصل، ومع ذلك فإن البرازيلي كما هو مُعرَّف تقليديًا عبارة عن مجموعة من الأنواع، وقد تم الاعتراف بالفعل في عام 1990م بضرورة إجراء مراجعة تصنيفية.

 

وبناءً على ما سبق أوصت السلطات الحديثة بفصل العديد من الأصناف التي تعتبر عادةً سلالات من الأرنب البرازيلي والاعتراف بها كأنواع منفصلة، مثل (S. andinus) الذي يتواجد في مرتفعات الأنديز في الإكوادور، وربما أيضًا في جبال الأنديز بكولومبيا وفنزويلا وشمال بيرو، وأيضاً (S. gabbi) وهو من الأنواع الفرعية للبرازيلي الذي يمتد نطاق تواجده من بنما إلى المكسيك، و(S. sanctaemartae) والذي يتواجد في الأراضي المنخفضة في شمال كولومبيا، و (S. tapetillus) من جنوب شرق البرازيل الساحلي.

 

وبالإضافة إلى ذلك لم يتم تخصيص الأرانب القطنية من غيانا بوضوح إلى نوع فرعي، ولكن يتم تضمينها تقليديًا في عائلة الأرنب البرازيلي، وفي عام 2017م، تم وصف هذه الأنواع على أنها نوع جديد بناءً على عينات من سورينام.

 

والأرنب البرازيلي هو أرنب صغير إلى متوسط ​​الحجم، ويبلغ طول جسمه مع الرأس 320 ملم، والذيل 21 ملم، والقدم الخلفية 71 ملم، والأذنين 54 ملم، ويزن بمتوسط ​​934 غرامًا (32.9 أونصة). ولون ظهره بني مع مظهر مرقط، وله بقعة حمراء على رقبته، ويمتد اللون الأحمر إلى أسفل بطنه وذيله.

 

وتم الإبلاغ عن نمطين مختلفين لهذا النوع وهو حيوان منعزل ليلي، ويظهر عادة بعد حلول الظلام أو قبل الفجر، ويتغذى على العشب. كما تم تسجيله وهو يأكل الهاريتا، وهو نوع من فطر بوليت.

المصدر
Storey's Guide to Raising Rabbits، بو بينيت، 2001Rabbit Housing: Planning, Building, and Equipping Facilities، بوب بينيت، 2012Raising Rabbits for Meat، كالين راب& ايريك راب، 2018 How to Raise Rabbits، دانيال جونسون& سامانثا جونسون، 2009

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى