الزراعةبستنة وحدائق

10 أنواع من الزهور والنباتات في كاليفورنيا

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل الزهور والنباتات المحلية في كاليفورنيا

مع فترات الجفاف الممتدة وحرائق الغابات والحرارة الشديدة، يمكن أن يمثل اختيار نباتات المناظر الطبيعية في كاليفورنيا تحديًا، وعند استخدام نباتات كاليفورنيا الأصلية، يمكن التأكد من أنها ستنجو من المناخ المحلي الخاص بالمنطقة وحتى أنها تساعد على توفير المياه، وأيضاً تستفيد النباتات الأصلية من الحياة البرية المحلية مثل النحل والفراشات والطيور.

 

أفضل الزهور والنباتات المحلية في كاليفورنيا:

 

1. أزهار كاليفورنيا المحلية – Native California Flowers:

 

يمكن لهذه النباتات، جنبًا إلى جنب مع مئات النباتات المحلية الأخرى في كاليفورنيا، أن تجعل المناظر الطبيعية تبدو رائعة مع المساعدة في الحفاظ على النظام البيئي المحلي.

 

ويوجد في كاليفورنيا العديد من الأنواع المحلية من أزهار لسان اللحية، والتي تتفتح في أوائل الربيع بأزهار مذهلة وتختلف في اللون حسب الأنواع، وتتطلب هذه الزهور شمس ساطعة وتربة رملية أو صخرية جيدة التصريف، وهي نباتات معمرة، يصل ارتفاعها من 6 بوصات إلى 4 أقدام حسب الأنواع، كما أنها تتطلب 1 بوصة من الماء أسبوعيًا في الصيف، وتقطع السيقان بعد موسم الإزهار.

 

2. عشب العين الزرقاء – Sisyrinchium bellum:

 

يحصل العشب ذو العين الزرقاء (Blue-eyed grass) على اسمه الشائع من أوراقه العشبية والزهور الزرقاء أو الأرجوانية الصغيرة التي تتفتح من أواخر الشتاء حتى الربيع، وهذه الزهرة مقاومة للحريق وسهلة النمو وهي إضافة ملونة مثالية إلى حدائق الزهور في كاليفورنيا.

 

ويتطلب عشب العين الزرقاء شمس ساطعة وظل جزئي وتربة طينية رطبة، وهو نبات معمر، ويصل ارتفاعه من قدم إلى قدمين، كما يحتاج الماء من حين لآخر خلال فترات الجفاف في الصيف.

 

3. نبات كاليفورنيا تشولا – California cholla:

 

ينمو نبات كاليفورنيا تشولا، المعروف أيضًا باسم ثعبان تشولا و قصب تشولا، في أسطوانات طويلة تشبه الأفعى يمكن أن تصبح طويلة جدًا وتمتد لتغطي مساحة كبيرة من الأرض، ونبات شولا كاليفورنيا يعد صبار، فهو يحتوي على أشواك ليست صديقة للمناطق ذات الازدحام الشديد، ولكنه يحتوي أيضًا على أزهار صفراء أو خضراء جميلة مع لمسات حمراء أرجوانية يمكن أن تبدو رائعة في المناظر الطبيعية.

 

ويتطلب نبات كاليفورنيا تشولا شمس ساطعة، وينمو في أي تربة جافة أو سريعة الجفاف، وهو نبات معمر، ويصل ارتفاعه إلى 10 أقدام، ويجب التأكد من أن الجذور ليست متبلله أكثر من اللازم، وإلا فسوف تتعفن.

 

4. فوشيا كاليفورنيا – Epilobium canum:

 

فوشيا كاليفورنيا هي نوع من عشبة الصفصاف ذات أزهار رقيقة حمراء زاهية تشبه إلى حد ما أزهار نبات الفوشيه الحقيقي، ويطلق عليها أحيانًا زهرة الطائر الطنان لأن أزهارها التي تتفتح في الصيف والخريف، جذابة للغاية للطيور الطنانة.

 

ويتطلب هذا النبات شمس ساطعة، وينمو في أي تربة جيدة التصريف، ويصل ارتفاعه من (3 إلى 18) بوصة، وتحتاج إلى الماء مرة واحدة شهريًا خلال الصيف في المناطق الداخلية الجافة.

 

5. خشخاش كاليفورنيا – Eschscholzia californica:

الخشخاش البرتقالي النابض بالحياة في كاليفورنيا هو زهرة ولاية كاليفورنيا، يتحمل الجفاف ويسهل زراعته، وغالبًا ما يعيد زرع نفسه عن طريق البذر الذاتي، وتتفتح أزهار الخشخاش في الربيع، وفي الأجزاء الباردة من الولاية، ويمكن أن تستمر الأزهار طوال الصيف.

 

ويتطلب الخشخاش شمس ساطعة لكي ينمو، كما يتطلب تربة رملية جيدة التصريف، ويُعدّ هذا النبات معمراً في المناطق الشتوية المعتدلة وسنويًا في المناطق ذات الشتاء البارد، ويصل لارتفاع  من (4 إلى 12) بوصة، ويتطلب هذا النبات الماء من حين لآخر خلال مواسم النمو الجافة بشكل استثنائي.

 

6. التين الشوكي الساحلي – Opuntia littoralis:

 

الكمثرى الشائكة الساحلية هي نوع من الصبار الذي يختلف في المظهر، ولكنه ينمو بشكل عام في كتل طويلة منتشرة من الفروع ذات الشكل البيضاوي، مع أزهار حمراء أو صفراء زاهية وفواكه أرجوانية، ونظرًا لأن التين الشوكي الساحلي عصاري، فهو لا يحتاج إلى الكثير من الماء وهو مثالي للحدائق المائية، ولكن يجب الحذر من الأشواك الحادة.

 

ويتطلب هذا النبات الشمس الساطعة لكي ينمو وتربة رملية أيضاً، ويُعدّ هذا النبات معمراً ويصل لارتفاع من قدم إلى قدمين، ويجب التأكد من أن الجذور لا تبلل أكثر من اللازم، وإلا فسوف تتعفن.

 

7. اليارو الشائع – Achillea millefolium:

 

نبات اليارو له العديد من الأسماء الشائعة، بما في ذلك نبات الرعاف وفلفل الرجل العجوز ونبات القراص وألف ورقة، وهذا بسبب مجموعاته العطرة من الزهور البيضاء الصغيرة التي تتفتح في الربيع والصيف، فهو عنصر شائع في حدائق الفراشات.

 

ويتطلب نبات اليارو الشمس الساطعة والظل جزئي أو ظل كامل لكي ينمو، كما أنه يتحمل معظم أنواع التربة، وهو نبات معمر، ويصل ارتفاعه من (1 إلى 3) أقدام، ويجب العناية بهذا النبات عن طريق قطع الزهور الميتة لتشجيع المزيد من الإزهار، وعلاج المشاكل الشائعة مثل حشرات المن، العفن الفطري وتعفن الساق.

 

8. خشخاش ماتيليجا كولتر – Romneya coulteri:

 

نبات خشخاش الماتيليجا من كولتر وموطنه الأصلي في مجتمعات النباتات الجافة والساحلية في جنوب كاليفورنيا، ويمكن أن ينمو في بعض الأحيان في المناطق المحترقة مؤخرًا، وتتفتح الأزهار البيضاء الكبيرة المبهرجة لهذا النبات ذات المراكز الصفراء الزاهية في الربيع والصيف، ويمكن للنبات أن ينتشر بقوة إذا تُرك دون رادع.

 

ويتطلب هذا النبات الشمس الساطعة لكي ينمو، كما يتطلب التربة الرملية أو الحصوية سريعة الجفاف، وهو نبات معمر، ويصل ارتفاعه من (6 إلى 10) أقدام.

 

9. زهرة دوغلاس إيريس – Douglas iris:

 

تحتوي هذه الزهرة البرية على العديد من الأصناف في شمال ووسط كاليفورنيا الساحلية، مع أزهار الربيع باللون الأزرق أو الأرجواني أو الوردي أو الأبيض أو الأصفر، وتنمو بعض الأصناف في كتل وتعمل بشكل جيد كغطاء أرضي ملون في المناظر الطبيعية.

 

وتتطلب هذه الزهرة الشمس الساطعة والظل جزئي أو الظل كامل لكي تنمو، كما تتطلب تربة غنية ورطبة، وهي من النباتات المعمرة، ويصل ارتفاع هذا النبات إلى 2.6 قدم، ويجب سقي الماء كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع خلال الصيف في المناطق الجافة.

 

10. دودليا – Dudleya:

 

كاليفورنيا هي موطن لأكثر من 40 نوعًا محليًا من عصارة الدودليا، ويشار إلى العديد منها باسم “الكائنات الحية إلى الأبد” لأنها تدوم لمدة تصل إلى 100 عام في البرية، وهناك أصناف متفرعة وغير متفرعة منها، ومعظمها لها أوراق خضراء أو بيضاء فضية وأزهار تنبت في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع.

 

ويتطلب هذا النبات شمس ساطعة على الساحل، وظل بعد الظهر في المناطق الداخلية لكي ينمو، كما يتطلب تربة سريعة الجفاف، وهو نبات معمر، ويصل ارتفاعه من قدم إلى قدمين، ويتطلب علاج الآفات التي تنجذب إلى هذا النبات، بما في ذلك حشرات المن والبق الدقيقي والبعوض والرخويات والقواقع.

المصدر
32 Native Plants for California: Flowers, Succulents, Shrubs, and TreesNative California FlowersCALIFORNIA NATIVE FLOWERING PLANTS AND WILDFLOWERSHow to Catch This Year’s California Blooms

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى