الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

التنظيم الداخلي في جامعة ييل (Internal organization at Yale University)

اقرأ في هذا المقال
  • المنظمات الطلابية في جامعة ييل
  • التقاليد في جامعة ييل
  • ألعاب القوى في جامعة ييل

المنظمات الطلابية في جامعة ييل:

في عام “2014” كان في جامعة ييل “385” منظمة طلابية مسجلة، بالإضافة إلى مائة مجموعة إضافية في عملية التسجيل، تستضيف الجامعة مجموعة متنوعة من المجلات والمجلات والصحف الطلابية، تأسست مجلة ييل عام “1872” وهي أقدم مجلة دعابة في العالم، تشمل الصحف ييل ديلي نيوز، التي تم نشرها لأول مرة في عام “1878” والأسبوعية ييل هيرالد التي تم نشرها لأول مرة في عام “1986”، مجلة ييل للطب والقانون هي مجلة نصف سنوية تستكشف تقاطع القانون والطب.

تشرف (Dwight Hall) وهي منظمة مستقلة لخدمة المجتمع لا تستهدف الربح، على أكثر من “2000” طالب جامعي في جامعة ييل يعملون في أكثر من “70” مبادرة لخدمة المجتمع في نيو هافن، يدير مجلس كلية ييل العديد من الوكالات التي تشرف على الأنشطة الواسعة في الحرم الجامعي وخدمات الطلاب.

تلبي جمعية ييل دراماتيك وإنتاج البلدغ مجتمعات المسرح والسينما على التوالي، بالإضافة إلى ذلك يعمل “تحالف ييل دراما” على التنسيق بين توفير الموارد لمختلف المنتجات المسرحية التي يرعاها صندوق (Sudler) والتي يتم تشغيلها في نهاية كل أسبوع، (WYBC Yale Radio) هي محطة إذاعية داخل الحرم الجامعي، يمتلكها ويديرها الطلاب، بينما اعتاد الطلاب على البث على ترددات (AM) و (FM) أصبح لديهم الآن دفق إنترنت فقط.

يعمل مجلس كلية ييل (YCC) كحكومة طلاب جامعيين في الحرم الجامعي، حيث يتم تنظيم جميع المنظمات الطلابية المسجلة وتمويلها من قبل منظمة فرعية من (YCC) والمعروفة باسم لجنة تمويل المنظمات الجامعية (UOFC).

ينصح الاتحاد السياسي في جامعة ييل من قبل القادة السياسيين الخريجين مثل جون كيري وجورج باتاكي، تعمل رابطة ييل للعلاقات الدولية (YIRA) كمنظمة شاملة لفريق نموذج الأمم المتحدة الأعلى تصنيفاً، تمتلك (YIRA) أيضًا فرعًا في أوروبا “Yale Model Government Europe” مؤتمرات نموذجية أخرى للأمم المتحدة مثل (YMUN كوريا) أو (YMUN تايوان) وبرامج تعليمية مثل (مراجعة ييل للعلاقات الدولية (YRIS))، معهد يمون أو نصفي الكرة الأرضية.

يحتوي الحرم الجامعي على العديد من الأخويات والجمعيات النسائية، يضم الحرم الجامعي ما لا يقل عن “18” مجموعة كابيلا، أشهرها (The Whiffenpoofs)، والتي تأسست منذ عام “1909” حتى عام “2018” فقط من كبار الرجال.

تشمل جمعيات ييل السرية جمجمة وعظام والتمرير والمفتاح ورأس الذئب و كتاب وثعبان وإليهو و برزيليوس و سانت إلمو ومخطوطة وشبتايو الأسطورة والسيف وصولجان وسلسلة وحكيم وكأس، كما أن أقدم جمعيتين شرف موجودتين هما((Aurelian (1910) و جمعية شعلة الشرف (1916).

يضم النادي الإليزابيثي وهو نادي اجتماعي عضوية للطلاب الجامعيين والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ذوي الاهتمامات الأدبية أو الفنية، العضوية عن طريق الدعوة يمكن للأعضاء وضيوفهم دخول مبنى “ليزي” للمحادثة والشاي، يمتلك النادي الإصدارات الأولى من شكسبير فوليو، والعديد من شكسبير كوارتوس، والطبعة الأولى من Milton’s Paradise Lost، من بين النصوص الأدبية الهامة الأخرى.

التقاليد في جامعة ييل:

سحق ييل عند التخرج سحق أنابيب الطين لترمز إلى مرور من “سنوات الكلية المشرقة”، على الرغم من أنه في التاريخ الحديث تم استبدال الأنابيب بـ “أنابيب الفقاعة”، (“سنوات الكلية الساطعة”، الجامعة في الجامعة، صاغها هنري دوراند، صنف “1881”، في “1881”، إلى أن تتوافق مع Die Wacht am Rhein) تمثال تيودور دوايت وولسي في الحرم القديم ،نادراً ما يفعل الطلاب الفعليون ذلك.

في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبحت لعبة (Bladderball)، وهي لعبة على مستوى الحرم الجامعي تم لعبها بكرة كبيرة قابلة للنفخ، تقليدًا شائعًا ولكن تم حظرها من قبل الإدارة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، على الرغم من معارضة الإدارة، أعاد الطلاب إحياء اللعبة في “2009” و”2011″ و”2014″، لكن مستقبلها لا يزال غير مؤكد.

ألعاب القوى في جامعة ييل:

يدعم ييل “35” فريقًا رياضيًا متنوعًا يتنافسون في مؤتمر لبلاب الدوري ومؤتمر الكلية الشرقية الرياضية وجمعية نيو إنجلاند للإبحار بين الكليات، تتنافس الفرق الرياضية في جامعة ييل بين الجامعات على مستوى (NCAA Division I). مثل أعضاء آخرين في لبلاب الدوري، لا تقدم ييل منحًا رياضية.

يوجد في ييل العديد من المرافق الرياضية بما في ذلك ييل باول (أول ملعب “سلطانية” طبيعي في البلاد ونموذج أولي لملاعب مثل مدرج لوس أنجلوس التذكاري ومدرج روز بول، الموجود في مجمع والتر كامب فيلد الرياضي وباين ويتني صالة رياضية، ثاني أكبر مجمع رياضي داخلي في العالم.

في مايو “2018” هزم فريق لاكروس للرجال ديوك بلو ديفلز للمطالبة بأول بطولة (NCAA) من الدرجة الأولى للرجال لاكروس، وهم أول مدرسة لبلاب الدوري تفوز باللقب منذ برينستون نمور في عام “2001”.

في عام “2016” فاز فريق كرة السلة للرجال بلقب بطولة لبلاب الدوري للمرة الأولى منذ “54” عامًا، وحصل على مكان في بطولة (NCAA) للرجال في القسم الأول لكرة السلة، في الجولة الأولى من البطولة، تغلب البلدغ على بايلور بيرز 79-75 في أول فوز بالبطولة في المدرسة.

“21 أكتوبر 2000” تميزت بتكريس المرفأ الجديد الرابع في جامعة ييل في “157” عامًا من التجديف الجماعي. تم تسمية جيلدر بوثهاوس لتكريم المجرفة الأولمبية السابقة فيرجينيا جيلدر “79” ووالدها ريتشارد جيلدر “54”، الذي قدم “4” ملايين دولار للمشروع “7.5” مليون دولار، تحتفظ ييل أيضًا بموقع جاليس فيري حيث يتدرب فريق رجال الوزن الثقيل لسباق ييل-هارفارد بوت ريس.

طاقم ييل هو أقدم فريق رياضي جماعي في أمريكا، وفاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية لثمانية رجال في عامي “1924” و”1956″، يعتبر “Yale Corinthian Yacht Club”، الذي تأسس في عام “1881”، أقدم نادي إبحار جماعي في العالم.

في عام “1896” لعب ييل وجونز هوبكنز أول لعبة معروفة لهوكي الجليد في الولايات المتحدة، منذ عام “2006”، لعبت نوادي هوكي الجليد في المدرسة لعبة تذكارية، يدعي طلاب جامعة ييل أنهم اخترعوا الفريسبي من خلال رمي علب شركة فريسبي باي الفارغة.

يتم دعم ألعاب القوى في ييل بواسطة فرقة “Yale Precision Marching Band”، يتم استخدام “الدقة” هنا بسخرية، الفرقة هي فرقة على غرار مبعثر تعمل بشكلٍ واسع بين التكوينات بدلاً من السير في الواقع، تحضر الفرقة كل لعبة كرة قدم منزلية والعديد منها بعيدًا، بالإضافة إلى معظم ألعاب الهوكي وكرة السلة طوال فصل الشتاء.

تُعد الرياضة الداخلية بجامعة ييل أيضًا جانبًا مهمًا في حياة الطلاب، يتنافس الطلاب على الكليات السكنية الخاصة بهم، مما يعزز التنافس الودي، تنقسم السنة إلى خريف وشتاء وربيع، كل منها يتضمن حوالي عشر رياضات مختلفة، حوالي نصف الألعاب الرياضية مختلطة، في نهاية العام، تفوز الكلية السكنية التي حصلت على أكبر عدد من النقاط (ليس كل الألعاب الرياضية بالتساوي) بكأس (Tyng).

الأغنية:

ومن أبرز الأغاني التي يتم تشغيلها وغنائها في أحداث مثل البدء والتجمع وتجمعات الخريجين والألعاب الرياضية ألما الأم “سنوات الكلية الساطعة” وأغنية ييل القتالية “داون ذا فيلد”.

أغنيتان قتاليتان أخريان “بولدوج بولدوج” و “بنغو إيلي ييل” من تأليف كول بورتر خلال أيام دراسته الجامعية، لا تزال تغنى في مباريات كرة القدم، أغنية قتالية أخرى تغنى في الألعاب هي “Boola Boola”. وفقًا لأغنيات College Fight: Annotated Anthology التي تم نشرها في عام “1998” ، تحتل “Down the Field” المرتبة الرابعة كأفضل أغنية قتال على الإطلاق.

التعويذة:


تعويذة المدرسة هي “وسيم دان” و ييل بلدغ وأغنية معركة ييل (التي كتبها كول بورتر بينما كان طالبًا في Yale) تحتوي على عبارة “Bulldog ، bulldog ، bow wow wow”، لون المدرسة منذ عام “1894”، هو Yale Blue، يُعتقد أن “Handsome Dan” من ييل هو أول تعويذة جامعية في أمريكا، وقد تم تأسيسها في عام “1889”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى