العلوم التربويةتنمية ذاتية

الفكر هو مصدر الثروة

اقرأ في هذا المقال
  • نحن نعيش في عصر المفاهيم العقلية.

“إنّ الفكر هو المصدر الأصلي لكلّ ثروة، وكلّ نجاح، وكلّ ربح مادي، وكل الاكتشافات والاختراعات العظيمة، وكل المنجزات” كلود إم بريستول.

نحن نعيش في عصر المفاهيم العقلية:

في وقتنا الحاضر لقد تجاوزنا العالم الذي يعتمد على الحدود المادية، إلى العالم الذي تُحدّده المفاهيم العقلية، وانتقلنا من عصر الأشياء المادية إلى “العصر النفسي” أو عصر العقل.

صارت كل من الثروة والفرص كامنة بدرجة أكبر بداخلنا، وفي الطريقة التي نفكّر فيها، وليس في الأشياء والممتلكات التي حقّقناها حتى الآن، حيث يكون مستقبلنا بدرجة أكبر في مقدرتنا على الاستفادة من عقولنا وذكائنا في عملنا وحياتنا، وليس في وظيفتنا الحالية أو وضعنا الحالي.

لمَّا كانت كل من الصحّة، والثروة والسعادة هي أمور عقلية بشكل أساسي، وليس هناك سوى قيود قليلة للغاية أمام مقدار ما يمكننا امتلاكه واكتسابه لأنفسنا، فهناك العديد من الوسائل والتقنيات والاستراتيجيات البسيطة والعملية، التي استخدمها الكثير من الناجحين من الرجال والنساء في كل مجال، لتحقيق أكثر بكثير ممَّا حلمنا به، أو حلم به المحيطون بنا.

علينا أن نتعلّم كيف نكسر القيود المتمثلة في التفكير التقليدي المحدود، وأن نوسّع من رغباتنا وطموحنا توسّعاً كبيراً، بحيث يكون بمقدورنا تحقيق أي هدف، يمكن لنا تحديده بأنفسنا.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريات تراسي، رقم الطبعة 2007.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.المفاتيح النجاح العشرة، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى