الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الملف الأكاديمي لجامعة كارنيجي ميلون

اقرأ في هذا المقال
  • ترتيب جامعة كارنيجي ميلون
  • القبول في جامعة كارنيجي ميلون
  • البحث في جامعة كارنيجي ميلون

ترتيب جامعة كارنيجي ميلون:

على الصعيد الوطني، صنفت مجلة (US News & World Report) تصنيف كارنيجي ميلون في المرتبة “25” من بين الجامعات البحثية الأمريكية في عام “2019” وقد تم تصنيف العديد من برامج الدراسات العليا في الاستطلاعات الوطنية والدولية.

صنفت مجلة يو إس نيوز كارنيجي ميلون في المرتبة الأولى لدراسات الدراسات العليا في علوم الكمبيوت وفي المرتبة السادسة للفنون الجميلة وفي المرتبة الثامنة للإحصاءات وفي المرتبة “14” للشؤون العامة وفي المرتبة “17” لعلم النفس وفي المرتبة “32” للرياضيات وفي المرتبة “35” للفيزياء وفي المرتبة “39” لعلوم الأحياء وفي المرتبة “41” للكيمياء وفي المرتبة “44” للتاريخ وفي المرتبة “51” للغة الإنجليزية، صنفت برنامج الدراسات العليا في جامعة كارنيجي ميلون في المرتبة الرابعة للهندسة وفي المرتبة “17” للأعمال وفي المرتبة “20” للاقتصاد.

على الصعيد العالمي، تعادل جامعة كارنيجي ميلون في المرتبة “82” حسب تصنيف (US News) وفي المرتبة “95” من قبل (ARWU) وفي المرتبة “27” من (Times Times Education) وفي المرتبة “51” من تصنيف (QS World University).

تم تصنيف كارنيجي ميلون كواحدة من (New Ivies) من قبل نيوزويك، في عام “2010” صنفت وول ستريت جورنال المرتبة الأولى في علوم الكمبيوتر كارنيجي ميلون والمرتبة الرابع في المالية والمرتبة العاشرة بشكل عام والمرتبة الرابع والعشرين في الهندسة وفقًا لموظفي التوظيف.

تحتل جامعة كارنيجي ميلون المرتبة الثالثة عشرة بين “أفضل الكليات حسب إمكانات الراتب (البكالوريوس فقط)” في الولايات المتحدة وفقًا لدراسة (PayScale) في عامي “2016-2017″، في عام “2018” احتلت مدرسة كارنيجي ميلون تيبر للأعمال المرتبة الثانية عشرة في الترتيب السنوي لمدارس الأعمال الأمريكية بواسطة (Bloomberg Businessweek).

في عام “2016” صنفت هوليوود ريبورتر مدرسة الدراما الثالثة في العالم بين مدارس الدراما الجامعية، في عام “2015” صنف المنشور نفسه برنامج (MFA) في مدرسة الدراما الخامسة في العالم، في عام “2015” تم تصنيف جامعة كارنيجي ميلون كأفضل مدرسة لتكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة.

احتلت كلية ديتريش للعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في جامعة كارنيجي ميلون المرتبة “55” في العلوم الاجتماعية والمرتبة “60” في العلوم الإنسانية في العالم من قبل تايمز للتعليم العالي لعام “2020”، كما احتلت كلية ديتريش المرتبة “20” في العلوم الاجتماعية من بين أفضل “100” جامعة في جامعة شنغهاي جياو تونغ في العالم
كارنيجي ميلون هي واحدة من “62” عضوًا منتخبًا في اتحاد الجامعات الأمريكية وواحدًا من “25” عضوًا (واحد من “12” عضوًا أمريكيًا) في منتدى قادة الجامعات العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي.

القبول في جامعة كارنيجي ميلون:

بالنسبة لفئة “2023” (التسجيل لخريف “2019”) تلقت كارنيجي “27634” ميلون طلبًا وقبلت “4265” (اي ما نسبته 15.4٪ من إجمالي الطلاب)، مع “1.585” تسجيل، تراوحت معدلات قبول الكليات والبرامج الفردية من كلية كارنيجي ميلون للهندسة المعمارية بنسبة “30٪” إلى مدرسة كارنيجي ميلون للدراما “3٪”.

أكبر كلية من حيث التحاق فئة “2023” هي كلية الهندسة التي تضم “407” طلاب، تليها كلية ديتريش للعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية مع “277” طالب، ومدرسة علوم الكمبيوتر مع “218” طالب، أصغر كلية هي المدرسة من التصميم مع “34” طالب.

كان متوسط “50٪” من درجات (SAT) للطلاب الجدد المسجلين “700-760″ للقراءة والكتابة و”760-800” للرياضيات، في حين أن متوسط “50٪” من الدرجة المركبة (ACT) كان “33-35″، في عام “2019” سجلت جامعة كارنيجي ميلون طلابًا من “48” ولاية أمريكية وأكثر من “70” دولة الرسوم الدراسية والرسوم الجامعية لعام “2019-2020” هي “57119” دولارًا أمريكيًا والغرفة والمأكل “14.972” دولارًا.

البحث في جامعة كارنيجي ميلون:

تُصنف (CMU) ضمن “R1: جامعات الدكتوراة – نشاط بحثي مرتفع جدًا”، للسنة المالية “2006” أنفقت الجامعة “315” مليون دولار على البحث وكان المستفيدون الأساسيون من هذا التمويل هم مدرسة علوم الكمبيوتر (100.3 مليون دولار) ومعهد هندسة البرمجيات (71.7 مليون دولار) وكلية الهندسة (48.5 مليون دولار) وكلية ميلون للعلوم (47.7 مليون دولار).

تأتي أموال البحث إلى حد كبير من مصادر اتحادية، مع استثمار اتحادي قدره “277.6” مليون دولار، الوكالات الفيدرالية التي تستثمر معظم الأموال هي المؤسسة الوطنية للعلوم ووزارة الدفاع، اللتان تساهمان بنسبة “26٪” و “23.4٪” من إجمالي ميزانية البحث الجامعي على التوالي.

إن الاعتراف بكارنيجي ميلون كواحد من أفضل مرافق البحث في الدولة له تاريخ طويل – في وقت مبكر من عام “1987”، احتلت (CMU) للميزانية الفيدرالية المرتبة الثالثة في مبلغ دولار البحث بمبلغ “41.5” مليون دولار، مع فقط معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجون هوبكنز يتلقى المزيد الصناديق البحثية من وزارة الدفاع.

مركز بيتسبرغ للحوسبة الفائقة (PSC) هو جهد مشترك بين جامعة كارنيجي ميلون وجامعة بيتسبرغ وشركة ويستنجهاوس الكتريك، تأسست (PSC) في عام “1986” من قبل مديريها العلميين، الدكتور رالف روسكيس من جامعة بيتسبرغ والدكتور مايكل ليفين من جامعة كارنيجي ميلون، (PSC) هو شريك رائد في (TeraGrid)، برنامج البنية التحتية الإلكترونية للمؤسسة الوطنية للعلوم.

معهد الروبوتات (RI) هو أحد أقسام كلية علوم الكمبيوتر ويعتبر أحد المراكز الرائدة في مجال البحث عن الروبوتات في العالم، طور مركز الروبوتات الميداني (FRC) عددًا من الروبوتات المهمة، بما في ذلك (Sandstorm) و(H1ghlander)، اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث في (DARPA Grand Challenge) و (Boss)، التي فازت في (DARPA Urban Challenge).

عقد معهد (Robotics) شراكة مع شركة تابعة، (Astrobotic Technology Inc)، لإنزال روبوت (CMU) على القمر بحلول عام “2016” سعيًا للحصول على جائزة (Google Lunar XPrize)، تم تصميم الروبوت المعروف باسم آندي؛ لاستكشاف حفر القمر والتي قد تشمل مداخل الكهوف، يقع (RI) في المقام الأول في الحرم الجامعي الرئيسي لكارنيجي ميلون في قاعة نيويل سيمون.

معهد هندسة البرمجيات (SEI) هو مركز بحث وتطوير ممول من الحكومة الفيدرالية برعاية وزارة الدفاع الأمريكية وتديره جامعة كارنيجي ميلون ولها مكاتب في بيتسبرغ في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، أرلينغتون وفرجينيا وفرانكفورت في ألمانيا.

ينشر (SEI) كتبًا عن هندسة البرمجيات للتطبيقات والممارسات الصناعية والحكومية والعسكرية، تشتهر المنظمة بنموذج نضج القدرات (CMM) وتكامل نموذج نضج القدرات (CMMI) والتي تحدد العناصر الأساسية لعمليات هندسة النظم والبرامج الفعالة ويمكن استخدامها لتقييم مستوى قدرة المؤسسة على إنتاج أنظمة الجودة.

(SEI) هي أيضًا موطن (CERT / CC) منظمة أمان الكمبيوتر الممولة من الحكومة الفيدرالية، تتمثل الأهداف الرئيسية لبرنامج (CERT) في ضمان استخدام ممارسات إدارة التكنولوجيا والأنظمة المناسبة لمقاومة الهجمات على الأنظمة المتصلة بالشبكة والحد من الضرر وضمان استمرارية الخدمات الحرجة بعد الهجمات أو الحوادث أو الفشل
يعد معهد التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCII) أحد أقسام كلية علوم الكمبيوتر ويعتبر أحد المراكز الرائدة لبحوث التفاعل بين الإنسان والحاسوب ودمج علوم الكمبيوتر والتصميم والعلوم الاجتماعية وعلم التعلم مثل هذا التعاون متعدد التخصصات هو السمة المميزة للبحوث التي أجريت في جميع أنحاء الجامعة.

معهد تقنيات اللغات (LTI) هو وحدة أخرى في كلية علوم الكمبيوتر ويشتهر بكونه أحد مراكز البحث الرائدة في مجال تقنيات اللغة، يركز البحث الأساسي للمعهد على الترجمة الآلية والتعرف على الكلام وتركيب الكلام واسترجاع المعلومات والتحليل واستخراج المعلومات حتى عام “1996” كان المعهد موجودًا كمركز للترجمة الآلية الذي تأسس في عام “1986” ومنذ عام “1996” فصاعدًا بدأ في منح درجات الدراسات العليا وتم تغيير الاسم إلى معهد تقنيات اللغات.

كارنيجي ميلون هي أيضا موطن لكلية كارنيجي للإدارة والاقتصاد، نشأت هذه المدرسة الفكرية من مدرسة تيبر للأعمال في الخمسينيات والستينيات وركزت على تقاطع السلوكية والإدارة، تم تأسيس العديد من نظريات الإدارة وأبرزها العقلانية المقيدة والنظرية السلوكية للشركة، من قبل علماء الإدارة والاقتصاد في مدرسة كارنيجي.

كما تقوم كارنيجي ميلون بتطوير معاهد ومبادرات متعددة التخصصات وعلى مستوى الجامعة للاستفادة من نقاط القوة في الكليات والأقسام المختلفة وتطوير الحلول في المشكلات الاجتماعية والتقنية الحرجة، حتى الآن شمل هؤلاء معهد (Cylab) للأمان والخصوصية ومعهد ويلتون إسكوت لإبداع الطاقة و(BrainHub) ومبادرة (Simon) ومعهد تكنولوجيا الرعاية الصحية التخريبية.

بذلت كارنيجي ميلون جهودًا متضافرة لجذب مختبرات أبحاث الشركات والمكاتب والشراكات إلى حرم بيتسبرغ، أنشأت شركة (Apple Inc) و(Intel) و(Google) و(Microsoft) و(Disney) و(Facebook) و(IBM) و(General Motors) و(Bombardier Inc) و(Yahoo!) و(Uber) و(Tata Consultancy Services) و(Ansys) و(Boeing) و(Robert Bosch GmbH) و(Rand Corporation) حضورًا على أو بالقرب من الحرم الجامعي، بالتعاون مع (Intel) قامت (Carnegie Mellon) بدور رائد في البحث في مجال (claytronics).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى