الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية ألمانيا الاتحادية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة.

التعريف بجمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة:

تُعدّ ألمانيا إحدى دول الاتّحاد الأوروبيّ، وتشترك في حدودها مع الدنمارك، تشيكيا، بولندا، النمسا، سويسرا، لوكسمبورغ، فرنسا، هولندا، بلجيكا، وانقسمت الدّولة بعد الحرب العالميّة الثّانيَة إلى قسمين: القسم الغربيّ، والقسم الشرقيّ، وفي عام 1990 تمّ توحيدها مرّة أُخرى.

وتُعتبر ألمانيا في المرتبة 63 من حيث أكبر الدّول في العالم، وكما تُعتبر في المرتبة السّابعة من حيث أكبر الدّول في أوروبا، وتُعدّ “مدينة برلين” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتُعتبر “اللغة الألمانيّة” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى الدنماركيّة، الصربيّة، الفريزيّة، الرومانيّة، الكرديّة، التركيّة، الروسيّة، والبلقانيّة.

وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في ألمانيا، ثمّ يليها المسيحيّة الكاثوليكيّة، والدّيانة الإسلاميّة، واللادينيّة، وكما يُعدّ “اليورو” العُملة المستخدمة فيها، وتتميّز ألمانيا بأنّ أغلب أراضيها صالحة للزّراعة، حيث تنتشر فيها أشجار الراتينغ، البلّوط، التنوب، الصّنوبر، بالإضافة إلى الطحالب والفطريّات.

وتنحسر الثّروة المائيّة في دولة ألمانيا في بحر الشّمال والأنهار، وينتشر فيها العديد من الحيوانات البريّة، كـَالخنازير، الغزلان، القطط البريّة، بالإضافة إلى العديد من أنواع الطّيور المُهاجرة، والسّناجب، ويُعتبر نظام الحُكم في ألمانيا “جمهوريّة فيدراليّة، برلمانيّة، ديموقراطيّة تمثيليّة”.

ويتمّ انتخاب رئيس ألمانيا من خِلال “المؤتمر الفيدرالي”، ويتكوّن المؤتمر من العديد من الأعضاء، كـَأعضاء من مجلس الولايات، وأعضاء من البرلمان، وعدد من المواطنين النُخبة، وتعتمد الدّولة في اقتصادهاعلى العديد من المنتجات، كـَالحديد، الصّلب، المواد الكيميائيّة، الفحم، السّيارات، الآليّات، المنسوجات، بناء السُّفُن، زراعة الحبوب، والبطاطس.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد ألمانيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة ألمانيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في برلين:

تقع برلين في ألمانيا، وتُعدّ عاصمتها وأكبر مدنها، تتميّز المدينة بالعديد من المعالم الثقافيّة، التي تتمتع بشهرة كبيرة في أنحاء العالم؛ وهذا ما يميّزها بين مدن ألمانيا الأخرى، وتُعدّ برلين مركزاً لحوالي 420 صالة عرض؛ وهذا ما جعل الفنانيين العالميين يختارون مدينة برلين ليستقروا فيها.

السّياحة في دوسلدورف:

تقع مدينة دوسلدورف في غرب ألمانيا على ضفَّة نهر الراين، وتُعتبر المدينة المركز الثقافي والإداري لمنطقة الراين الصناعي، وهي غنيّة بالتقاليد الثقافيّة والتاريخ، بما فيها الأوبرا والموسيقى الكلاسيكيّة والمسرح، وبدأت المدينة كَمستوطن للزراعة والصيد بالقرب من “نهر دوسيل”.

السّياحة في فرانكفورت:

تقع مدينة فرانكفورت في ألمانيا، بجانب ضفة نهر “الماين”، وتُعتبر العاصمة الإقتصاديّة لألمانيا، وتُعتبر أيضاً من أقدم مدينة أصدرت الصحف في العالم، حيث تصدر فيها أكبر الصحف الألمانيّة مثل: “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ الليبراليّة المحافظة، فرانكفورتر روندشاو اليساريّة الليبراليّة”.

السّياحة في جزيرة روغن:

تُعتبر جزيرة روغن أكبر جزيرة في ألمانيا، تقع في بحر البلطيق، وتشتهر بالمناظر الخلّابة الموجودة فيها، وأماكن الصَّيد والأسماك التي تُعدّ المصدر الأساسي لرزق سكّان الجزيرة، بالإضافة إلى منتجعات المياه المعدنيّة، والمسابح الخلّابة، والشواطئ السَّاحرة.

السّياحة في ميونخ:

تُعتبر مدينة ميونخ ثالث أكبر المُدن في ألمانيا، وكما تُعتبر من أجمل الاماكن السياحيّة فيها، والعالم حيث يُطلق عليها “قلب أوروبا النابض”، حيث يوجد فيه العديد من أماكن ترفيه والتسوّق، والعديد من الأماكن الطبيعيّة الخلّابة، تتميّز ميونخ بموقعها الاستراتيجيّ على نهر “إيزار” جنوب بافاريا؛ وهذا ما جعل منها وجهة سياحيّة للعديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، تشتهر ميونخ أيضاً بهندستها المعماريّة الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحيّة والتاريخيّة الّتي تستحق الاكتشاف.

السّياحة في بادن بادن:

تُعتبر مدينة بادن بادن من أشهر مُدن ألمانيا السياحيّة، حيث تضمّ العديد من الأماكن السياحيّة المميّزة، الّتي تجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر المعالم السياحيّة فيها: الحمامات الرومانيّة وبحيرة موميلسي السّاحرة، بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات الرّائعة.

السّياحة في شتوتغارت:

تقع مدينة شتوتغارت جنوب غرب المانيا، وتُعدّ من أجمل المُدن في ألمانيا وأكثرها تطوّراً، وتشتهر مدينة شتوتغارت بصناعاتها المتطوّرة في العديد من المجالات، وخاصّة في صناعة السّيارات، وتضمّ المدينة العديد من المتاحف لأكبر شركات السّيارات في العالم كـَمتحف مرسيدس.

السّياحة في كولون:

تُعدّ مدينة كولون رابع أكبر مُدن ألمانيا، حيث تقع بين مدينتيّ دوسلدورف وبون، وتُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في ألمانيا من حيث العِمران والتّاريخ والحداثة، وتشتهر المدينة بوجود العديد من الكاتدرائيات الضّخمة، الّتي يرجع تاريخها إلى العصر الرومانيّ، وأشهرها كاتدرائيّة كولونيا، حيث تُعتبر أطول كاتدرائيّة في العالم.

السّياحة في بون:

تُعدّ مدينة بون من أجمل المُدن في ألمانيا، حيث يرجع تاريخها إلى العصر الرومانيّ، وتتميّز مدينة بون بطبيعتها الخلّابة، ومناظرها الطبيعيّة السّاحرة الّتي تخطف الأنفاس، بالإضافة إلى الأماكن التاريخيّة الرّائعة الّتي تجذب أنظار السيّاح إليها.

السّياحة في هامبورغ:

تُعتبر مدينة هامبورغ من أجمل مُدن ألمانيا السياحيّة وأكثرها زيارة، ويُحيط فيها العديد من البُحيرات، وتتميّز بوجود العديد من المساحات الخضراء فيها، بالإضافة إلى المُنتزهات والحدائق والقنوات المائيّة والبُحيرات، وتشتهر مدينة هامبورغ بوجود حي المصابيح الحُمر فيها.

السّياحة في هايدلبرغ:

تُعتبر مدينة هايدلبرغ من اجمل المناطق السياحيّة في ألمانيا، وتقع المدينة في وادي نهر نيكار، وتضمّ العديد من أماكن الجذب السياحيّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسى التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها. 

أشهر الأكلات في جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة:

  • سباتزل:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في ألمانيا، وتُعدّ الطبق المناسب لمحبّي الأكل النباتي، وتتكوّن من معكرونة، جبن الليمبرجر، البيض، القمح، ويُعتبر من الأطباق الجانبيّة.

  • سجق مشوي:
    في الغالب يكون مصنوع من لحم الخنزير، ولكن بعض المحلّات تصنعه من اللحم البقري، ويتم تقديمه مع الصَّلصة الحارَّة.

  • البطاطا المقليّة:
    يُعدّ طبق البطاطا المقليّة من أهم الأطباق في ألمانيا، ويتم تحضيره من خلال وضع البطاطس في المقلاة مع الزيت، ولحم الخنزير المقدَّد، والبصل، ويُعتبر من الأكلات الشهيرة في ألمانيا.

  • سويربراتين:
    يُقدّم في العديد من المناسبات الخاصّة، ويتكوّن من اللحم البقري، ويتمُّ وضعه داخل الفرن لينضج، ويُقدّم بجانبه البطاطس.

  • سنيتزل:
    هذا الطَّبق عبارة عن قطع من لحم العجل، مُغطاة بالبيض والبقسماط والدقيق، يتم قليها وتقديمها مع شرائح الليمون فوقها.

المصدر
صفحة ألمانيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة ألمانيا في ميوزك برينز.صفحة ألمانيا في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق