العلوم التربويةتنمية ذاتية

النجاح يتطلب الارتباط بالأشخاص الفاعلين

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا نستفيد من مقابلة الأشخاص الفاعلين؟

يكتسب الأشخاص الناجحون عادة الارتباط بالأشخاص الذين يتّسمون بالإيجابية والإبداع، وبشكل دائم يقومون على اقتسام الأفكار والخبرات والتجارب من الماضي والحاضر، وكيفية التفكير في المستقبل، ويتعلمون من بعضهم البعض ويتبادلون الأفكار التي يكتسبوها من المجلات والكتب والجرائد والاجتماعات واللقاءات.

ماذا نستفيد من مقابلة الأشخاص الفاعلين؟

الناجحون لا يقابلون إلّا الأشخاص الذين يقومون بطرح الأفكار الإبداعية، ويقدّمون النصائح لهم والحلول المقترحة لحل بعض المشكلات العالقة.

في بعض الأحيان تكون فكرة واحدة جيّدة، نكون قد حصلنا عليها من شخص آخر كفيلة بتغيير مسار حياتنا، علينا أن نقابل الأشخاص الذين يقومون بطرح الأفكار التي تستحق التدوين والمتابعة، لتكون نبراساً لنا في بناء مستقبل واعد يمكننا من خلاله الوصول إلى السعادة والنجاح اللذان نطمح إليهما.

أمَّا التواصل مع الأشخاص غير الفاعلين، فهو لا يزيدنا إلا فشلاً وإحباطاً، ويزيد من أفكارنا السلبية التي قد تنهي أيَّ أحلام كبرى أو صغرى كنّا نطمح إلى تنفيذها يوماً من الأيام.

نحن فقط من يُحدّد طبيعة الأشخاص الذين نتواصل معهم، ونحن فقط من يقرّر الأفكار المكتسبة من خلالهم، ومدى القناعة بتلك الأفكار وترجمتها إلى أرض الواقع، فنجاحنا وفشلنا مرتبط بشكل أساسي بطبيعة الأفكار التي نقوم بتطبيقها على حياتنا.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.المفاتيح العشرة للنجاح، إبراهيم الفقي.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى