العلوم التربويةتنمية ذاتية

تنمية الذات من خلال معاملة الآخرين بالمثل

اقرأ في هذا المقال
  • معاملة الآخرين بالمثل طريق لحلّ المشكلات.

من العناصر التي تتشارك فيها التقاليد الروذحانية والتي تقودنا إلى السلام الداخلي، القاعدة المعروفة بالقادعة الذهبية، ألا وهي “معاملة الآخرين كما نحبّ أن يعاملوننا” إذ يمكن أن يكون هناك مبدأ أفضل بالنسبة لنا من القاعدة الذهبية، ولكن لغاية الآن فإن هذا القانون قد أظهر نجاحه، وهو سبيل يتّخذه جميع العظماء والناجحون.

معاملة الآخرين بالمثل طريق لحلّ المشكلات:

إنّ الحقائق العظيمة للحياة بسيطة، ومن المدهش أن نرى عدد المشكلات، سواء الشخصية أو الاجتماعية، التي يمكن حلّها إذا ما قرّر الجميع أن يعاملوا بعضهم البعض بنفس الطريقة التي يحبّون أن يُعاملوا بها، إذ علينا أن نستمع إلى الآخرين بنفس الطريقة التي نحبّ أن يستمعوا بها إلينا.

علينا أن نقوم على احترام الجميع بنفس الصورة التي نريدهم أن يحترمونا بها، إذ علينا أن نتلّحى بالصبر ونتفهّم الآخرين عندما يقعون في الأخطاء، وأن ندرك أننا بشر ولا بدّ وأن نخطئ، وأن هذا الكون لا يكون بالطريقة التي نريدها، فهو يحتوي على ملايين الأساليب والعادات والتقاليد المختلفة عن بعضها البعض، فنحن نريد من الآخرين أيضاً أن يكونوا متفهّمين وصبورين على الأخطاء التي نرتكبها، فلا أحد معصوم من الخطأ.

المصدر
نقطة التركيز، بريان تراسي 2012.غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.إدارة الوقت، بريان تراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى