الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

ما لا تعرفه عن جامعة شرق لندن (What you do not know about the University of East London)

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ جامعة شرق لندن
  • الحرم الجامعي في جامعة شرق لندن
  • التنظيم في جامعة شرق لندن

تاريخ جامعة شرق لندن:

يمكن لـ “UEL” تتبع جذوره إلى عام “1892” عندما قررت المقاطعة الجديدة “بورو في وست هام إنشاء معهد وست هام التقني لخدمة المجتمع المحلي، حيث كان من المقرر أن يكون المعهد على حد تعبير جون باسمور إدواردز، يتحدث في المبنى حفل الافتتاح “جامعة الشعب” وقد قدمت الكلية دورات دراسية في العلوم والهندسة والفنون كما أنشأت دورات شهادات داخلية خاصة بها في العلوم والهندسة والتي صدقت عليها جامعة لندن بالإضافة إلى قسم نسائي.

مع نمو الطلب على التعليم الفني طوال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين أنشأ مجلس مقاطعة إسيكس كليتين إضافيتين في والتهامستو وداجنهام، وفي عام “1970” تم دمج هذه الكليات الثلاث (وست هام، والثامستو، وداجنهام) كاندماج لكليات التعليم العالي وذلك لإنشاء بوليتكنيك شمال شرق لندن.

تم تحديث الجامعات وإعادة إحيائها من خلال المباني مثل مبنى آرثر إدواردز في حرم ستراتفورد الذي تم الانتهاء منه في عام “1982”، وفي عام “1988” أصبحت بوليتكنيك شمال شرق لندن مؤسسة للتعليم العالي وأعيدت تسميتها بوليتكنيك شرق لندن في “1989”.

في عام “1992” أصبحت بوليتكنك شرق لندن جامعة شرق لندن وهي واحدة من عدد من “الجامعات الجديدة”، كما أن خلافة “UEL” للمؤسسات التأسيسية تجسد التطورات التي حدثت في سياسة التعليم العالي والتعليم البريطاني طوال أواخر القرنين التاسع عشر والعشرين.

تألفت جامعة شرق لندن من حرم باركينغ (مغلق منذ عام “2006”) وحرم ستراتفورد الجامعي، وفي عام “1999” تم افتتاح حرم دوكلاندز وهو أول حرم جامعي جديد تم بناؤه في لندن لأكثر من “50”عامًا.

في عام “2012” بعد المعارضة السابقة اعتمدت “UEL” معدلات الرسوم الدراسية الكاملة المتزايدة البالغة “9000” جنيه إسترليني التي سمح بها التشريع الذي تم سنه في عام “2010” بزيادة عن المعدل السابق البالغ “3290” جنيهًا إسترلينيًا.

الجامعة هي الراعي الأكاديمي الرئيسي للكلية التقنية بجامعة هاكني التي افتتحت في عام “2012” وهي واحدة من أولى الكليات التقنية الجامعية في إنجلترا، وفي أبريل “2013” تم منح الجامعة المحامل الشرفية من قبل كلية الأسلحة.

الحرم الجامعي في جامعة شرق لندن:

“UEL” لديها ثلاثة أحرم جامعية أحدها في ستراتفورد والأخر في دوكلاندز وكان أحدثها في ساحة الجامعة ستراتفورد والذي افتتح في سبتمبر “2013”، حيث أنه تم إغلاق حرم باركينغ في “2006”.

تقدم UEL برامج ودورات قصيرة في مركز التعلم “Barking” في حي قريب خارج الحرم الجامعي وهناك طلاب مسجلين في برامج مع شركاء أكاديميين من المملكة المتحدة وغير المملكة المتحدة مثل معهد المرأة للإدارة في ماليزيا.

الحرم الجامعي ستراتفورد:

يقع الحرم الجامعي ستراتفورد بالقرب من الحديقة الأولمبية لعام “2012”، ويتمحور حول “بيت الجامعة وهو مبنى مدرج في القرن التاسع عشر ويضم الحرم الجامعي مدرسة كاس للتربية والمجتمعات ومدرسة الصحة والعلوم الحيوية وكلية علم النفس.

وافتتح مركز التعليم السريري في يناير “2008”، حيث يعمل المركز بالشراكة مع الخدمة الصحية الوطنية وهو المزود الوحيد في لندن لتعليم طب الأطفال، وفي عام “2011” عين “UEL” بعض المهندسين المعماريين لقيادة تصميم مكتبة بديلة في حرم ستراتفورد الجامعي، حيث كانت تبلغ تكلفة المشروع “13” مليون جنيه استرليني وافتتحت المكتبة في يونيو “2013”.

حرم دوكلاندز:

حرم دوكلاندز الذي تم افتتاحه في عام “1999” هو أكبر حرم في الحُرم الجامعية الثلاثة وهو في منطقة دوكلاندز التي أعيد تطويرها بشرق لندن في رويال ألبرت دوك، وهو مغلق للشحن التجاري منذ الثمانينيات ويستخدم الآن إلى حد كبير كمركز للرياضات المائية و دورة تجديف على سبيل المثال لمركز لندن ريجاتا.

يقع مطار لندن سيتي عبر الرصيف من الحرم الجامعي، وتقع محطة قبرص للسكك الحديدية الخفيفة دوكلاندز بجوار الحرم الجامعي وتوفر وصلات إلى كناري وارف ووسط لندن، وتم إدراج الحرم الجامعي في القائمة المختصرة للمبنى الملكي للمبنيين المساحين لعام “2001”.

افتتح سكن الطلاب الجديد في عام “2008” ويضم الحرم الجامعي الآن “1200” غرفة للطلاب إلى جانب المتاجر والمقاهي والمطعم والمغاسل وجناح اللياقة البدنية في الهواء الطلق.


تم افتتاح “SportsDock” وهو مركز رياضي وأكاديمي بقيمة “21” مليون جنيه إسترليني، في مارس “2012” وعمل “SportsDock” كمركز تدريب عالي الأداء لفريق “USA” خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن “2012”، كما تقع مكتبة الحرم الجامعي في “مبنى كلية رويال دوكس للأعمال”.

ساحة الجامعة ستراتفورد:

تم افتتاح الحرم الجامعي الثالث “ساحة الجامعة ستراتفورد “USS” (والذي لا يجب الخلط بينه وبين ساحة الجامعة في حرم دوكلاندز) للعام الدراسي “2013-2014” وهو ملكية مشتركة مع جامعة بيركبيك بجامعة لندن، تقع في ستراتفورد وتقدم دراسة بدوام جزئي ودوام كامل للبالغين.

كان المشروع هو المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسستان للتعليم العالي بإنشاء مبنى مشترك جديد، يوفر المبنى مساحات تعليمية مشتركة لكل من مؤسسات التعليم العالي وشركائها فهي موطن لكلية الحقوق والعلوم الاجتماعية وكذلك معهد “UEL” للفنون المسرحية وتشمل المرافق استوديوهات الأداء وأجنحة التحرير وغرفة التصوير ومسارح المحاضرات، وتم ترشيح المبنى ل “2014” {كأس الجمرة}.

التنظيم في جامعة شرق لندن:

الكليات والمدارس في جامعة شرق لندن:

يتم تدريس برامج الدرجات والدورات الأخرى من قبل إحدى المدارس التعليمية السبع بالإضافة إلى ذلك توفر كلية الدراسات العليا الدعم والخدمات الإدارية لطلاب الدراسات العليا.

مدرسة رويال دوكس للأعمال والقانون:

كلية الأعمال والقانون “RDBSL” هي مدرسة مشتركة تقدم برامج جامعية ودراسات عليا ودكتوراة بالإضافة إلى تعليم تنفيذي بدون درجة للأفراد والشركات، كما يقع موقع المدرسة الرئيسي في حرم ستراتفورد الجامعي ولكنها تقدم أيضًا برامج في حرم دوكلاندز، حيث يتم التعرف على برامجها من قبل الهيئات المهنية بما في ذلك جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين و “ACCA” ومعهد تشارترد للإدارة “CMI” ومعهد تشارترد للأفراد والتنمية “CIPD”.

تقدم المدرسة أيضًا مجموعة من دعم الأعمال وخدمات تطوير المشاريع ومرافق المؤتمرات حيث أن منصة المعرفة تساعد الطلاب على بدء شركاتهم الخاصة من خلال توفير المساعدة وحاضنات بدء الأعمال التجارية وقد تم اعتماد قاعدة المعرفة من قبل شبكة الأعمال الأوروبية كمركز ابتكار الأعمال “BIC” وهي الوحيدة في لندن وواحدة من “12” شركة فقط في المملكة المتحدة .

كلية العلوم الاجتماعية:

تقدم كلية العلوم الاجتماعية دورات للمرحلة الجامعية والدراسات العليا في تخصصات تشمل التنمية الدولية والسياسة والمنظمات غير الحكومية وعلم الاجتماع والدراسات النفسية الاجتماعية والمشاريع الاجتماعية ودراسات الابتكار.

مدرسة العمارة والحوسبة والهندسة:

تأسست كلية الهندسة المعمارية والحوسبة والهندسة في عام “2011” وتقدم برامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية والحوسبة والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والإلكترونية والرياضيات وتصميم المنتجات.

مدرسة كاس للتعليم والمجتمعات:

تقدم مدرسة كاس للتعليم والمجتمعات التدريس وتدعم البحث في التعليم المقارن والطفولة المبكرة والتنوع واللغة والتعددية اللغوية والتعليم المهني والعرق والمجتمع والعمل الاجتماعي وتعليم المعلمين والتعلم المعزز بالتكنولوجيا.

مدرسة الصحة والرياضة والعلوم البيولوجية:

تدعم كلية الصحة والرياضة والعلوم الحيوية البحث وتقدم التدريس في التمريض والدراسات الصحية والعلاج الطبيعي وعلم الأحياء الدقيقة وعلوم الطب الحيوي وعلم وظائف الأعضاء والصيدلة والكيمياء الحيوية وعلم الطب الشرعي وعلوم الرياضة والحفظ والإيكولوجيا.

مدرسة علم النفس:

تقدم كلية علم النفس برامج مثل علم النفس (البكالوريوس مع مرتبة الشرف) المعتمدة من قبل جمعية علم النفس البريطانية وتأهيل في التدريب على الإرشاد والاستشارات والتوجيه (البكالوريوس مع مرتبة الشرف).

مدرسة الفنون والصناعات الرقمية:

تقدم مدرسة الفنون والصناعات الرقمية دورات تغطي الموضة والأفلام والتصميم والفنون الجميلة والإعلام والفنون والاتصالات الرقمية وتصميم الألعاب والرسوم المتحركة والموسيقى والمسرح والرقص والكتابة الإبداعية والدراسات الثقافية والتراثية والصحافة والإعلان والإعلان الفنون التمثيلية.

كلية الدراسات العليا:

توفر كلية الدراسات العليا دعمًا لطلاب أبحاث الدراسات العليا والأنشطة البحثية والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى