العلوم التربويةتنمية ذاتية

ما هي الأمور التي يجب التوقف عن فعلها قبل فوات الأوان؟

اقرأ في هذا المقال
  • الأمور التي يجب نتوقّف عنها قبل فوات الأوان.

حياتنا مليئة بالتصرفات والأفعال والأقوال التي تؤثّر بشكل مباشر على طريقة عيشنا ومقدار السعادة التي سنحصل عليها، فالكثير من التصرفات والأفعال التي قمنا بها بشكل سلبي أو إيجابي، أعطت انطباعاً عاماً لدى الغير بأننا أشخاصاً على نحو ما، فالنجاحات التي وصلنا إليها ، كانت نتيجة قيامنا بأمور وامتناعنا عن أمور أخرى وصلت بنا إلى القمّة.

الأمور التي يجب نتوقّف عنها قبل فوات الأوان:

أولاً: يجب أن نتوقف عن جلد ذاتنا والتقليل من قدراتنا، فجلد الذات والتقليل من القدرات يقودنا إلى ضعف الشخصية وعدم القدرة على اتخاذ القرارات الخاصة والعامة بشكل حاسم.

ثانياً: يجب أن نتوقّف عن تذكّر الأخطاء التي ارتكبناها وفات أوان إصلاحها، وهنا قد رجعنا إلى الماضي الأليم الذي لا عودة فيه، فهو شيء لا يمكن تتغيره والأولى فينا أن نفكّر في المستقبل.

ثالثاً: يجب أن نتوقّف عن تكرار ذات الأخطاء التي قمنا بها في الماضي مستقبلاً، فالماضي درس قاسي أعطانا الخبرة والمعرفة التي نطمح إليها، كما ويجب علينا أن نتوقّف عن التفكير بالانتقام ممن نعتقد بأنهم ظلمونا، فأكبر انتقام يمكننا أن نقوم به، هو أن نثبت لهم نجاحنا وقدرتنا على منافستهم والتفوق عليهم.

المصدر
نقطة التركيز، بريان تراسي 2012.غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.نظرية الفستق، فهد عامر اﻷحمدي، 2017.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى