العلوم التربويةتنمية ذاتية

ما هي رؤيتنا للمستقبل المثالي؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يفكّر الناجحون في المستقبل؟

إنَّ تغيير تفكيرنا يتطلّب منّا، أن نوسّع من دائرة أفكارنا وخيالنا بشأن الشخص الذي نرغب في أن نكونه في المستقبل، والأمور التي قد نقوم بها، والأشياء التي قد نمتلكها.

كيف يفكّر الناجحون في المستقبل؟

إنَّ الناجحين الذين أنجزوا شيئاً جديراً بالتقدير في الحياة، قد بدأوا نجاحاتهم بأحلام كبيرة، أو برؤية لما هو ممكن لهم، فهم يتخطّون بيئتهم المحيطة، بما في ذلك مشكلاتهم، والقيود المحدّدة لهم، وبدلاً من ذلك يتخيلون أنفسهم أحياناً ،وهم يعيشون في المستقبل بالشكل الذي يرغبون أن يعيشوه، فنحن بأمسّ الحاجة لممارسة هذه الطريقة في التفكير أيضاً.

إنَّ رؤيتنا للمستقبل المثالي، تكون من خلال رسم المستقبل بالشكل الذي نريده ولمدة خمسة أعوام مقبلة، فعلينا أن نتخيّل كل أحلامنا وقد تحقّقت، وكيف ستكون حياتنا وقتها، وأين سنكون، ومن الذين سيكونون بصحبتنا، وكم هي درجة النجاح الذي وصلنا إليه.

بعد ذلك نعود بالتفكير إلى يومنا ووضعنا الحالي، ونفكّر في خطوات محدّدة يمكننا اتخاذها للتركيز على مدى الاستفادة منها ومن الفرص المتاحة، لكي نتغلّب على الحدود المقيّدة والعقبات الممكنة، وهذا ما يسمّى بالاستخدام المبدئي للتفكير الابداعي، من أجل حلّ المشكلات، واستثارة الاكتشافات العقلية الباهرة التي يمكننا الانتفاع بها، لنمضي قدماً بإيقاع أسرع صوب بلوغ الأهداف الأكثر أهمية.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.المفاتيح العشرة للنجاح، إبراهيم الفقي.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى