العلوم التربويةتنمية ذاتية

نجاحنا يعتمد على مدى الكفاءة في حل المشكلات

اقرأ في هذا المقال
  • نجاحنا يعتمد على مدى كفاءتنا في حلّ المشكلات.

أياً كان منصبنا أو مسمّانا الوظيفي، فإنَّ مهمتنا الحقيقية هي حلّ المشكلات، فهذا ما نقوم به طوال اليوم، وهذه هي المقدرة التي تجلعنا ناجحين ذوي قيمة.

نجاحنا يعتمد على مدى كفاءتنا في حلّ المشكلات:

إنَّ نجاحنا في مجال أعمالنا، يتحدّد بمدى كفاءتنا في حلّ المشكلات، وبلوغ الاهداف في منصبنا، فأي وظيفة أو نجاح نقوم به، ليس إلا وسيلة لتقديم العون وحلّ للمشكلات التي يعاني منها الآخرون، فنحن عندما نقوم بإجراء أي معاملة، أو استخدام أي نجاح قام به آخرون، فنحن نقوم بحل جزء من مشاكل لا نستطيع القيام بها لوحدنا، فيقوم الآخرين بتقديم الحلول لنا.

علينا ألّا نشكي مطلقاً من المشكلات التي نواجهها في حياتنا، بل ينبغي علينا أن نكون ممتنين لها، فإذا لم يكن لدينا أيَّ مشكلات في الحياة، فإنَّه ما من شيء نقوم به ووقتها نكون عاجزين، أو نعاني من خلل عقلي، لأنَّه لا وجود للحياة المثالية، الخالية من كلّ المشاكل والمليئة بالسعادة فقط، فعندما لا يكون بمقدور أحدنا حل المشكلات التي تقع له في عمله، فإنَّه يتم الاستغناء عنه بشخص آخر قادر على حلّ المشكلات وبسرعة.

عندما نمتلك القدرة على حلّ المشكلات بسرعة، سنصل إلى النجاح المنشود بسرعة كذلك، فعلينا أن نفكّر بأنفسنا باعتبارنا معالجين للمشاكل، وليكن هدفنا هو أن نصبح متفوقين تفوّقاً مطلقاً في حلّ أيَّ مشكلة تواجهنا.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.المفاتيح العشرة للنجاح، إبراهيم الفقي.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى