تعيش أسماك القرش ذات البقعة الحمراء في المياه الساحلية التي تتراوح من وسط بيرو إلى جنوب تشيلي في شرق المحيط الهادئ.

 

موطن أسماك القرش ذات البقعة الحمراء

 

تم العثور على أسماك القرش ذات البقعة الحمراء من المناطق الساحلية الصخرية إلى حدود الجرف القاري، يبدو أن توزيع  أسماك القرش ذات البقعة الحمراء موسمي، في المناطق الصخرية تحت المدية في الربيع، والصيف، والخريف، وقضاء الشتاء في المياه البحرية العميقة، يُعتقد أن هذا يرجع إلى التيارات القوية والنبب الذي يحدث خلال فصل الشتاء، عادة ما توجد أسماك القرش ذات البقعة الحمراء في المياه التي يتراوح عمقها من متر واحد إلى خمسين مترًا.

 

الوصف المادي لأسماك القرش ذات البقعة الحمراء

 

تتميز أسماك القرش ذات البقعة الحمراء بأجسام مستطيلة أنيقة نموذجية لعائلاتهم، لدي أسماك القرش ذات البقعة الحمراء خمس شقوق خيشومية، مع فتح الخيشوم الخامس على منبع الزعنفة الصدرية، لدى أسماك القرش ذات البقعة الحمراء زعنفتان ظهريتان، بدون أشواك، والإبط الأول ظهر فوق منطقة الحوض، ذيل أسماك القرش ذات البقعة الحمراء يكاد لا ينحني للأعلى.

 

عادة ما تكون أسماك القرش ذات البقعة الحمراء ذات لون بني محمر داكن على الجانب الظهري وأبيض قشدي على الجانب البطني، لدى أسماك القرش ذات البقعة الحمراء سروج داكنة أسفل جوانبهم وبقع حمراء داكنة على الجزء الأبيض من أجسامهم، عادةً ما تكون أسنان  متعددة الرؤوس وغالبًا ما يكون لذكور أسماك القرش ذات البقعة الحمراء أسنان أطول مع عدد أقل من الشرفات، والتي يُعتقد أن  أسماك القرش ذات البقعة الحمراء تساعد في “عض المغازلة”، تراوحت أطوال أسماك القرش ذات البقعة الحمراء الملتقطة من 30 سم إلى 66 سم. ومع ذلك، يُعتقد أن أسماك القرش ذات البقعة الحمراء يمكن أن تنمو لتصبح أكبر من ذلك.

 

تطور أسماك القرش ذات البقعة الحمراء

 

تولد أسماك القرش ذات البقعة الحمراء من بيض مغلف يتم تخصيبه وإطلاقه في الماء، عندما تفقس أسماك القرش ذات البقعة الحمراء، فهي نسخ مصغرة من أسماك القرش ذات البقعة الحمراء البالغة، يُعتقد أن أسماك القرش ذات البقعة الحمراء الأحداث تسبح في المياه العميقة لتجنب الافتراس في المنطقة الساحلية التي تعود إليها عندما تكون  أسماك القرش ذات البقعة الحمراء بالغة؛ لذلك، هناك فصل مكاني بين أسماك القرش ذات البقعة الحمراء البالغة وأسماك القرش ذات البقعة الحمراء الأحداث، تنمو أسماك القرش ذات البقعة الحمراء بسرعة، ومع ذلك، فإن عمر نضج أسماك القرش ذات البقعة الحمراء غير معروف حاليًا.

 

تكاثر أسماك القرش ذات البقعة الحمراء

 

يُعتقد أن أسماك القرش ذات البقعة الحمراء تتزاوج بشكل موسمي نسبيًا. ومع ذلك، كانت هناك حالات تم فيها العثور على إناث أسماك القرش ذات البقعة الحمراء مع بيض مغلف طوال العام. أسماك القرش ذات البقعة الحمراء متعددو الزوجات ولدى أسماك القرش ذات البقعة الحمراء طقوس مغازلة حيث يعض الذكر الأنثى بينما يقوم بتلقيح بيضها.

 

أسماك القرش ذات البقعة الحمراء بيضوي، يحدث التكاثر عند أسماك القرش ذات البقعة الحمراء في دورة سنوية، تبين أن إناث أسماك القرش ذات البقعة الحمراء لديها كبسولات البيض في الشتاء والربيع والصيف، ولكن نادرًا ما يكون لديها في الخريف. يحدث التكاثر من خلال إخصاب البويضة وهي لا تزال داخل الأنثى. ثم يتم تغليف البويضة وإطلاقها. يوجد عادة بيضتان في كل كبسولة، تتغذى الأجنة على صفار البيض حتى يفقس، عندما تفقس أسماك القرش ذات البقعة الحمراء وتتوجه إلى المياه العميقة حتى تصبح أسماك القرش ذات البقعة الحمراء بالغة.

 

أسماك القرش ذات البقعة الحمراء هي من الأنواع الانفرادية، أسماك القرش ذات البقعة الحمراء ليلية، تقيم أسماك القرش ذات البقعة الحمراء في الكهوف والشقوق أثناء النهار ويخرجون ليلا لتغذية، تهاجر أسماك القرش ذات البقعة الحمراء خلال أشهر الشتاء إلى مياه أعمق مما تعيش أسماك القرش ذات البقعة الحمراء فيه خلال بقية العام، وتتحرك أسماك القرش ذات البقعة الحمراء عادة نحو حافة الجرف القاري، يُعتقد أن هذا يرجع إلى التيارات الأقوى التي تحدث في هذا الوقت من العام.  تم تسمية أسماك القرش ذات البقعة الحمراء (Catsharks) على حدقة عينهم البيضاوية الرأسية الشبيهة بالقط، ورؤيتة أسماك القرش ذات البقعة الحمراء جيدة في الضوء الخافت.

 

أسماك القرش ذات البقعة الحمراء هي حيوانات مفترسة تتغذى على مجموعة متنوعة من الفقاريات الصغيرة والعاكسات، يشمل مصدر غذاء أسماك القرش ذات البقعة الحمراء الأساسي سرطان البحر (Allopetrolisthes punctatus و Petrolisthes violaceus) والجمبري الصخري (Rhynchocinetes typus)، ومن المعروف أيضًا أن أسماك القرش ذات البقعة الحمراء تأكل أسماك القرش ذات البقعة الحمراء العديد من الأنواع الأخرى من القشريات، وكذلك الأسماك والمواد الطحلبية والعديد من أنواع متعددة الأشواك.