العلومالمعادن والأحجار الكريمة

أفضل أنواع الأحجار الكريمة على مستوى العالم

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو أقوى حجر كريم في العالم؟
  • ما هي أعلى جودة للأحجار الكريمة؟
  • ما هي الأحجار الكريمة الأكثر قيمة؟
  • ما هي الأحجار الكريمة الاثني عشر؟
  • أندر وأجمل الأحجار الكريمة في العالم
  • ما هي أقدم بلورة على وجه الأرض؟
  • أغلى 8 أحجار كريمة في العالم

ما هو أقوى حجر كريم في العالم؟

 

الألماس هو أصعب الأحجار الكريمة، تم تقديم مقياس صلابة موس في عام “1822”، عندما اختار فريدريش موس عشرة معادن وخصص لها أرقامًا بناءً على السهولة أو الصعوبة النسبية التي يمكن أن يخدشها شخص آخر.

ما هي أعلى جودة للأحجار الكريمة؟

 

وصلت هذه الأحجار الكريمة إلى القائمة لأن لديها أعلى أسعار للقيراط الواحد:

 

 

  •  ريد بيريل”10000″ دولار للقيراط الواحد.

 

  • الكسندريت “70000” دولار للقيراط.

 

 

  •  روبي“1.18” مليون دولار للقيراط.

 

ما هي الأحجار الكريمة الأكثر قيمة؟

 

عادةً ما يتحكم الألماس والزمرد والياقوت في أعلى الأسعار. ومع ذلك، فإن سؤال القيمة ليس له إجابة بسيطة، حيث ان أغلى الأحجار الكريمة في العالم التنزانيت، تم اكتشاف التنزانيت في عام “1967”، وهو موجود فقط في شمال تنزانيا في تلال ميريراني (في منطقة تعدين 4.3 × 1.2 ميل فقط). العقيق الأسود والأوبال بشكل عام ذو قيمة كبيرة، ويتصدر العقيق الأسود القائمة من حيث الرغبة والقيمة وأحمر بيريل والكسندريت والزمرد وروبي والألماس.

 

ما هي الأحجار الكريمة الاثني عشر؟

 

الأحجار الكريمة الاثني عشر المقدسة في سفر الرؤيا هي جاسبر، ياقوت أزرق، عقيق أبيض، زمرد، جزع عقيقي، ساردونيوس، كريسوليت، بيريل، توباز، وكريسوبراس، يعقوب، جمشت.

أندر وأجمل الأحجار الكريمة في العالم:

 

البريل الأحمر الذي كان يُطلق عليه اسم “bixbite “، حيث إنه أحد أندر الأحجار الكريمة وأكثرها تفضيلًا. مع قابلية ارتداء جيدة، حيث يمكن لهذه الأحجار الكريمة أن تصنع حجر مجوهرات ممتاز، فإذا كان بإمكانك العثور على واحد، كما يوجد البريل الأحمر بجودة الأحجار الكريمة فقط في جبال واه واه في ولاية يوتا، ويتم الاحتفاظ بمعظم العينات بواسطة جامعي المعادن ولا يتم تغطيتها أبدًا.

ما هي أقدم بلورة على وجه الأرض؟

 

حدد العلماء أقدم بلورة على الأرض عمرها “4.4” مليار سنة. حيث تعد بلورة الزركون التي يبلغ عمرها “4.4″ مليار عام أقدم مادة وجدت على وجه الأرض. “2/3” من زركون جاك هيلز هو أقدم مادة تم اكتشافها على وجه الأرض.

أغلى 8 أحجار كريمة في العالم:

 

أحمر بيريل ومسجرافيت والكسندريت والزمرد وروبي والألماس الزهري والجاديت والماسة الزرقاء.

المصدر
كتاب علم الأحجار للمؤلف البيرونيكتاب الحماهر في معرفة الجواهر للمؤلف الأطيوس الأمدي موسوعة الأحجار الكريمة لزكريا الهميمي الدليل المرئي للأحجار الكريمة على اختلاف أنواعها للمؤلف محمد العناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى