العلومالمعادن والأحجار الكريمة

حجر كولورادو اليشم

اقرأ في هذا المقال
  • مصادر حجر الكولورادو اليشم
  • كيفية تنظيف الكولورادو اليشم
  • ما هي قيمة الكولورادو اليشم في كندا؟
  • كيف تبدو  الكولورادو اليشم في الحياة الحقيقية؟
  • هل ينكسر الكولورادو اليشم؟

مصادر حجر الكولورادو اليشم:

 

تم العثور على حجر الكولورادو اليشم في أجزاء كثيرة من العالم، ومن المحتمل أن يكون المصدر الأول والأكثر أهمية على طول المنحدرات الشمالية لجبال كوين لون بالقرب من خوتان في شرق تركستان، كما تم العثور على حجر الكولورادو أيضًا في “أستراليا والبرازيل وكندا وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وبولندا وسيبيريا وسويسرا وتايوان والولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي غواتيمالا وتركستان وميانمار واليابان وكاليفورنيا“.

 

كيفية تنظيف الكولورادو اليشم:

 

يكفي استخدام القليل من الصابون والماء، ولكن عندما تحتاج قطعة اليشم إلى تنظيف أعمق، اخلط ثمانية مقادير من الماء ومقدار من صابون الأطباق ومقدار من الأمونيا في دلو، ثم بلل قطعة قماش ناعمة أو فرشاة ناعمة بالمزيج ويجب غسل أسطح القطعة برفق.

ما هي قيمة الكولورادو اليشم في كندا؟

 

تتراوح أسعار الكولورادو للمواد الخام من بضعة دولارات للرطل لأدنى جودة للمواد القابلة للاستخدام، إلى متوسط ​​نطاق من “90 دولارًا أمريكيًا إلى 910 دولارًا أمريكيًا” رطل للمواد الكندية عالية الجودة (BC)، و”227-900″ دولار أمريكي رطل للمواد الروسية، حيث ارتفع سعر أجود أنواع اليشم عشرة أضعاف خلال العقد الماضي، ليصل إلى “3000” دولار للأوقية، مما يجعله أكثر قيمة بكثير من الذهب.

كيف تبدو  الكولورادو اليشم في الحياة الحقيقية؟

 

اليشم الحقيقي عالي الجودة معتم في بعض المناطق وشفاف في مناطق أخرى يمنحها هذا المزيج لمعانًا يشبه الضوء المنعكس على الماء، وعادة ما تشكل البقع غير الشفافة والشفافة أنماطًا متكررة، كما يمكن أن يظهر الكولورادو بشكل طبيعي في العديد من الألوان، لكن اللون الأخضر يتمتع بأكبر قدر من الشعبية “اليشم الإمبراطوري” ذو اللون الأخضر الغامق من ميانمار نادر جدًا ومكلف.

يطلق عليه أحيانًا اسم اليشم يونان والمواد الشفافة ذات قيمة عالية، كما يجب أن يكون الحجر ناعمًا وبارد الملمس، اليشم الحقيقي صعب للغاية، لذلك يجب ألا يكون هناك خدوش على السطح، وإذا استطعت خدش الحجر بأظافرك، فهذا تقليد.

هل ينكسر الكولورادو اليشم؟

 

يمكن أن ينكسر سوار اليشمك إذا سقط على أرضية من البلاط سيكون لإسورة النفريت فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة، ولكن أي شيء يمكن أن ينكسر إذا لم يحالفك الحظ بما فيه الكفاية.

المصدر
كتاب علم الأحجار للمؤلف البيرونيكتاب الجماهر في معرقة الجواهر للمؤلف لاطيوس الأمدي موسوعة الأحجار الكريمة لزكريا الهميمي الدليل المرئي للأحجار الكريمة على أختلاف أنواعها للمؤلف محمد عناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى