العناية بالذاتالموضة والأزياء

أساسيات اختيار الملابس لطالب الجامعة

اقرأ في هذا المقال
  • أساسيات اختيار الملابس لطالب الجامعة
  • كيف يمكن الحصول على إطلالة جميلة عند الذهاب للجامعة؟
  • نصائح البسيطة حول كيفية تحسين المظهر في الجامعة

عندما يحين هذا الوقت من العام عند بدء العام الدراسي في الجامعة، هناك بعض الملابس الأساسية التي يجب أن تكون في خزانة ملابس الطلاب من كل فتاة أو شاب في جميع الأوقات. كما أن الطلاب الجامعيين ليسوا بارعين بشكل خاص في أداء الموضة بشكل جيد، والقليل منهم قد يستسلم قريبًا لضغوط الالتزام بالمواعيد النهائية وحضور المحاضرات.

 

وبالتأكيد، الالتحاق بالجامعة أمر صعب، لكن ارتداء ملابس جيدة لا يجب أن يكون أمرًا صعبًا للغاية، سواء كنت شابًا أو فتاة تدرس في الكلية أو على وشك أن تبدأ الكلية قريبًا، فقد وضعنا بعض قواعد خزانة الملابس التي من المؤكد أنها ستجعل ارتداء الملابس الجامعية أمرًا بسيطًا وممتعًا بالنسبة لك.

 

أساسيات اختيار الملابس لطالب الجامعة:

 

1- تيشيرتات مريحة بلون عادي:

 

تعتبر القمصان الملونة السادة عنصرًا أساسيًا لأي طالب جامعي يريد طريقة سريعة وخالية من الإزعاج للاستعداد للفصل الدراسي. يمكنك بسهولة إقرانها مع الجينز أو السراويل عندما لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في التفكير فيما ترتديه. على سبيل المثال، سواء كنت ذكرًا أو أنثى، يمكنك إقران قميص قطني أبيض وبنطلون جينز أزرق داكن مع حذاء رياضي للحصول على مظهر بسيط ولكنه متناسق بشكل جيد لن يخرج أبدًا عن الموضة.

 

بالنسبة للطالبات، يمكنك أيضًا استخدام الملحقات (مثل قلادة طويلة وأقراط دائرية وما إلى ذلك) لإضافة تأثير على مظهر بسيط بكافة الأناقة والبساطة.

 

2-  ملابس رسمية:

 

ارتداء الملابس الرسمية ضروري في الأيام التي يكون لديك فيها عرض تقديمي أو مقابلة لتحضرها. لذا، إذا كنت ذكرًا، فتأكد من أن لديك بدلة، وقميصًا مبطنًا بياقة، وربطة عنق (بلون خالص أو غير منقوشة بشكل مفرط) وأحذية رسمية سوداء أو بنية داكنة لتبدو أنيقة.

 

كما يمكن اختيار بدلة بنطلون رسمي مع قميص ذو اللون الأبيض أو أي لون مناسب للون الجاكيت، أو من الممكن أن تستبدل البنطلون بتنورة مناسبة للون الجاكيت، ويجب اختيار من الألوان التالية: اللون الأسود، اللون الأزرق الداكن، اللون الرمادي الغامق.

 

3- الجينز:

 

أن البناطيل الجينز هو الموضة التي تبقى في جميع السنوات وتبقى على معرض الموضة والأزياء، كما نصح باقتناء زوج من الجينز الأزرق الداكن أو الأسود سيكون كافياً، خاصةً؛ إن الجينز متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن أن يساعدك في الحصول على مظهر غير رسمي أنيق ومعاصر التي تريد أن تبدو أنيقًا ولكن ليس رسميًا بل بشكل كاجوال، كما يجب إقران بنطال الجينز مع تيشيرت بولو وسترة، ويجب تجنب ارتداء الجينز الممزق؛ لأن هذا لا يناسب طلاب الجامعة.

 

4- السترات المريحة:

 

كطلاب جامعيين، ربما يمكنك أن تشهد على درجات الحرارة الشبيهة بالشتاء في قاعات المحاضرات والمسارح؛ لذلك، لتجنب التجمد في الفصل، احمل معك دائمًا سترة جلد أو سترة صوفية. كما بصرف النظر عن إبقائك دافئًا في الفصل، يمكن أن تكون أيضًا بمثابة أنك مواكب للموضة والأزياء وإظهار إحساسك بالأناقة.

 

5- بنطال مريح:

 

بصرف النظر عن الجينز، من المهم أيضًا أن يكون لديك أنواع مختلفة من البناطيل المريحة لارتدائك اليومي والتي تناسب الطقس الدافئ والرطب. كما تعتبر العناصر مثل البناطيل ذات اللون الأسود واللون الكاكي أو تلك المصنوعة من مواد مثل القطن أو البوليستر مفيدة ومريحة عند الذهاب إلى الجامعة، وللحصول على مظهر أنيق، يمكنك اختيار البناطل ذات الساق المفتوحة (للإناث) وإقرانها بحذاء بكعب قليلاً.

 

6- الفساتين:

 

إذا كنت فتاة، فالفساتين ربما تكون أسهل وأسرع عنصر في الأناقة. دائمًا ما يكون الفستان الأسود الأساسي ضروريًا في خزانة كل امرأة نظرًا لتعدد استخداماته. يمكنك بسهولة الانتقال من عارضة إلى أنيقة من خلال تصميمها مع سترة صوفية مريحة وبعض الأحذية الرياضية في النهار وتبديلها بالكعب وإضافة عقد جريء في الليل. كما ننصح بإقران فستان ذو الألوان الباستيل مع سترة صوفية أحادية اللون أو سترة من الجينز معًا، وتنسيق ببعض الأحذية المناسبة للون الفستان.

 

7- الأحذية:

 

إن ارتداء زوج الأحذية المناسب يمكن أن يكون العامل المحدد لمظهرك بالكامل. ومع ذلك، هذا لا يعني أنك ستحتاج إلى امتلاك كل زوج من الأحذية المتاحة. احتفظ بالأساسيات معك، مثل أحذية رياضية مريحة وأحذية بدون كعب لكل من الذكور والإناث، والصنادل والأحذية الباليه المسطحة التي يمكن سهلة المطابقة للفتيات (مثل تلك ذات اللون الأسود أو البني).

 

كيف يمكن الحصول على إطلالة جميلة عند الذهاب للجامعة؟

 

  • حافظ على خزانة ملابسك منظمة حسب اللون أو النوع. قم أيضًا تعليق العناصر التي تم ارتداؤها مؤخرًا حتى لا ينتهي بك الأمر بارتداء نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا.

 

  • حدد ملابسك في الليلة السابقة وقم بترتيب كل القطع معًا، وقم بفرز الملحقات أيضًا حتى لا تتعثر على أي شيء في الصباح.

 

  • احتفظ بملابس خارجية منفصلة حتى لا تعترض طريقك أثناء المرور بخزانتك.

 

نصائح البسيطة حول كيفية تحسين المظهر في الجامعة:

 

  • البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الموضة والألوان.

 

  • أن نكون بارتدائنا لملابسنا أكثر بساطة ولكن عصريًا.

 

  • ارتداء ملابس مناسبة حسب حجم الجسم؛ بحيث تناسب المقاس ليس فضفاضاً أو ضيقاً.

 

  • ارتداء ملابس ذات ألوان مناسبة للون البشرة.

 

  • ارتداء ملابس تناسب لشخصيتنا، وعدم تقليد الآخرين.

 

  • ارتداء اكسسوارات المناسبة وعدم المبالغة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى