العناية بالذاتالعناية بالشعر

أفضل الطرق لتطويل الشعر بسرعة

اقرأ في هذا المقال
  • طرق تطويل الشعر
  • وصفات طبيعية لتطويل الشعر

هل تريد أن يكون شعرك طويلاً وجميلاً؟ لتكون قادرة للحصول عليه لا تحتاج إلى إنفاق ميزانية كبيرة، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام به لإطالة الشعر بسرعة. فيما يلي طرق سريعة ووصفات طبيعية لتطويل الشعر.


طرق تطويل الشعر:

1. تناول الأطعمة الصحية:

اتباع نظام غذائي متوازن من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والمواد الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية، وفيتامين B-7 (المعروف أيضا باسم البيوتين) والأحماض الدهنية أوميغا-3 والزنك والمغنيسيوم، التي تساعد على تعزيز نمو الشعر.

2. تدليك فروة الرأس بالزيوت الدافئة:

تساعد زيوت الشعر مثل: زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت اللوز على تعزيز نمو الشعر. تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام الزيوت الدافئة يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. وأيضاً استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الخزامى وزيت الزعتر يعتبر جيداً لنمو الشعر، حيث ينصح بلف رأسك بمنشفة دافئة بعد تطبيق الزيت لتحسين الامتصاص.

3. الاسترخاء والحد من التوتر:

ممارسة أي شكل من الأشكال مثل اليوغا والتمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية لجميع الأجهزة الحيوية، وبالتالي يعزز نمو الشعر. كما أن التأمل يساعد على تقليل التوتر وبناء نظرة إيجابية وتحسين نمو الشعر لأنه يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تساقط الشعر.

4. اختيار منتجات العناية بالشعر الصحيحة:

ينصح باختيار منتجات الشعر من العلامات التجارية المعروفة والموثوق بها لتجنّب تلف الشعر، كما يجب اختيار منتجات الشعر التي تناسب نوع شعرك.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر:

تساعد هذه الأقنعة على استعادة الفيتامينات الأساسية في الشعر وبالتالي يعزز نموه، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

1.صفار البيض وزيت الزيتون:

يتم خلط صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإضافة كوب من الماء لتخفيف الخليط، يتم تدليك هذا الخليط على فروة الرأس ومن ثم تغطية الرأس باستخدام قبعة أو منشفة وتركه لمدة عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة. ينصح بتكرير استخدام هذا القناع مرتين في الشهر.

2. قناع الموز:

يجب هرس حبة الموز جيداً (يمكنك الاستعانة بالخلاط الكهربائي)، بعد ذلك يتم تطبيق الموز على فروة الرأس والشعر وتغطيته بكيس من البلاستيك وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله جيداً (يمكنك الاستعانة بالمشط لتنظيف بقايا الموز).
يتم تكرار استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الشهر.

3.الأفوكادو وزيت جوز الهند:

يتم هرس حبة أفوكادومع القليل من زيت جوز الهند الدافىء، بعد ذلك يطبق الخليط على الشعر بدءاً من الجذور وشطفه بعد 30 دقيقة. يكرر استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى