العناية بالذاتالموضة والأزياء

كيفية اختيار التنانير المناسبة لشكل الجسم

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح حول كيفية اختيار التنانير المناسبة لشكل الجسم

نظراً لأن التنانير متوفرة في مجموعة متنوعة من الأساليب والأطوال والأشكال، فقد أصبحت التنانير من أكثر العناصر الموجودة في أي من كل خزانة ملابس السيدات، إن القاعدة الأولى هي ارتداء ما تفضله من التنانير بشكل أفضل والتي تناسب شكل الجسم، هناك سبب يجعلنا نرى دائمًا كيم كارداشيان في تميّزها في لباس التنانير المختلفة وتكون بأتم الأناقة والتناسق؛ لأنها تقوم باختيار التنورة المناسبة مع النمط المناسب لشكل الجسم والمناسبة للمناسبات سواء رسمية أو غير الرسمية.

 

نصائح حول كيفية اختيار التنانير المناسبة لشكل الجسم:

 

1- التنورة الماكسي:

 

وهي تنورة طويلة فضفاضة بعض الشيء، يكون طولها الأساسي طول الكاحل من الخصر إلى الكاحل، ميزتها أنها تلبس في كل المواسم مع الأخذ بعين الاعتبار باختيار الأقمشة المناسبة التي تناسب من كل فصول السنة، من أفضل أنواع هذه الأقمشة هي (قطن، كتان، شيفون، دانتيل، جلد) وهي تناسب السيدات ذوات الجسم الذي يكون على شكل ساعة رملية ذات القامة الطويلة. يجب تجنّب السيدات القصيرات نمط هذا الشكل بالتنورة التي تكون على شكل التفاحة.

 

من الأفضل تنسيقها ببعض من (البلايز القصيرة، سترات كارديجان، بلايز بحمالات، وسترات قصيرة الخصر، تي شيرتات) ولا بد من إلحاقها ببعض الأحزمة الكبيرة الجريئة واختيار الألوان المناسبة والتنسيق واختيار ما يناسبنا حسب لون البشرة

 

2- تنانير اللف:

 

إن هذه التنورة تضفي على المرأة طلّة جميلة ذات أنوثة مرموقة، من ميزاتها أنها تبدو ضيقة من عند الخصر، وطويلة للركبة أو الساق، وتناسب معظم النساء ذوات الجسم الممتلئ أو الجسم النحيف، ميزتها انها تضيق الجسم من تحت الخصر، وهي مناسبة للمناسبات السهرة والأعياد، تناسب جميع النساء من ناحية الطول أو الوسط، كما أنها تناسب النساء ذوات الجسم النحيف متوسطة القامة أو الطويلات.

 

من الأفضل تنسيقها ببعض من قميص ذو الأزرار، وبلوزات القصيرة لحد الخصر، أو جاكيت جلد في فصل الخريف أو الشتاء وإلحاقها في أحذية ذات كعب عالي. ومن الأقمشة التي تكون مصنوعة من هذه القماش وهي الحرير والقطن والجرسية والبروكار (الحرير الدمشقي).

 

3- تنانير ذات الكسرات:

 

وهي التنانير التي تلبسها النجمات، حيث أن هذه التنانير لها طيات عمودية في جميع أطوالها. ومن موديلات التنانير القصيرة الميدي كونها لحد الركبة أو التنانير الماكسي الطويلة لحد الساق. فهناك ألوان عديدة من الألوان المحايدة وهي: (الأسود، البني، الأبيض)، أما الألوان من الألوان الهادئة هي (الزهري، والبني الفاتح، والأزرق)، أما ألوان الصاخبة (الأصفر، الذهبي، الأحمر) .كما أن هذه التنانير تناسب جميع أشكال الجسم سواء كانت نحيفة أم سمينة. ومناسبة لجميع المناسبات الرسمية وغير رسمية.

 

من الأفضل تنسيقها مع القمصان، تي شيرت، بلوزات، سترات كارديجان، وكعوب طويلة، من أفضل الأقمشة المصنوعة منها هذه التنانير الأنيقة الجذابة هي: قطن، كتان، حرير، ساتان، شيفون ودانتيل.

 

4- التنانير البالية:

 

وهي تنانير واسعة وتعتبر هذه التنانير من أكثر التنانير التي تحاكي أنوثة المرأة ويتكون من التول وهو خاص بالبالية، والسيدات اللواتي يحبن أسلوب البالية في التنانير وميزتها أنها تضفي حجماً إضافياً أسفل محيط الخصر، أما بالنسبة للطول الأساسي هو فوق الركبة أو لحد الركبة، أو طويلة الساق، ومن الأجسام التي تناسبها أكثر هي النحيفات أو أشكال الساعة الرملية أو على شكل الكمثرى، أو شكل المثلث. لكن يجب تجنّب السيدات اللواتي يملكن شكل الجسم السمين أو شكل التفاحة؛ لأنها هذه التنورة تضاعف حجم الجسم من تحت الخصر وعند الوركين، وهي مناسبة للحفلات والمناسبات السهرة.

 

من الأفضل تنسيقها ببعض من التي شيرت، أو قميص بدون أكماك أو بلايز أكمام ستريتش وضيقة، بما أنها واسعة يجب تنسيق ملابس ضيقة من القسم العلوي للجسم. وهناك بعض الأقمشة وهي الشيفون، الدانتيلا.

 

5- تنانير الطبقات: 

 

وهي التنانير التي تتكون من أكثر من طبقات الأقمشة يتم خياطتها فوق بعضها من حافة التنورة، وهذا يضيف الكثير من حجم الجسم. وهي مناسبة للأجسام النحيفة، لكن يجب البعد عن هذا الموديل للسيدات السمينات أو الجسم على شكل التفاحة أو شكل الكمثرى. طولها الأساسي يكون فوق الركبة، طول الركبة أو طويلة لطول الساق، وهي مناسبة لملابس الحفلات والمناسبات غير رسمية.

 

من الأفضل تنسيقها مع تيشيرت بأربطة، وقمصان بأكمام أو بدون أكمام، وسترات كارديجان، ومناسبة للكعب العالي.

 

6- التنورة المستقيمة على طول الساق:

 

إن هذه هي التي تبرز مقاس الجسم الحقيقي للسيدة. وتكون ضيقة عند الخصر ومنطقة الورك وتستقيم على طول الساقين. على المرأة أن تكون على حذر عند ارتداء هذه لأنها تعطي شكل الجسم بشكل دقيق، وتكون طولها الأساسي طويلة للركبة أو طويلة لمنطقة الكاحل، أو طويلة الساق أما بالنسبة لشكل الجسم المناسب لارتداء هذه التنورة هو الجسم المتناسق وغير محبب أبداً الأجسام السمينة؛ لأنها تبرز تقاسيم شكل الجسم بشكل دقيق، وهي تنانير مناسبة لجميع المناسبات.

 

ويجب ارتدائها مع القمصان ذات الأكمام الطويلة أو الأكمام النص كوم، والبلايز المتناسقة ويجب بأخذ عين الاعتبار أن ننسق الألوان مع لون التنورة ومن الأحذية التي تناسبها هي الأحذية فلات أو البالية أو أحذية ذات الكعب العالي. أما بالنسبة للأقمشة المصنوعة منها هذه التنورة هي: القطن، الكتان، الحرير، الستان، الصوفية والدانتيل.

 

7- التنورة المجعدة:

 

وهي تنورة غير رسمية وهي عبارة عن تجاعيد في الأقمشة، وتجعد القماش في هذه التنورة عندما يكون مبللاً ويبقى كما هو طوال الوقت. إنه يعطي مظهر الشخصية القوية المثالي ومليئة بالنشاط لمرتديها. ويجعل شكل الجسم يبدو أنحف وطولها الأساسي طول الكاحل، وهي تناسب شكل الجسم النحيف أو ذوات الشكل الكمثرى أو شكل الساعة الرملية. يجب تجنّب السيدات السمينات هذا الموديل من التنانير؛ لأنها تعطي الشكل ممتلئ.

 

من الأفضل ارتدائها مع البلايز الضيقة أو القمصان الستان أو القطني والتي شيرت، وجاكيت ضيق قصير لحد الخصر حسب قماش التنورة ويجب تنسيقها مع الألوان المناسبة وتنسيقها مع القطع الأخرى، ومن الأقمشة المصنوعة منها: القطن والكتان.

 

8- التنانير المقلمة:

 

 وهي تنانير مستقيمة ومقلمة كقلم الرصاص بشكل طولي، وتكون ضيقة للغاية وطولها عند الركبتين، أو لطول الكاحل أو طول الساق، ويجب أن تتمتع المرأة التي ترتدي هذا الموديل بجسم متناغم ومتناسق بشكل حرفي بعيدة عن أي جوانب زائدة من الجسم، ويحبب للأجسام على شكل ساعة رملية أن يرتدن مثل هذا الموديل لأنه يضفي على الجسم كامل الأناقة والرتابة، وهي من التنانير المفضلة في المناسبات الرسمية أو في الحفلات.

 

من الأفضل أن نرتديها مع البلايز القصيرة، قمصان بأزرار، قمصان بأكمام طويلة، بلايز ذات الياقات العالية، والجاكيتات القصيرة. ومن الأقمشة المصنوعة منها هي: الصوف الناعم، القطن، الكتان والحرير.

 

9- تنورة دائرية:

 

وهي تنانير مثالية للملابس الرسمية وغير رسمية، وهي نوع من التنانير التي تكون بشكل دائري بشكل مثالي عند الحافة من الأسفل، كما تكون لها محيط حصر نحيف مثل الخط A  أما بالنسبة للطول الأساسي: فوق الركبة، طول الركبة أو على طول الساق. أما بالنسبة للأجسام المناسبة لهذه التصميم هو الأجسام النحيفة أو الأشكال على شكل الكمثرى.

 

من الأفضل تطبيقها على بعض القطع المناسبة مثل: تي شيرت، قمصان، بلايز بدون أكمام، وسترات كارديجان. أما بالنسبة للأقمشة التي تصنع منها التنورة الدائرية هي: القطن، الكتان، الحرير، الساتان والدانتيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى