العناية بالبشرةالعناية بالذات

أفضل الزيوت للتخلص من التجاعيد حول العينين

تعتبر البشرة حول العينين أكثر أنواع البشرة حساسية في أجسامنا إذ يمكن أن تتهيج منطقة تحت العين والجفون بسهولة بسبب المنتجات التي نستخدمها، ونريد جميعًا وسيلة لمكافحة الخطوط الدقيقة والهالات السوداء التي نشعر بها حول أعيننا لذلك سنقدم لك بعض الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة حول العينين بطريقة طبيعية ولتجديد بشرتنا، كما أن الزيوت الأساسية آمنة للاستخدام في هذه المنطقة الحساسة، كما أن الزيت يحفز إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الخلايا الموجودة وسوف يقلل من الالتهاب وحتى لون الجلد.

 

أفضل الزيوت للتخلص من التجاعيد حول العينين

 

  • زيت الجزر البري العطري، تعتبر الخضروات الجذرية لها خصائص مخفية في بذورها على سبيل المثال، تم استخدام بذور الجزر في الماضي كمرخي للعضلات وكعلاج لانخفاض نسبة السكر في الدم، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من التجاعيد حول العينين.

 

  • زيت خشب الصندل، اشتهر منذ فترة طويلة بتأثيراته المضادة للالتهابات وقد استخدم على هذا النحو لأمراض الجلد ذات الصلة وله أيضًا خصائص ترطيب بسبب احتوائه على المرطبات التي تحدث بشكل طبيعي، والتي تساعد في الحفاظ على الماء في بشرتك يمكنه أيضًا تقليل ظهور التجاعيد من خلال العمل كحشو ويعمل أيضًا على تعزيز لتجدد خلايا الجلد الميتة، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد وخلوه من تراكم خلايا الجلد الميتة.

 

  • زيت اللافندر، من فوائد زيت اللافندر أنه يقلل التوتر وظهور الخطوط الدقيقة حول العينين حيث يتوفر زيت اللافندر بأشكال عديدة، بما في ذلك الزيوت الأساسية وتحتوي زهرة اللافندر على مضادات الأكسدة للمساعدة في مكافحة الجذور الحرة وتقليل الإجهاد العام في البشرة وقد يكون لهذه التأثيرات أيضًا قدرات مهدئة للبشرة المجهدة والباهتة المظهر.

 

 

نصائح لاستخدام الزيوت الأساسية حول العينين بأمان

 

  • أولاً، يجب تخفيف الزيوت ويجب ألا تستخدمي الزيوت العطرية غير المخففة بالقرب من عينيك مطلقًا، فمعدل التخفيف الآمن هو 1٪.

 

  • ثانيًا، يجب استخدام مزيج الزيت العطري والزيوت الأساسية بشكل ضئيل فقط حول منطقة العين، وتجنب وضع الزيت بالقرب من عينيك ويجب ألا تستخدم مزيج الزيت العطري على جفنك، لأنه يمكن أن ينتقل إلى عينيك قومي بوضع مزيج الزيت العطري على الجانب السفلي وجوانب عينك، ومن الأفضل وضع مصل على العينين في الصباح، حيث يمكن للزيوت أن تحبس الرطوبة أثناء الليل وتترك عينيك منتفخة في الصباح.

 

  • ثالثاً، إذا دخل زيت أساسي في عينك، يمكنك غسل عينك بالحليب للتخلص من الزيت، ثم غسل الحليب بالماء.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى