العناية بالذاتالموضة والأزياء

تنسيق لفات الحجاب للوجه المستطيل

يجب معرفة تنسيق لفات الحجاب للوجه المستطيل بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة تنسيقه مع كافة قطع الملابس المناسبة له لعرضه بالطريقة الصحيحة عند عملية تجهيزه بشكل كامل.

 

تنسيق لفات الحجاب للوجه المستطيل

 

تعتبر عملية تنسيق لفات الحجاب للوجه المستطيل سهلة جداً والتي يمكننا اعتمادها بشكل يومي لعرضها بشكل أنيق مع القطع المكملة لها وبشكل عام فإن لفات حجاب للوجه المستطيل مميزة عن غيرها من لفات الحجاب الأخرى، كما نختار مع الحجابات التي نريد ارتدائها قمطة قطنية أسفل الحجاب بالشكل الصحيح ويمكننا استعمال معها وشاح مصمم من قماش الشيفون الناعم جداً ونستطيع لفه بالطريقة التقليدية القديمة التي تعطي جمالية عند تنسيقها.

 

وعند تنسيق حجابات متعددة الأشكال والأنواع للوجه المستطيل ننتبه بأن لا تظهر القمطة بشكل كامل؛ وذلك لأنه شكل الوجه يتغير بشكل كامل فيجب أن ننتبه عند عملية ارتدائها بالطريقة الصحيحة، كما يمكننا لف الحجاب بالطريقة الكويتية الأنيقة جداً التي تعطي جمالية خاصة بها عند عملية عرضها بشكل كامل وهذه الطريقة تناسب وجه المستطيل الكبير التي تعطيه شكلاً أصغر مما تبدو هي عليه وبالتالي فإنها تعمل على التقليل من حدته بالشكل الصحيح.

 

كما يمكننا تنسيق عدة موديلات فضفاضة و وسيعة التي تعطي جمالية للوجه المستطيل ويمكننا اعتمادها بشكل يومي دون الحاجة إلى عملية تغييرها باستمرار ومن السهل جداً أن نعتمدها على كافة موديلات الملابس التي نرتديها بالشكل الصحيح، كما نستطيع ارتداء قمطه قطنية من اللون الأبيض وارتداء فوقها قماش من الشيفون ونضعه على الرأس بشكل صحيح مع العمل على تثبيته بشكل متقن دون وضع أي بوس عليه.

 

ويمكننا أيضاً تنسيق عدة موديلات من الحجابات الكلاسيكية للوجه المستطيل التي تميزت بعالم الأزياء والموضة بالطريقة الفخمة وعملية لفه بسيطة جداً عن طريق وضعه على الوجه بشكل مثلث على الرأس ونعمل على لف باقي الأجزاء بشكل أنيق جداً مع ضرورة ارتداء أسفله قمطه قطنية من اللون الأبيض حتى يتثبت الحجاب بالشكل الصحيح وهذا الموديل يناسب الوجه المستطيل الممتلئ الذي يعطيه جمالية خاصة به عند عملية تنسيقه مع كافة القطع المناسبة له من الملابس.

 

المصدر
كتاب" رحلة في الموضة للمؤلف؛ ليزا جيهكتاب" تاريخ الأزياء والموضة للمؤلف؛ خالدة الربيعيكتاب" مملكة الموضة للمؤلف؛ دينا مندوركتاب" فلفسة الأزياء للمؤلف؛ د.كفاية احمد،د. ميرا فرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى