العناية بالجسمالعناية بالذات

خلطات طبيعية لتفتيح الابطين

قد يكون لون الإبط الداكن محرجًا في أي وقت من السنة لذلك ترغب معظم النساء يحاربن هذه الحالة الجلدية، ولكن هناك طرق يمكن أن تتبعها لتفتيح الإبط الداكن في المنزل بسهولة ولا تحتاج إلى رؤية طبيب الجلد لعكس هذه الحالة فهذه العلاجات من المطبخ يمكن أن تساعدك على التخلص من الإبطين الداكنين.

 

خلطات طبيعية لتفتيح الابطين

 

صودا الخبز

 

تتوفر صودا الخبز في كل بيت وتعتبر مذهلة في استخدامها بوصفات تفتيح الجلد فكل ما عليك فعله هو خلط صودا الخبز بالماء لعمل عجينة سميكة، ضعي العجينة على منطقة الإبط مرتين في الأسبوع وافركيها، بعد الانتهاء من الدعك اغسلي المزيج واتركي المنطقة حتى تجف لملاحظة الفرق.

 

زيت جوز الهند

 

إنه الزيت الأكثر انتشارًا في البلاد حيث يتم إنتاجه محليًا وثق أنه الأكثر فائدة كما إنه مشهور بعامل تفتيح البشرة الطبيعي فيتامين إي، فقط دلكي منطقة الإبط بزيت جوز الهند يوميًا واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء العادي.

 

خل حمض التفاح

 

من فوائد خل التفاح أنه يزيل الخلايا الميتة والدهون أيضًا لأنه يحتوي على أحماض خفيفة وهي منظفات طبيعية، وما عليك فعله فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع صودا الخبز وضعي هذا المزيج على الإبط، واتركيه الآن لمدة خمس دقائق واغسليه بالماء البارد عندما يجف.

 

زيت الزيتون

 

في العصور القديمة، كانت النساء تستخدم زيت الزيتون لتعزيز جمالهن وهذا بالضبط ما تفعله حتى الآن، لذلك قومي بتجربة خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني، وسيكون لديك مقشر منزلي الصنع جاهز، افركيها لمدة دقيقتين ثم اتركيها لبضع دقائق، الآن اغسليها بالماء العادي.

 

الليمون

 

يعتبر الليمون عامل تبيض طبيعي فقط افركي نصف ليمونة على المنطقة الداكنة كل يوم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل الاستحمام وسترى فرقًا ملحوظًا.

 

شرائح البطاطا

 

تُعرف البطاطا أيضًا بعامل التبييض مما يساعد في تفتيح المنطقة الداكنة من الجلد لذلك قطعي قطعة رقيقة من البطاطا أو ابشري البطاطا وضعي العصير على المنطقة الداكنة من الجلد، ومن ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى