العناية بالبشرةالعناية بالذات

زيت حبة البركة للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد زيت حبة البركة للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

حبة البركة: هي شجيرة صغيرة مزهرة ذات أزهار أرجوانية أو بيضاء، تنمو في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وغرب آسيا، وعلى الرغم من أنه قد يبدو غير مرغوب فيه، إلّا أنّ الشجيرة تنتج ثمارًا تحتوي على بذور سوداء صغيرة، وقد تم استخدام هذه البذور السوداء في العلاجات منذ آلاف السنين، حتى أنّ علماء الآثار عثروا على بذور سوداء في قبر الملك توت، مؤكدين أهميتها في التاريخ للشفاء والحماية، ويتم استخدامها أيضًا في الطهي لإضافة نكهة إلى الخبز والكاري والمخللات، وعند تناولها تتمتع البذور بنكهة مُرّة تُقارن عادةً بالكمون أو الزعتر.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة:


  • علاج حب الشباب: إنّ زيت حبة البركة مضاد للبكتيريا بطبيعته وعند وضعه على الجلد، قد يمنع حب الشباب عن طريق محاربة الالتهابات الجلدية وتهدئة البشرة، حيث يمكن وضع محلول مخفف من زيت حبة البركة على الجلد لتقليل نمو حب الشباب، لكن قبل تجربة أي وصفة باستخدام زيت حبة البركة، يجب تجربتها على منطقة صغيرة من الجلد، لتجنب أي مضاعفات قد تؤذي البشرة.

  • محاربة الجذور الحرة: إن زيت حبة البركة يعمل على تحييد الجذور الحرة في الجسم، مما يحسن جودة البشرة ويمنحها مظهر مشرق ونضر، فإنه فعال في مكافحة الالتهاب، مما يجعل البشرة شابة وصحية، وحماية البشرة من أي التهابات وتهيج في الجلد مثل الأكزيما.

  • تنعيم البشرة: عند إضافة زيت الحبة السوداء إلى الزيوت والمرطبات لتحسين رطوبة البشرة وزيادة مرونتها، وبالتالي منح البشرة مظهر مشرق ونضر.

  • التئام الجروح: ثبت أنّ استخدام زيت الحبة السوداء يقلل الالتهاب ووجود البكتيريا التي تهيج البشرة، وبالتالي المساعدة في التئام الجروح، في حين أنه لا يبدو أنه مفيد في زراعة ألياف كولاجين جديدة، إلّا أنه يحفز عوامل النمو الأخرى لمساعدة الجسم على تكوين بشرة جديدة وصحية.

  • محاربة علامات الشيخوخة: حيث يملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بفضل احتواءه على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتشمل هذه الفيتامينات (A وB وC)، والتي تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، والحفاظ على المرونة، ومحاربة الجذور الحرة الضارة التي تتقدم في العمر بشكل أسرع. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كتل من الأحماض الدهنية التي تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

المصدر
The Health and Beauty Benefits of Black Seed OilBenefits of black seed oilBlack Seed Oil Or Kalonji Oil: Why It Is A Powerful Beauty Ingredient For Gorgeous Hair And Skin!This Magical Middle Eastern Skin Oil Is Finally Gaining Recognition

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى