العناية بالبشرةالعناية بالذات

عشبة الجنسنج للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد عشبة الجينسنج للبشرة

عشبة الجنسنج عُرفت كعشب طبي في الصين لعلاج أعراض مختلفة لمرض السكري، إلى جانب تنظيم مستويات السكر في الدم والكوليسترول، وتقوية جهاز المناعة، لذلك فإنّ هذا الطب الصيني التقليدي ليس مفيدًا فقط للجسم ولكن أيضًا للبشرة، وهو واحد من أشهر العلاجات العشبية، وتتكون هذه الأعشاب من جذر متشعب فاتح اللون وساق طويل نسبيًا وأوراق خضراء بيضاوية الشكل.

فوائد عشبة الجنسنج للبشرة:

تقوية الكولاجين:

بالنظر إلى الخصائص التي تحملها عشبة الجنسنج، فليس من الغريب أن يكون علاجًا شائعًا للجمال، وعلى رأس القائمة ستكون فوائد الجنسنج لمكافحة الشيخوخة، فهي مليئة بالمغذيات النباتية، والمعروف عنها أنها تحفز عملية التمثيل الغذائي للبشرة وتخلصها من الجذور الحرة التي تتراكم بعد التعرض المنتظم لأشعة الشمس والتلوث البيئي والسموم، الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أنّ العديد من الدراسات قد وجدت أنّ الجنسنج فعّال في زيادة إنتاج الكولاجين في أدمة الجلد، وشد الجلد وتوحيد لونه ونفخه وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما وتعمل أيضًا كمبيض للبشرة، وتساعد في محاربة شيخوخة البشرة وتصبُغها وتجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا وأكثر شباباً.

كما وجدت بعض الدراسات أنه يمكن أيضًا أن يمنع إنتاج الميلانين، مما يحمي الجلد من نوع التصبغ الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، أو أضرار أشعة الشمس.

تغذية البشرة:

كما أنّ عشبة الجنسنج أيضًا مُقوية رائعة للبشرة بشكل عام، حيث أنّ جذورها وأوراقها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يسمح لها بتجديد خلايا الجلد وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة لإنتاج بشرة صحية جديدة، كما يعتبر شاي الجنسنج رائعًا بشكل خاص لتنقية البشرة وترطيبها، ويجدد خلايا الجلد عن طريق زيادة الأوكسجين، تحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من الدم، وكل ذلك يساهم في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

علاج فعال للجروح:

إنّ إتقان عشبة الجنسنج في فن تجديد الجلد يجعلها مفيدة أيضًا في علاج كل شيء من الجروح إلى الحروق وغيرها من تهيجات الجلد مثل الطفح الجلدي، كما أنّ خصائص عشبة الجنسنج المضادة للالتهابات وقدرتها على موازنة إنتاج الزيت بشكل طبيعي داخل الجلد تعني أنها فعالة أيضًا في الحد من تفشي حب الشباب، فضلاً عن المساعدة في حالات التهاب الجلد الأُخرى مثل: الوردية والصدفية.

المصدر
Ginseng Is the Next Buzzy Beauty Ingredient. Here’s How It Works5 reasons your skin loves ginsengBenefits of Ginseng for SkinWhy You’re Seeing Ginseng in So Many Korean Skin-Care Products Right Now

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى