العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد البقدونس للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد البقدونس للبشرة

البقدونس: هو عشب مورق متوفر بسهولة على مدار العام في جميع المناطق تقريبًا، كما تعتبر هذه عشبة من أفضل أعشاب مكافحة الأمراض، وعادةً ما نستخدمها في التزيين ولكن لها أيضاً العديد من الفوائد الصحية أكثر من مجرد عنصر للتزيين، كما يحتوي أيضاً على العديد من الخصائص الطبية بحيث يمكن استخدامه بشكل مباشر كدواء أيضًا.

فوائد البقدونس للبشرة:

علاج حب الشباب والبثور:

إنّ فوائد البقدونس للبشرة كثيرة، حيث أنّ البقدونس مكون مذهل لإزالة حب الشباب والبثور، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ولهذا يعتبر من أفضل الحلول الطبيعية لعلاج حب الشباب، كما يساعد أيضًا على موازنة إفراز الدهون في الجلد، كما ويحتوي على الزنك وهو أحد المعادن الأساسية لمحاربة حب الشباب والبثور.

وللاستفادة من البقدونس في علاج حب الشباب، يتم عن طريق أخذ حفنة من البقدونس، ثم صنع عجينة باستخدام الخلاط، إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى معجون البقدونس، بعدها يتم مزج جميع المكونات معًا لتحضير قناع الوجه المضاد لحب الشباب، بعدها يتم وضع المزيج على الوجه ثم تركه لمدة (10 – 15) دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء العادي، يتم استخدام هذا المزيج مرتين في الأسبوع للتخلص من التهاب الجلد وحب الشباب، لكن يجب تجربة هذا الخليط على منطقة صغيرة من البشرة، لتفادي أي أعراض جانبية، وإذا كان مناسب يتم استعماله على كامل البشرة.

محاربة علامات التقدم بالسن:

حيث أنّ البقدونس مصدر غني بفيتامين سي، فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية، كما يعزز مستوى الكولاجين في الجلد ويصلح خلايا الجلد التالفة، بهذه الطريقة فإنه يشجع على نمو أسرع لبشرة صحية وناعمة ونضرة من خلال القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة، إنّ فوائد البقدونس المضادة للأكسدة تحمي البشرة أيضًا من العديد من الأضرار الأخرى التي تسببها الجذور الحرة، كما يأتي البقدونس محملًا بفيتامين (K)، وهو فعال جدًا في تحسين مرونة الجلد الطبيعية. كما أنه يقلل من احمرار الجلد، يساعد فيتامين “أ” الموجود في البقدونس على التخلص من جفاف الجلد، وهو أحد علامات الشيخوخة الرئيسية.

وللاستفادة من البقدونس في تأخير علامات الشيخوخة، يتم ذلك عن طريق وضع حفنة من أوراق البقدونس الطازجة في الخلاط، ثم إضافة ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج وعصير البرتقال واللبن، بعدها يتم خلط المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة، بعدها يتم وضع القناع على الوجه والرقبة، بعدها يتم تركه لمدة (15 – 20) دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

المصدر
Amazing Benefits Of Parsley For Skin, Hair20 Amazing Benefits of Parsley for Skin, Hair and HealthTRY THIS SURPRISING DRINK FOR CLEAR SKINTop Parsley Benefits For Skin ExplainedWhy You Should Put Parsley On Your Face

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى