العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد زيت القرنفل للبشرة وكيفية استخدامه

القرنفل مفيدًا جدًا للبشرة وللمشاكل الجلدية المختلفة التي يواجهها الكثير من الأشخاص في حياتنا اليومية كما أن هناك العديد من الفوائد لزيت القرنفل الذي يتم استخراجه من براعم القرنفل، تتركز الفوائد بشكل كبير في الطبيعة وبالتالي يجب استخدامها بعد التخفيف بزيت أساسي خفيف لأنه يحدث تهيج في الجلد لأن زيت القرنفل بسبب الطبيعة المركزة له ويمكن أن يسبب زيت القرنفل حروقًا أيضًا لذلك يجب استخدام زيت القرنفل بحذر وعدم وضعه بالقرب من العينين لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحرقان.

 

فوائد زيت القرنفل للبشرة وكيفية استخدامه

 

  • يستخدم في علاج حب الشباب وأثر الندبات، حيث يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وبسبب هذه الخصائص، فهو يساعد في علاج حب الشباب والتخلص منها، تذكر أن زيت القرنفل قوي جدًا ويمكن أن يسبب حروقًا إذا تم استخدامه في شكل غير مخفف لذا قم بتخفيفه بزيت ناقل آخر لتحقيق أقصى استفادة من فوائده.

 

  •  زيت القرنفل مفيد جدًا ويمكن استخدام شكله المخفف بدلاً من المطهر للشفاء من لدغات الحشرات والجروح والجروح والخدوش وما إلى ذلك، يمكن استخدام زيت القرنفل استبدله بنجاح فزيت القرنفل للطفح الجلدي فائدة مطهرة أخرى.

 

  • يستخدم في مكافحة الشيخوخة، نظرًا لأن القرنفل هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية، فهو يساعد في الحفاظ على مستوى الكولاجين في الجلد الذي يمنع الشيخوخة المبكرة وهو أحد الفوائد الرئيسية لزيت القرنفل للعناية بالبشرة كما أنه يظهر خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي يكمل فوائد مكافحة الشيخوخة.

 

  • إزالة الهالات السوداء بالقرب من العينين، تتشكل الهالات السوداء بالقرب من العينين بسبب قلة النوم والجفاف والتعب والشيخوخة والإجهاد وما إلى ذلك، حيث يعمل على إزالة الهالات السوداء حول العينين بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهاب.

 

  • يساعد في التخلص من الثآليل والزوائد الجلدية دون أي جراحة مؤلمة فقط ضع قطرة من زيت القرنفل (غير مخفف) على الثآليل أو الزوائد الجلدية وهذا نظرًا لتركيز زيت القرنفل، فإنه يذبل نمو الجلد عندما يجف، وبالتالي يساعد في إزالة الثآليل وعلامات الجلد بمرور الوقت كرر هذه العملية يوميًا حتى تختفي الثآليل أو الزوائد الجلدية، إذا شعرت بعدم الراحة أو قم بتخفيفه بزيت ناقل مناسب قبل استخدامه أو استشر طبيبك حول طرق بديلة أخرى لإزالة الثآليل وعلامات الجلد.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى