العناية بالبشرةالعناية بالذات

واقي الشمس للأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو أفضل واقي شمس للأطفال؟
  • كيفية تطبيق كريم واقي الشمس على بشرة الطفل

هل يحتاج الأطفال إلى واقي من شمس؟

لا بأس من استخدام واقي الشمس للأطفال الأكبر سناً من 6 أشهر. كما يجب علينا أن نحميهم من أشعة الشمس بطرق أخرى ، يعتبر أفضل طريقة لحماية الأطفال من الشمس هي إبقائهم في الظل قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك إلباسهم ملابس واقية وقبعة مع حافة ونظارات شمسية.



إذا كان طفلك أكبر من 6 أشهر، فمن المستحسن أن تضع عليه واقي الشمس المخصص للأطفال، اختر واقي شمس واسع الطيف مع SPF لا يقل عن 30. ضعي واقي الشمس بلطف على بشرة طفلك المكشوفة، ثم ضعيه مرة أخرى كل ساعتين . لتجنب تهيج بشرة الطفل وعينيه، استخدم واقيًا من الشمس يحتوي على أكسيد الزِّنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.


ما هو أفضل واقي شمس للأطفال ؟


عند اختيار واقي من الشمس لاستخدامه على بشرة طفلك، عليك اتباع هذه الآلية لاختيار أفضل واقي شمس لطفلك:

  • واقي شمس بتغطية واسعة الطيف:  الأشعة الفوق بنفسجية تسبب حروق الشمس وأشعة UVA يمكن أن تشيخ الجلد قبل الأوان وتسبب السرطان له، واختيار واقي من الشمس واسع الطيف يساعد للحماية من أشعة (UVA) و(UVB).


  • إحتوائه على المكونات الطبيعية: غالباً ما تستخدم المواد الكيميائية مثل أوكسي بنزون وغيرها في صنع واقي الشمس والتي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة ولا سيما بشرة الأطفال، لذا فمن الأفضل أن تقوم بشراء واقي الشمس لطفلك الذي يحتوي على المواد الطبيعية مثل أكسيد الزّنك وثاني أكسيد التيتانيوم.



  • مقاوم للماء: لا يوجد شيء اسمه واقٍ من الشمس للماء. ولكن تلك التي تحمل اسم (مقاومة للماء) سوف تعمل على مقاومة العرق والماء لمدة 40 أو 80 دقيقة، ولكن سوف تحتاج إلى إعادة تطبيق واقي الشمس بعد هذه الفترة الزمنية.


  • استعمال واقي شمس بعامل حماية 30 على الأقل : هذا هو الحد الأدنى لعدد SPF الذي سوف يحمي بشرة طفلك من الحروق والأشعة المسببة لسرطان الجلد .

  • استعمال الكريم من واقي الشمس: يمكن أن تجعل البخاخات التطبيق سهلًا على طفل صغير، ولكنّها لا تزال البشرة بحاجة إلى فرك واقي الشمس عليها من أجل توفير تغطية كافية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطفلك استنشاق جزيئاتها الصغيرة فلذلك كن حذراً بشأن اختيار بخاخ واقي الشمس للأطفال الرضع أو الصغار وبدلاً من ذلك اختار كريم واقي الشمس .



كيفية تطبيق كريم واقي الشمس على بشرة الطفل:

لحماية الطفل من أشعة الشمس، ابدأ بتقليل الحاجة إلى واقي الشمس من خلال إلباسه ملابس ذات أكمام طويلة وقبعة شمسية. بعد ذلك، ضعي طبقة رقيقة من واقي الشمس على أيّ مناطق معرضة متبقية ، ضعي واقي الشمس قبل 15 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل التوجه إلى الخارج. قومي بإعادة وضعه بعد ساعتين أو بعد التعرض للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى