العناية بالذاتالموضة والأزياء

10 قطع ملابس شتوية في خزانة الرجل العصري

اقرأ في هذا المقال
  • 10 قطع ملابس الشتوية من الضروري وجودها في خزانة الرجل

بدأ الطقس البارد بالتسلل في فصل الشتاء، لذا حان الوقت لبدء الحصول على أفضل قطع الملابس في خزانة ملابسك الشتوية التي تحاكي جميع الأذواق، على كل رجل أنيق يهتم بمظهره عليه أن يبقى أنيقاً حتى مع الملابس الشتوية، كما يوجد بعض الطلات الكلاسيكية التي لا غنى عنها في فصل الشتاء. خلال تجميع هذه القائمة من أساسيات خزانة الملابس الشتوية للرجال.

 

10 قطع ملابس الشتوية من الضروري وجودها في خزانة الرجل:

 

1- سترة محبوكة:

 

أولاً وقبل كل شيء، تعتبر البلوزة السميكة المحبوكة هي القطعة المثالية للتدفئة في هذا الشتاء. كما ننصح بتجربة الألوان الغامقة، من هذه الألوان المختارة لمواكبة الموضة والأزياء هي: اللون الأزرق، اللون الأحمر، كما يتم تنسيق تلك الألوان مع الجينز للحصول على الأناقة التامة.

 

2- الجينز الأسود:

 

الجينز الأسود، أو أي زوج من الجينز الداكن، هو أمر لا بد منه، حيث أن الجينز الأسود من القطع المثالية للتصميم لأنها تتماشى مع أي شيء تقريبًا، كما هناك بعض الأنماط الكلاسيكية التي تناسب جميع الأذواق. كما ننصح بارتداء الجينز الأسود مع ألوان الكنزات الصوفية ذات الألوان الفاتحة مثل: اللون الأزرق، اللون الأحمر، اللون الأبيض.

 

3- سترة النفخ:

 

نوصي بالشراء من السترات النفح ذات اللون الأسود؛ لأنه من الأسهل مطابقتها مع الكثير من الملابس المختلفة، ولكن بالنسبة للأشخاص الأكثر ميلًا إلى المغامرة والتغير المستمر عليهم أن لا يترددوا باقتناء ألوان ذات اللون الزيتي، أو الألوان الغامقة الأخرى.

 

4- البلايز المدورة ذات الرقبة العالية:

 

البلايز ذات نمط الياقة المدورة هي قطعة مثالية هي جزء أساسي من أزياء الشتاء لكل رجل للفصل الشتاء، التي تعتبر من أهم القطع الملابس التي يجب تواجدها في خزانة الملابس الشتوية لدى الرجال، فهي من البلايز التي تلبس تحت الجاكيتات و تحت البدلات هي قطع كلاسيكية ذات أناقة وجودة عالية، أو ببساطة ارتديه تحت قميص بأكمام قصيرة لإطلالة أنيقة ومثيرة. كما يوجد ألوان غير متعددة مثل: اللون الأسود، اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون البيج، ويجب علينا اختيار الأقمشة الشتوية الدافئة مثل: الكشمير، الصوف، القطنية السميكة.

 

5- سترة جلدية:

 

تعتبر السترة الجلدية عنصرًا أساسيًا في الموضة الرجالية، لذا لا يجب تركها خارج خزانة ملابسك الشتوية. إنها تكمل الملابس الرسمية وغير الرسمية، لذا فهي مناسبة لجميع المناسبات. وتحافظ على الدفء والأناقة في نفس الوقت، ومناسبة للأجواء الممطرة. ومع ذلك، علينا الابتعاد عن الإصدارات الأرخص لأنها ستبدو بلاستيكية وجذابة. ومن الأفضل أن نقتني سترة جلدية عالية الجودة لأنها ستدوم لفترة أطول.

 

6- المعطف الصوفي:

 

أن المعطف من الصوف يعتبر من أهم القطع الشتوية التي يجب على كل رجل أنيق بأن يقتنيها، كما تعتبر هذه القطعة كلاسيكية مناسبة في المناسبات الرسمية وفي الاجتماعات العمل، فهي تعطي على المظهر أكثر وقاراً وأناقةً، لكن بالرغم من جمال هذه القطعة ألا أنها غير مناسبة للأجواء الماطرة؛ لأنها مصنوعة من الصوف وذلك ستبقى مبللة بسبب سرعة تشربها للماء تحت المطر.

 

7- السترة الواقية من المطر:

 

أن هذه السترة الواقية من المطر تعتر من السترات التي يجب توافرها في خزانة ملابس الرجال العصرية، بسبب أهميتها للوقاية من المطر والرياح، كما يمكننا وضعها فوق سترة أو سترة بغطاء للرأس لإضفاء مظهر أنيق.

 

8- قميص من الفانيلا:

 

قميص الفانيلا هو قطعة أساسية في فصل الخريف أو فصل الشتاء، كما يمكن لأي شخص ارتداؤها وأن يبدو بمظهر لائق ذو إطلالة رائعة فيها، كما يمكنك تصميمه بشكل تقليدي من خلال إضفاء لمسة عصرية، وذلك من خلال ارتدائه مفتوحًا فوق تيشيرت عادي أو ياقة عالية.

 

9- الأحذية الشتوية:

 

أن اقتناء زوج من الأحذية القوية والمتينة هو الاختيار الصائب لحذائك الشتوي المثالي، كما يمكننا اختيار بعض الأنماط والأشكال التي تناسب فصل الشتاء، مثل اختيار الأحذية ذات الرقبة الطويلة، أو الأحذية الرياضية المتينة التي تناسب فصل الشتاء، مع العلم أن جميع الأحذية الشتوية تناسب بنطال الجينز، كما يجب علنا تنسيق الأحذية مع قطع الملابس الأخرى، ومن الأفضل اختيار الألوان الغامقة مثل اللون الأسود، الألوان الترابية ودرجاته.

 

10- الاكسسوارات:

 

  • القفازات: يجب أن نحافظ على دفء أيدينا باقتناء القفازات الأنيقة المصنوعة من الجلد لتي تأتي ذات الألوان الغامقة مثل: اللون الأسود، اللون البني، اللون البيج.

 

  • قبعة صغيرة: أن القبعة صغيرة هي أفضل إكسسوار شتوي يسهل الخطأ فيه بقدر ما هو صحيح. تأكد من الابتعاد عن الأقمشة الرخيصة لتجنّب ترهل الجزء الخلفي. بدلًا من ذلك، ابحث عن قبعة صغيرة مريحة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية.

 

  • الأوشحة: هي من القطع المهمة التي تحمينا من الأيام الباردة، والتي تعطي على المظهر الأناقة، خصوصاً عند ارتدائه فوق البدلات التي تعطي مظهر أنيق ومرتب. كما يجب علينا تنسيقها مع القطع الملابس بشكل جذاب.

 

  • زوج من الجوارب: يجب اقتناء زوج من الجوارب الطويلة ذات الأقمشة الصوفية أو القطنية السميكة الشتوية، وهي من القطع الشتوية الأساسية. حيث أنها مثالية لارتدائها تحت بناطيل الجينز، لن تجعلك أكثر أناقة على الفور فحسب، بل ستساعدك أيضًا على مقاومة الطقس البارد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى