الهندسةعمارة الحداثة

برج مورانو في مدينة ميكسيكو Torre Murano

يوفر برج ومركز الأعمال (Torre Murano) مساحة مكتبية مفروشة ومساحة اجتماعات في موقع استراتيجي جنوب مكسيكو سيتي على زاوية شارع (Insurgentes Sur و Revolucion). كما يتميز المبنى الأنيق والمميز بمناطق مشتركة واسعة وتراس على السطح مع إطلالات بانورامية. ويقع المتروباص عبر الشارع مباشرة من المركز ويقدم بديلاً مناسبًا لمستخدمي المشاة وتقع المطاعم والمحلات التجارية في مكان قريب في مركز التسوق بلازا لوريتو.

 

التعريف ببرج توري مورانو في المكسيك

 

برج توري مورانو المكون من 27 طابقًا هو مبنى شاهق تابع للشركة به العديد من وسائل الراح ، مع مهبط للطائرات المروحية. كما توجد هنا العديد من الشركات المختلفة، لذلك يؤدي المبنى استخدامات متعددة الوظائف. ومع ذلك، كل منهم مكاتب خاصة. بينما في أوائل عام 2012، لم تكن جميع المساحات في المبنى مشغولة بعد، وبما أن المستأجرين يتمتعون بميزة استخدام السطح الفسيح للمناسبات الاجتماعية، فقد تمت صياغة خطة جديدة للمساعدة في جذب المستأجرين والاحتفاظ بهم.

 

كانت هاتان النقطتان هما المحركان الرئيسيان للمالكين لتثبيت سقف أخضر على مساحة خارجية مفتوحة مع مناظر خلابة لأكبر حديقة حضرية في مكسيكو سيتي أدناه. وبهذه الطريقة، تمكنوا من الترويج للمساحات المتاحة للمستأجرين الجدد وتقديم حديقة مفتوحة للأنشطة الاجتماعية لجميع مستخدمي المبنى مثل منطقة الاسترخاء أو مكان وقت الغداء، كما يمكن أيضًا استخدام المساحة للمناسبات الخاصة.

 

قامت شركة (Azoteas Verdes)، وهي شركة مكسيكية متخصصة في الأسطح الخضراء، بإنشاء حديقة جميلة على السطح هنا. حيث اكتمل مشروع الأسطح الخضراء في 20 سبتمبر 2012، وتم تركيب 7500 قدم مربع في 30 يومًا. بالإضافة إلى طبقات العزل المائي والحاجز الجذري، تم استخدام طبقة أرضية تركيبية خاصة كنظام تصريف لإدارة مياه العواصف لأن موسم الأمطار في مكسيكو سيتي يمتد من مايو إلى أكتوبر، وعادة ما يولد من 8 إلى 15 عاصفة كبيرة.

 

تم تصميم وسط التربة لأنواع مختلفة من الغطاء النباتي، تم تركيب الأعشاب والنباتات منخفضة الصيانة مثل العصارة. كما كان نظام الري ضروريًا للحفاظ على الحديقة في حالة جيدة خلال موسم الجفاف. وجميع النباتات في هذا المشروع من الأنواع المحلية. حيث تم تصميم بعض المناطق المرصوفة لوضع أثاث ثابت مثل الطاولات والكراسي والمظلات لتشجيع الاسترخاء.

 

موقع برج توري مورانو

 

يقع (Torre Murano) في (Insurgentes Sur 2453)، مكسيكو سيتي، (DF 01090)، المكسيك. كما يقع (Torre Murano) بالقرب من (Saks El Original) وعلى مقربة من (Teatro de los Insurgentes). بحيث يتميز المبنى بمساحة للبيع بالتجزئة في الطابق الأرضي ومرآب سيارات مجاور. بينما يقع المبنى في حي لوغان سكوير في وسط المدينة، في الجزء الذي شهد تطويرًا سكنيًا لأول مرة في عام 2002، وقد كافح المبنى لملء وحداته خلال فترة الركود في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

 

تنتمي مكاتب (Torre Murano) إلى شركة كانت بحاجة إلى نقل موظفيها إلى مساحة أكبر للشركة دون فقدان الدفء الذي حققوه بمرور الوقت. حيث أن المكتب بدون مبالغة، واستخدام مواد صديقة للبيئة، مستدام بما يكفي لإحداث أقل تأثير على بيئتهم، مصمّم من البداية ليكون صحيحًا من الناحية الأخلاقية.

 

المساحات في برج مورانو في مدينة ميكسيكو

 

توري مورانو، هو مبنى بهندسة معمارية حديثة، بدأ بنائه في عام 2005 وانتهى في عام 2008، وتم استخدام مواد مثل الخرسانة والفولاذ والزجاج. كما يتكون المبنى من 27 مستوى، وقد تم تنفيذ الهندسة بواسطة مهندسي (CTC) المدنيين. بحيث تنقسم المساحة إلى جناحين، الجانب التكنولوجي والجانب المؤسسي، ينضم إليهما مجالس مجالس المنطقة الرسمية وغير الرسمية ويعملان بمثابة انتقال بين مساحة وأخرى.

 

يُعد نظام الألوان جزءًا أساسيًا من البيئة، حيث أخذ في الاعتبار ألوان الطبيعة لإعادة الشعور بالداخل بالخارج. يعمل استخدام البلوز والخضر والبرتقال كمزيج كامل من الهدوء والإنتاجية. حيث أن الصورة الشاملة تخلق مزيجًا بين الأناقة والحداثة. بينما مساحة مهدئة، مع القليل من الأعمال الخاصة والبديلة، تتحدث العديد من المجالات عن تغييرات في طريقة عمل الشركة. ولا تستطيع الأجيال الشابة التي تقود الشركة الآن إلى المستقبل أن تعمل كما كان من قبل، لذلك تم القيام بتصميم مساحة أكثر حداثة وديناميكية يمكن أن تتحول وفقًا للاحتياجات المختلفة.

 

تم الترحيب باستقبال رصين وملون في الحال في الفضاء، ممّا يترك مساحة بين رؤية الاصطدام العرضي والمقصورات التي تم وضعها بعد عبور العتبة. كما يقع القطاع الخاص والمكاتب في الجزء الجنوبي من المبنى للمساعدة بشكل أفضل في التحكم في التكييف وخفض تكاليف الطاقة.

 

المصدر
Murano TowerTorre Murano*TORRE MURANOTorre Murano

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى