الهندسةالهندسة المدنيةجسور وطرق

قواعد مهمة لتعليم الأطفال أولويات الطريق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أهمية تعليم الأطفال أولويات الطريق؟
  • كن الشخص الذي تريد أن يكون طفلك

ما هي أهمية تعليم الأطفال أولويات الطريق؟

 

حتى لو لم يكن أطفالك كبارًا بما يكفي للقيادة، فمن المهم أن يعرفوا كيفية التعرف على إشارات المرور وتفسيرها من حولهم، لا تنطبق العديد من اللافتات على السائقين فحسب، بل على المشاة أيضًا، ومن المرجح أن يظل الأطفال القادرين على قراءة هذه العلامات بشكل صحيح آمنين أثناء سيرهم على طول الطريق الذي يسيرون عليه وعبره.

 

علم أطفالك كيف تبدو علامات التوقف وعبور المشاة، بالإضافة إلى أي لافتات توجد بالقرب من مدارسهم وملاعبهم، يحتاج الأطفال أيضًا إلى معرفة أنه لمجرد وجود هذه العلامات في مكانها، فهذا لا يعني أنه يمكنهم المشي عبر الطريق دون النظر، حيث يجب أن يحترموا السيارات والمركبات الأخرى، ويجب أن ينظروا دائمًا إلى اليسار واليمين.

 

تذكر أيضًا أن الأطفال يتعلمون كيفية التصرف على الطرق من آبائهم، فهم يراقبون كل تحركاتك، كلما كنت تلتزم بإشارات المرور بشكل أفضل، وكلما حرصت على القيادة، زادت احتمالية أن يصبح أطفالك سائقين آمنين ومسؤولين كبالغين.

 

على سبيل المثال هناك عدد لا يحصى من اللافتات على طرق جنوب إفريقيا، بعضها أكثر شيوعًا من البعض الآخر، لكن جميعها مهمة، حيث يمكن العثور على أي معلومات إضافية ترغب في معرفتها عنها في دليل رخصة القيادة K53، إذا كان هناك أي شيء لا تعرفه، فتأكد من تثقيف نفسك اليوم من أجل سلامتك وسلامة أي شخص آخر.

 

التزام السائق بالأولويات هو السبب في تعلم الأطفال:

 

والأهم من ذلك أن نتذكر ما يلي: تستحق هذه النصائح قدرًا كبيرًا من الاهتمام، بحيث إذا لم تكن نموذجًا للسلوك الذي تطلب من أطفالك تبنيه، حيث إنهم يشاهدونك، إذ يجب التأكد من الاستفادة من انتباههم والتصرف بالطريقة التي تتوقع منهم أن يتصرفوا بها، التزم بقواعد الطريق، اتبع عادات السلامة الأساسية، ولا تستخدم هاتفك مطلقا أثناء القيادة أو الجلوس خلف عجلة القيادة إذا كنت تتناول أية مشروبات.

 

حيث يعد تعليم السلامة على الطرق عملية طويلة وشاقة، ولكن يمكنك القيام بذلك، خذ الأمر خطوة بخطوة وخذ الوقت الذي تحتاجه للتأكد من أن طفلك يفهم القواعد الخاصة بك، حيث ستكون أنت وطفلك ممتنين للغاية لأنك فعلت ذلك والتزم بقواعد السير.

المصدر
Traffic and Highway Engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 29 مارس 2018Transportation infrastructure engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2011An Instructor's Solutions Manual to Traffic and Highway Engineering 4e Fourth "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2009مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى