الهندسةالهندسة المدنية

تقنيات تسريع بناء المستشفيات من الخرسانة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي تقنيات تسريع بناء المستشفيات من الخرسانة
  • بناء المستشفيات من الخرسانة مسبقة الصنع
  • البناء الحجمي الجاهز مسبق الصنع للمستشفيات
  • بناء المستشفيات من الفولاذ الجاهز
  • رقمنة موقع البناء للمستشفيات من المصنوعه من الخرسانة
  • تنفيذ تقنية (BIM) لبناء المستشفيات

ما هي تقنيات تسريع بناء المستشفيات من الخرسانة؟

مع جدول المسار السريع، يمكن الآن إنشاء مستشفى جديد من الخرسانة وتشغيله في أقل من 18 شهرًا، بدلاً من السنوات الثلاث المعتادة. وهذا يعني وصولاً أسرع إلى تدفقات الإيرادات وصورة محسنة وظروف عمل أفضل للموظفين. كما أنه يتم طرح التقدم التكنولوجي يوميًا تقريبًا. بحيث تؤثر الاختيارات التي يتم إجراؤها خلال الإطار الزمني للبناء المستعجل والسريع على قدرة المؤسسة على الاستفادة من التكنولوجيا.

على الرغم من أن التعريف الدقيق لا يزال قيد التطوير، إلا أن إنشاء المسار السريع يُعرَّف عادةً بأنه تداخل الوظائف ومراحل التطوير لتقليل مقدار الوقت اللازم لإكمال المنشأة. حيث أنه تتبع معظم مشاريع البناء تسلسلًا محددًا مسبقًا: المفهوم والتصميم التخطيطي وتطوير التصميم ووثائق البناء وإدارة الإنشاءات.

يتداخل إنشاء المسار السريع مع هذه المراحل لِلسماح للبناء بالبدء في وقت مبكر والمضي قدمًا بوتيرة أسرع. ولتحقيق ذلك، يجب أن تكون هناك عمليات صنع قرار قوية في مكانها، واتصال مفتوح والتزام شامل بمواصلة المهمة. ومن الضروري أن يتم النظر في كل جانب تكنولوجي للمنشأة قبل الانتهاء من مخططات الطوابق، بدءًا من نوع المعدات التي ستستضيفها المنشأة، إلى وضع الأسلاك والكابلات، إلى إمكانية إنشاء مسارات لشراء التكنولوجيا التي قد تنتظر لاحقًا تمويل رأس المال.

يتضمن البناء السريع المسار تداخل المراحل المختلفة للمشروع لِلسماح للبناء بالبدء مبكراً والتسريع بوتيرة أسرع. لتحقيق ذلك، يحتاج المرء إلى عمليات صنع قرار قوية في مكانه ،واتصال مفتوح وقبل كل شيء، التقنيات الصحيحة للبناء. حيث أنه في هذه المقالة، قمنا بإدراج العديد من التقنيات يمكن أن تساعد في بناء المستشفيات بسرعة.

بناء المستشفيات من الخرسانة مسبقة الصنع:

يتم تصنيع المكونات مسبقة الصب خارج الموقع باستخدام القوالب. وفي بيئة خاضعة للرقابة، يتم صب الخرسانة في قالب خشبي أو فولاذي بحديد التسليح أو شبكة سلكية أو كابل مضغوط، ثم شفي نقلها ووضعها في موقع البناء. حيث يعتبر البناء بمكونات مسبقة الصب أكثر أمانًا وأسرع ومرونة وأقل تكلفة من الخرسانة التقليدية. كما تساعد المكونات مسبقة الصب على زيادة إمكانات المشروع إلى أقصى حد مع التأكد من اكتماله في الوقت المحدد.

البناء الحجمي الجاهز مسبق الصنع للمستشفيات:

البناء الحجمي الجاهز (P-PVC) هو تقنية يتم فيها بناء وحدات ثلاثية الأبعاد قائمة بذاتها بتشطيبات داخلية وتركيبات وتركيبات في المنشأة، قبل تسليمها وتركيبها في الموقع. حيث يقدم البناء الحجمي الجاهز جودة وكفاءة نموذجية ويتم إنتاج وتركيب معظم التشطيبات والخدمات الكهربائية والميكانيكية جنبًا إلى جنب مع الوحدات في ورشة العمل، قبل إرسالها للتجميع في الموقع.

بناء المستشفيات من الفولاذ الجاهز:

يتم تجميع مبنى الهيكل الفولاذي الجاهز في الموقع باستخدام عناصر فولاذية مسبقة الصنع يتم إنتاجها في بيئة المصنع ويمكن أن تشكل جزءًا أساسيًا في مرافق الرعاية الصحية. حيث يمكن إنتاج المكونات في المصنع، وتركيبها مباشرة في موقع البناء، ممّا يجعل عملية البناء مريحة وسريعة. وهذا يقلل بشكل كبير من فترة البناء ويزيد بشكل كبير من سرعة البناء.

رقمنة موقع البناء للمستشفيات من المصنوعه من الخرسانة:

يمكن للعمال تحديد الترددات اللاسلكية والمواد أن توفر وصولاً كاملاً وفورياً إلى معلومات موقع البناء، ممّا يوفر الوقت والعمالة المستخدمة لاسترداد المعلومات المتعلقة بأجزاء مختلفة من البناء. حيث أن علامة الترددات اللاسلكية هي جهاز ذاكرة يوضع على شريحة مغلفة بحافظة واقية ويمكن تضمينها في أي كائن يخزن معلومات ديناميكية حول الكائن. كما توفر هذه البيانات التي يمكن تحليلها واستخدامها للتحسينات والابتكارات.

في هذا النهج، يبدأ جمع البيانات عند تقديم طلب توريد مواد أو معدات. وبمجرد تصنيع أحد المكونات، أو أن تكون المادة جاهزة للتسليم، يتم إرفاقها بعلامة الترددات اللاسلكية التي تحتوي على معرف فريد ومعلومات محددة. كما يمكن إجراء سيناريو آخر لوضع علامات على المواد والمكونات في موقع عمل البناء. حيث، عند وصول المواد، يتم إرفاق علامة الترددات اللاسلكية يدويًا بالمواد والأشياء.

تنفيذ تقنية (BIM) لبناء المستشفيات:

يُعد تطبيق تقنية (BIM) في البنية التحتية للمستشفى حلاً ناجحًا للشركات التي تتطلع إلى تسهيل الجودة والبناء السريع. حيث تعمل نماذج (BIM) الغنية بالمعلومات والمفصلة والمنسقة على تقليل مخاطر الأخطاء وتحقيق تقديرات دقيقة وإنشاء جدول زمني أفضل ومساعدة مديري المشاريع على تطوير بنية تحتية مخصصة.

تُعد أدوات (BIM) خيارًا رائعًا لتسريع إنشاء مشاريع الرعاية الصحية. حيث يساعد التصور ما قبل البناء والتنسيق متعدد التخصصات والجدولة والتخطيط الأفضل على تجنب إعادة العمل المكلفة في مرحلة لاحقة والمساعدة في عملية البناء بشكل أسرع.

المصدر
An Inside Look at Fast-track Construction5 Techniques to Fast-Track Hospital Construction during the PandemicCoronavirus: How can China build a hospital so quickly?Building the Nightingale hospitals: Engineering on the fast track

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى