الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة مرسيدس G Class

اقرأ في هذا المقال
  • إصدارات سيارة مرسيدس G Class
  • استدعاءات سيارة مرسيدس G Class
  • الأمان في سيارة مرسيدس G Class
  • منافسو سيارة مرسيدس G Class
  • أداء سيارة مرسيدس G Class
  • تصميم سيارة مرسيدس G Class من الداخل
  • مزايا سيارة مرسيدس G Class

تعد سيارة مرسيدس (G Class) من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة مرسيدس الألمانية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، تمتلك هذه السيارة تصميم جريء ومحركات قوية وموثوقية جيدة وقدرات ممتازة على الطرق الوعرة، لكنها ليست مناسبة للقيادة اليومية؛ لأن قيادتها القاسية وضعف كفاءتها في الاقتصاد في استهلاك الوقود تجعلها غير عملية للقيادة اليومية، يتيح شراء الفئة G الجديدة بعض الميزات التقنية مثل: نقطة اتصال واي فاي، (Apple CarPlay وAndroid Auto)، في هذا المقال سنتعرف على سيارة مرسيدس G Class.

إصدارات سيارة مرسيدس G Class:

يُعد موديل 2016 من هذه السيارة جزء من الجيل الذي قامت الشركة بإصداره سنة 1990، كما يوجد تشابه بين موديلات 2013 و2014 و2015، بالنسبة لعام لموديل 2016؛ قامت الشركة بتزويد السيارة بمحرك جديد ذو قاعدة مزدوجة وطراز (AMG G65)، قد يوفر شراء إصدار قديم بعض المال، لكن يجب العلم بأن إصدارات السنوات السابقة تحصل على درجات أقل من إصدار 2016 الذي يتميز بمحرك أساسي أكثر قوة.

استدعاءات مرسيدس G Class:

يوجد في سيارة G Class ثلاثة استدعاءات؛ الاستدعاء الأول والثاني بسبب وجود مشاكل قد تؤدي إلى وقوع حادث، بما في ذلك؛ عدم التحكم في نظام تثبيت السرعة وفقدان التوجيه المحتمل، بينما يعالج الاستدعاء الثالث احتمال فشل كيبل فتح الباب؛ ممّا يجعل الخروج من السيارة في حالات الطوارئ صعباً؛ لذلك يجب التأكد من حل هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

الأمان في سيارة مرسيدس G Class:

تحتوي سيارة G Class على العديد من مزايا الأمان المتطورة مثل: مجسات وقوف السيارات، كاميرا الرؤية الخلفية والتي تساعد على ركن السيارة، نظام تثبيت السرعة التكيفي ورصد النقاط العمياء، لا يقوم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بإجراء اختبارات التصادم على معظم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة مثل سيارة مرسيدس الفئة G.

منافسو سيارة مرسيدس G Class:

سيارة رينج روفر:

تُعد سيارة رينج روفر من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، تتميز هذه السيارة بأداء متميز على الطرقات المتعرجة، كما تتميز على سيارة (G Class) بتمتعها بتقديرات أفضل في استهلاك الوقود على الطرق السريعة وركوب أكثر راحة، لكن محرك رينج روفر القياسي V6 سوبر تشارجر لا يتمتع بنفس القوة التي يتمتع بها محرك الفئة G.

سيارة تويوتا لاند كروزر:

تمتلك هذه السيارة تصميم رائع وفخم، كما تحتوي على صف ثالث من المقاعد القابلة للإنزلاق وتأتي مزودة بالعديد من مزايا التكنولوجيا المتطورة ومحرك V8 قوي وقدرات ممتازة على الطرقات المتعرجة، كما تتميز على الفئة G بكونها عملية أكثر وتحتوي على مساحة شحن أكبر.

سيارة مرسيدس GL:

تعد GL واحدة من السيارات الرياضية الفخمة، فهي تحتوي على ثلاثة صفوف التي تأتي مع مقاعد مريحة وتتميز بتصميم داخلي راقي وأداء عالياً من الدرجة الأولى، كما تحتوي على مجموعة من المحركات القوية، كما تحصل GL على بعض أفضل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي إليها.

أداء سيارة مرسيدس G Class:

تحتوي هذه السيارة على محرك V8 بقوة 416 حصان والذي ينتج تسارع قوي وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات، كما تتوفر أيضاً مع محرك V8 بقوة 563 حصان يأتي مع طراز (AMG G63) ومحرك V12 عالي الأداء بقوة 621 حصان الذي يأتي مع طراز (AMG G65)، تستهلك الفئة G حوالي 18.09 لتر/100 كم في المدينة و16.80 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي، وهو مستوى ضعيف بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما يستهلك طراز (AMG G65) حوالي 21.38/ 18.09 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع.

تصميم سيارة مرسيدس G Class من الداخل:

تتسع مقاعد هذه السيارة لـ5 أشخاص، كما تتميز بكابينة متطورة تمتلك مواد ذات جودة عالية وتتمتع بتصميم جيد ومقاعد أمامية مريحة وداعمة والعديد من المزايا الأخرى، تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخلفية.

مزايا سيارة مرسيدس G Class:

تمتلك هذه السيارة العديد من المزايا الأساسية مثل: فتحة سقف، نظام صوت هارمان كاردون مزود بـ12 سماعة، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية، نظام معلومات ترفيهي من شركة مرسيدس، بالإضافة إلى إعدادات ذاكرة مقعد السائق، مقاعد خلفية خارجية مدفّأة وعجلة قيادة قابلة للإمالة.

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى