الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة نيسان أرمادا

اقرأ في هذا المقال
  • هل ينصح بشرا سيارة نيسان أرمادا؟
  • إصدارات سيارة نيسان أرمادا
  • منافسو سيارة نيسان أرمادا
  • تصميم سيارة نيسان أرمادا
  • مزايا سيارة نيسان أرمادا
  • أداء سيارة نيسان أرمادا
  • طرز سيارة نيسان أرمادا

تُعد سيارة نيسان أرمادا من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة نيسان اليابانية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، تتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي راقي وتتميز بقدرتها العالية على السحب وكفاءتها في استهلاك الوقود، لكنها تحتوي على مساحة شحن أقل من معظم السيارات المنافسة والمقاعد الأمامية فيها ليست متسعة بالنسبة لسيارة دفع رباعي كبيرة، كما أن معدل موثوقية سيارة نيسان أرمادا أقل من المتوسط، في هذا المقال سنتعرف على سيارة نيسان أرمادا.

 

هل ينصح بشرا سيارة نيسان أرمادا؟

 

إذا كان الاعتماد بشكل أساسي على توفير بعض المال، فقد تكون هذه السيارة خيار جيد بالنسبة للمشتري، لكن إذا كان لديك مساحة أكبر في ميزانيتك، فمن الأفضل الاطلاع على سيارات دفع رباعي أخرى مثل سيارة شفروليه تاهو وسيارة تويوتا سيكويا اللتان تتمتعان بتصنيف أعلى من سيارة نيسان أرمادا في التصنيف العالمي.

 

إصدارات سيارة نيسان أرمادا:

 

قامت الشركة بإعادة تصميم هذه السيارة بشكل كامل في عام 2017 وفي عام 2018 تم إضافة بعض المزايا القياسية مثل: خدمات (NissanConnect)، معلومات السفر عبر الراديو المتصل بالأقمار الصناعية، منافذ (USB) إضافية لجميع الطرز، كما قامت الشركة في عام 2018 بإضافة طراز جديد (بلاتينيوم ريسيرف) الذي رفع مستوى التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، كما قامت بإضافة كاميرا مرآة الرؤية الخلفية لأول مرة والعديد من المزايا من الأخرى.

 

منافسو سيارة نيسان أرمادا:

 

سيارة شيفروليه تاهو:

 

تُعد سيارة شيفروليه تاهو من السيارات الفخمة وذات التصميم الأنيق، وهي صناعة شركة شيفروليه الأمريكية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، تتميز مقصورتها بمواد ناعمة الملمس وتصميم أنيق، كما تحتوي على مقاعد تتسع إلى 9 ركاب، بالإضافة الى وسائل راحة مثل (Apple CarPlay) وأجهزة الشحن اللاسلكية ونقطة اتصال واي فاي التي لا يتوفر أي منها في نيسان أرمادا، تتشابه كلا السيارتين بالصف الخلفي ونظام شيفتي للمعلومات والترفيه سهل الاستخدام، من ناحية الأداء تستخدم تاهو نظام توجيه سريع الاستجابة، تاهو خيار أفضل بالنسبة لجميع المشترين.

 

سيارة شيفروليه سيكويا:

 

تمتلك هذه السيارة تصميم جميل وجذاب، تتشابه كلا السيارتين من حيث مساحة الشحن، حيث تتسع سيارة سيكويا لـ7 أو 8 أشخاص وتحتوي كلا السيارتين بشكل أساسي على محرك V8 القوي وركوب مريح ومكابح قوية، تتميز سيارة شيفروليه سيكويا على سيارة نيسان أرمادا بمساحتها الكبيرة وتصميمها الجيد، بالإضافة الى احتوائها على مساحة شحن أكبر ودرجة موثوقية أعلى بكثير من سيارة نيسان أرمادا.

 

تصميم سيارة نيسان أرمادا:

 

تتسع هذه السيارة لـ7 أو 8 ركاب، لكن المقاعد الأمامية فيها ليست واسعة مثل السيارات المنافسة ومن الأفضل ترك مقاعد الصف الثالث للأطفال، وهذا أمر شائع بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي التي تحتوي على 3 صفوف، في حين أن مقاعد الصف الثاني رائعة وهي من بين المقاعد الأكثر اتساعاً في الفئة، تحتوي هذه السيارة على أربع مجموعات من موصلات مقاعد السيارة لاتش تناسب معظم مقاعد الأطفال، تصل مساحة الشحن في هذه السيارة إلى 16.5 قدم مكعب خلف الصف الثالث ويمكن زيادة المساحة الى 95 قدم مكعب عند ثني الصف الثاني والثالث.

 

مزايا سيارة نيسان أرمادا:

 

تحتوي سيارة أرمادا على العديد من المزايا القياسية مثل: نظام صوتي بوز يتكون من 13 مكبر صوت، راديو ساتلايت، نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل من خلال اللمس بحجم 8 بوصة، 4 منافذ USB وخاصية التعرف على الصوت، تشمل المزايا المتاحة فيها فتحة سقف ونظام الترفيه بشاشة مزدوجة في المقعد الخلفي.

 

كما تأتي بالعديد من مزايا الأمان النشطة والفعالة مثل: كاميرا الرؤية الخلفية التي تساعد على ركن السيارة وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، فيما تشمل المزايا المتاحة التحكم في التطواف ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، إضافة الى خاصية التحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأمامية التلقائية في حالات الطوارئ ومساعد الحفاظ على الممرات.

 

أداء سيارة نيسان أرمادا:

 

تحتوي هذه السيارة على محرك V8 بقوة 390 حصان، يقترن المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات، يتميز هذا المحرك بالقوة والسرعة، كما يوفر قدرة حصانية أكبر من محركات بعض السيارات المنافسة، يكون وزن سيارات الدفع الرباعي كبير؛ ممّا يجعلها تشعر بالركود أو الركوب الثقيل، لكن سيارة نيسان أرمادا لا تعاني من ذلك؛ حيث تتعامل مع الزوايا دون أي مشاكل، كما تتميز بالركوب الجيد على معظم أسطح الطرقات، يمكن لهذه السيارة سحب ما يصل الى 8500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

 

أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فتستهلك هذه السيارة حوالي 2018 16.8 لتر/100 كيلومتر على الطرق الداخلية و12.38 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات هذه السيارة تصنيف عام من فئة الـ4 نجوم للسلامة، كما حصلت على 3 من أصل 5 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي و5 نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

 

طرز سيارة نيسان أرمادا:

 

تتوفر هذه السيارة بالعديد من الطرز هي: (SV ،SL، بلاتينيوم، بلاتينيوم ريسيرف)، تحتوي جميع الطرز على محرك V8 بسعة 390 حصان، يقترن هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات ومحرك خلفي، كما أن الدفع الرباعي متاح في جميع الطرز.

 

سيارة نيسان أرمادا طراز SV:

 

يحتوي هذا الطراز على العديد من المزايا القياسية مثل: المقاعد الأمامية المدفأة، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، نظام صوتي بوز مزود بـ13 مكبر صوت، راديو عبر الأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، نظام ترفيهي مع شاشة تعمل من خلال اللمس بحجم 8 بوصات، نظام ملاحة، 4 منافذ (USB)، إلى جانب خاصية التعرف على الصوت، لا يحتوي طراز (SV) على العديد من المزايا المتاحة، لكن حزمة (Driver) تضيف باب رفع كهربائي ومقاعد في الصف الثالث قابلة للثني.

 

سيارة نيسان أرمادا طراز SL:

 

يحتوي هذا الطراز على جميع المزايا الموجودة في طراز (SV)، بالإضافة إلى وحدة رفع الطاقة وكاميرا الرؤية المحيطية ومواد التنجيد الجلدية، كما يتوفر في هذا الطراز حزمة (Premium) التي تضيف فتحة سقفية، والعديد من مزايا مساعدة السائق بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقطة العمياء.

 

سيارة نيسان أرمادا طراز بلاتينيوم:

 

يمتلك هذا الطراز العديد من المزايا مثل: فتحة سقفية، التحذير من مغادرة الممر، مساعد الحفاظ على الممرات والتنبيه من التصادم الأمامي، بالإضافة الى المقاعد الأمامية المهوية، مقاعد الصف الثاني المدفأة وعجلة القيادة المدفأة، كما يمكن إضافة مقاعد كابتن في الصف الثاني وحزمة (Platinum Reserve) التي تحول هذا الطراز إلى طراز بلاتينيوم ريسيرف.

 

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى