الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

اقرأ في هذا المقال
  • الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة
  • قواعد آداب الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة:

 

الكثير من الأمهات قد يواجهن صعوبة في ممارسة الرضاعة الطبيعية وخاصة إذا كانت متواجدة في أماكن عامة، فالبعض من السيدات قد تضطر إلى الرضاعة الطبيعية وهذا الأمر مروع لهنّ، ولتجنب هذا الموقف يمكن للمرأة أن تستخدم الحليب الاصطناعي بدلاً من الرضاعة الطبيعية.

 

ولكن المرأة قد تكون مجبرة على أن ترضع طفلها عندما يشعر بالجوع ولا يوجد أمامها خيار آخر، فلا داعي للقلق من الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية في الأماكن العامة، حيث يمكن القيام بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة بتكتم إذا قمت بالتحضير والممارسة لذلك، وهناك بعض آداب الرضاعة الطبيعية التي يجب عليك اتباعها.

 

قواعد آداب الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة:

 

  • في البداية يجب تذكر أن المرأة قد تضطر إلى الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة لذلك ينبغي عليها اختيار الملابس المناسبة التي تتيح لها أن تُرضِع الطفل بكل سهولة، حيث يمكن ارتداء الملابس ذات الأزرار أو السحابات حتى لا يتم عرض الثدي بشكل واضح أمام الآخرين وتفادي أي موقف محرج.

 

  • في حال لم ترتدي الملابس المريحة للرضاعة والملابس ذات الأزرار والسحابات، يمكن حمل غطاء كي تقوم بلفه على كتفيها عندما يكون الطفل بحاجة للرضاعة، ولكن أيضاً يجب على المرأة أن تُحضِر معها غطاء آخر وأقمشة صغيرة في حال تجشؤ الطفل وهذا للحماية من أي موقف محرج.

 

  • قبل محاولة الرضاعة في الأماكن العامة لا يزال يتعين عليك منح نفسك بعض الوقت لتعتاد على الرضاعة الطبيعية، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنجبين فيها طفلاً، وبمجرد أن تتعودي ستتمكنين من إرضاع طفلك بشكل خاص في أي مكان، حتى في الأماكن العامة.

 

  • إذا كنت لأول مرة تنجبين طفلاً وكان بحاجة للرضاعة في مكان عام ولا تملكين القدرة على أن تقومي بإرضاعه، يمكنك طلب النصيحة من النساء الأخريات، وسيكونون في العادة أكثر من راغبين في مساعدتك لتسهيل عملية الرضاعة عليك.

 

  • كثير من الأمهات اعتدن على الرضاعة الطبيعية لفترة طويلة واعتدن على نظرات الأشخاص الغرباء أثناء إرضاع أطفالهن في الأماكن العامة، لذلك لن تتأثر بردة فعل هؤلاء الأشخاص.

 

  • لتجنب لفت انتباه الأشخاص الآخرين إليك أثناء الرضاعة في الأماكن العامة، يجب أن تكوني سريعة وحذرة.

 

المصدر
فن الاتيكيت، شيرين المصري، 2016السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012تشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011الاتيكيت فن الأناقة والجمال، غادة سعيد، 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى