فنانون حول العالمفنون وتسلية

جيسيكا بيل

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جيسيكا بيل
  • إنجازات جيسيكا بيل
  • حياة جيسيكا بيل الشخصية
  • حقائق سريعة عن جيسيكا بيل

نبذة عن جيسيكا بيل:

جيسيكا بيل هي ممثلة أمريكية مشهورة بعملها في مسلسل بعنوان “السماء السابعة”، وفي أفلام مثل فيلم بعنوان “The Illusionist” وفيلم بعنوان “Total Recall”. ولدت جيسيكا كلير بيل في 3 مارس في عام 1982، في إلي، مينيسوتا. وعندما كبرت بيل، انتقلت مع عائلتها كثيرًا واستقرت في النهاية في بولدر، كولورادو.

ومع الاهتمام المبكر بجميع الأشياء المسرحية، أخذت بيل دروس الرقص والصوت عندما كانت طفلة. وكانت مهتمة بشكل خاص في الموسيقية آني، قصة الخرق إلى الثروات لفتاة يتيمة. وعندما كانت في الثامنة من عمرها، عملت بييل كدراسة لإنتاج العرض في كونيتيكت.

شاركت جيسيكا بيل في المسلسل التلفزيوني بعنوان “7th Heaven” عندما كانت مراهقة. وأثارت ضجة مع صور مثيرة لمجلة Gear قبل التحوّل إلى مهنة الشاشة الكبيرة. وكان لها أدوار في مجموعة من الأفلام، بما في ذلك الكوميديا بعنوان “عيد الحب” والدراما بعنوان “اليزابيثتاون” والقصص المثيرة كفيلم بعنوان “Trinity” وفيلم بعنوان “Total Recall”. وحصلت الممثلة على أول ترشيحات لجولدن غلوب وإيمي لعملها في عرض بعنوان “The Sinner”، وهي متزوجة من المغني والممثل جوستين تيمبرليك.

إنجازات جيسيكا بيل:

درست بيل حرفتها لعدة سنوات، وحصلت في النهاية على دورها المذهل في الدراما العائلية بعنوان “السابعة السماء”. في هذه السلسلة، لعبت دور ماري كامدن، الابنة الكبرى لوزيرة (لعبت ستيفن كولينز) وزوجته (لعبت من قبل كاثرين هيكس). وكان لدى الزوجين خمسة أطفال في بداية العرض، وتميزت كل حلقة بالتحديات الأخلاقية والمغامرات التي يمر بها الحضنة الكبيرة، حيث تم إطلاقه في عام 1996، وأصبح العرض شائعًا جدًا، خاصة مع العائلات.


وأثناء وجودها في المسلسل، بحثت بيل عن فرص لإظهار أنها كانت أكثر من مجرد مراهقة سليمة صورتها على شاشة التلفزيون. ولقد أظهرت مدى دراميًا كبيرًا مثل حفيدة بيتر فوندا المضطربة في الدراما الذهبية بعنوان “الذهبية Ulee’s” في عام 1997، ثم شاركت بيل في بطولة الكوميديا العائلية لعام 1998 بعنوان “سأكون في المنزل لعيد الميلاد” مع جوناثان تايلور توماس.

وفي عام 1999، قامت مجلة People بتسميها كواحدة من “أجمل 50 شخصًا”. وكانت مجلة أخرى، مع ذلك، قدمت هزة أكثر دراماتيكية لصورتها. ووضعت مجلة “Gear Biel” صورتها على غلافها في مارس 2000. ونجحت في الظهور في عدد أقل من حلقات من سلسلة بعنوان “7th Heaven”؛ بسبب جدولها الزمني في جامعة Tufts، قبل أن تغادر أخيرًا في موسمها السادس.


وبعد الانتهاء من عامها الأول في الكلية، عادت بيل إلى لوس أنجلوس للتركيز على الأفلام الروائية الطويلة. وتألقت أمام فريدي برينز جونيور في الكوميديا الرومانسية بعنوان “Summer Catch” في عام 2001. وفشل الفيلم في جذب الكثير من الجمهور، حيث جلب أكثر من 19 مليون دولار في شباك التذاكر. وأخذت بيل دورًا داعمًا في التكيف مع فيلم في عام 2002 لقواعد الجذب في فيلم بعنوان “Bret Easton Ellis”، ثم تحوّل إلى نوع الرعب مع إعادة طبعة 2003 بعنوان “مذبحة تكساس بالمنشار”. وأثبتت قواعد الجذب أنها دعاية تجارية وحاسمة، لكن مذبحة تكساس بالمنشار أصبحت شباك التذاكر.


وبالانتقال إلى أفلام الحركة، كان لـ بيل دور في فيلم بعنوان”Blade: Trinity” في عام 2004، أحدث إضافة إلى ملحمة صيد مصاصي الدماء بطولة Wesley Snipes. وأخذت إلى السماء كطيار مقاتل في فيلم الإثارة العسكرية بعنوان “Stealth” مع جيمي فوكس وجوش لوكاس في عام 2005، والتي أثبتت أنها خيبة أمل شباك التذاكر الأخرى. وجهتها التالية، الدراما بعنوان “لندن”، تلقت أيضًا مراجعات متواضعة. وبعد سلسلة من المشاريع الباهتة، حصلت بيل على مراجعات إيجابية لدورها في دراما بعنوان “The Illusionist” في عام 2006، دراما تاريخية رومانسية بطولة إدوارد نورتون. وساعد الفيلم في تأسيس بيل كممثلة درامية.


وبالانتقال إلى أجرة أخف لمشروعها التالي، لعبت بيل دور محامٍ في الكوميديا لعام 2007، بعنوان “أنا الآن أنطق بك تشاك ولاري” مع آدم ساندلر وكيفن جيمس. ويلعب ساندلر وجيمس رجال الإطفاء الذين يتظاهرون بأنهم في علاقة من نفس الجنس، حتى يمكن لشخصية جيمس الحصول على مزايا صحية. وفي نفس العام، ظهرت بيل في فيلم الإثارة بعنوان “التالي” في عام 2007 مع نيكولاس كيج وجوليان مور.

وفي عام 2009، تألقت بيل في فيلم بعنوان “Easy Virtue” مع كولين فيرث و Kristin Scott Thomas. لعبت دورها بشخصية لاريتا، وهي أمريكية تزوجت شابًا اندفاعيًا من شاب بريطاني ومن ثم يجب أن تتعامل مع أهل زوجها الجديد. ولعملها في الفيلم، حصلت بيل على تقييمات حماسية، حيث وصفتها Variety بأنها “كوميدية شجاعة وحادة.”


وواصلت بيل عرض مواهبها الكوميدية مع الكوميديا الرومانسية بعنوان “Valentine Day” في عام 2010، فيلم فرقة مع، آن هاثاواي ، جيسيكا ألبا وغيرها الكثير. وفي ذلك العام ظهرت بيل أيضًا في فيلم الحركة بعنوان “The A-Team” مع برادلي كوبر وليام نيسون، استنادًا إلى المسلسل التلفزيوني الشهير.

وأخذت بييل دورًا صعبًا جسديًا في طبعة 2012 من فيلم بعنوان “Total Recall”، حيث اضطرت إلى محاربتها مع النجمة كيت بيكنسيل. وفي نفس العام، قدمت أداءً دراميًا في فيلم السيرة الذاتية هيتشكوك عن المخرج الأسطوري. وتألق أنتوني هوبكنز في دور ألفريد هيتشكوك وبيال فيرا مايلز، واحدة من الممثلات المفضلة لدى هيتشكوك.


وفي عام 2017، أظهرت بيل مرة أخرى قدرتها على التعامل مع دور درامي قوي. في دراما بعنوان “The Sinner”، لعبت دورها بشخصية Cora Tannetti، وهي أم معتدلة السلوك والتي تثير اندلاعها العنيف غير المبرر شرارة تحقيق، حيث حقق الأداء للممثلة أول ترشيحات غولدن غلوب وإيمي في حياتها المهنية. وبعد ذلك بعامين، لعبت دور البطولة في الدراما بعنوان “Limetown”، كصحافية تسعى إلى الكشف عن الغموض وراء اختفاء مئات السكان من مجتمع تينيسي.

حياة جيسيكا بيل الشخصية:

لسنوات، كانت علاقة بيل مع نجم البوب جوستين تيمبرليك موضوع اهتمام إعلامي مُكثَّف. وربط الزوجان العقدة في بوليا، إيطاليا، في أكتوبر 2012. وأصدر بييل وتيمبرليك بيانًا لمجلة بيبول، بعد زفافهما: “إنه لأمر رائع أن تكون متزوجًا ، كان الحفل جميلًا وكان خاصًا جدًا أن نكون محاطين بأسرتنا والأصدقاء”. ورحَّب الزوجان بطفلهما الأول، ابنهما سيلاس راندال تيمبرليك، في أبريل 2015.

حقائق سريعة عن جيسيكا بيل:

  • حصلت على المرتبة 98 في أهم 100 Hotties من VH1.

  • حصلت على المرتبة رقم 99 في مجلة Stuff “102 جاذبية المرأة في العالم” في عام 2002.

  • منحتها مجلة Esquire جائزة “جاذبية المرأة على قيد الحياة” عام 2005.

  • حصلت على منحة التمثيل إلى مساحة الممثل الشاب في سن 11 عامًا.

  • تم اختيارها من قبل مجلة Empire Magazine رقم 16 في قائمة “100 جاذبية النجوم” في عام 2007.

المصدر
أسرار الموسيقى/علي الشوكإعددا الممثل/كونستانتينفن اللتمثيل/حذيفة عكاش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى